أخبار عاجلة
"جبل عمر" تعتزم إصدار صكوك محلية بملياري ريال -

سباينال سايت تعلن عن نتائج مستدامة عبر تقنية التصوير بالرنيني...

سباينال سايت تعلن عن نتائج مستدامة عبر تقنية التصوير بالرنيني...
سباينال سايت تعلن عن نتائج مستدامة عبر تقنية التصوير بالرنيني...

هيوستن -السبت 17 نوفمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم "سباينال سايت" المحدودة، وهي شركة للطب التجديدي تتّخذ من تكساس مقرّاً لها وتركّز على إعادة نموّ نواة القرص الفقري باستخدام منتجها الواهب العالمي "سايبرو سيل"، أنّ حقنة واحدة من الأرومات الليفية الجلدية البشرية أدّت إلى تحسّن كبير بارتفاع القرص الفقري وخفض الألم بعد 12 شهراً من الحقن بالمنتج العلاجي الخلوي للمرضى الذين يعانون من داء القرص التنكسي أو تنكّس الأقراص الفقرية.

خلال التجربة تم تقييم المرضى باستخدام مقياس درجة العجز الناتج عن ألم أسفل الظهر (مؤشر "أوسويستري" للعجز)، ومقياس النظير البصري، وارتفاع القرص في صور الرنين المغناطيسي "إم آر آي". وباستخدام مجموع النقاط المركب، حقّقت نسبة 54 في المائة من المرضى الذين يتلقون العلاج النتائج النهائية الثلاثة المرجوة، بالمقارنة مع 17 في المائة فحسب من المرضى الذين يتلقون العلاج الوهمي (تركيز= 0.0003). وشهدت نسبة تفوق 84 في المائة من المرضى ضمن مجموعة المرضى الذين يتلقون علاج "سايبرو سيل" أو يخضعون لعلاج الحقن بمنتج "سايبرو سيل" مع مصل الدم الغنيّ بالصفائح على زيادة أو عدم تغيير في ارتفاع القرص الفقري بالمقارنة مع 25 في المائة من المرضى الذين حصلوا على حقنة وهميّة من محلول الملح.

وبحسب التحليل الفردي، شهدت 83 في المائة من الأقراص الفقرية التي تمّ حقنها بعلاج "سايبرو سيل" زيادة أو عدم تغيير في ارتفاع القرص الفقري مقارنة مع 25 في المائة من الأقراص الفقرية التي تمّ حقنها بمحلول ملحي. وتمّ تحليل بيانات صور الرنيني المغناطيسي للمرحلة 1/ المرحلة 2 من التجربة الممتدة على 12 شهراً لدى 17 مريضاً من قبل متخصّص شعاعي مستقلّ.

وصرّح هيسوس بيريز، طبيب معالج والمحقّق الرئيسي في التجربة السريريّة، في هذا السياق: "يوحي التحقق من التحسن الهيكلي باستخدام تقنية التصوير بالرنين المغماطيسي خلال 6 إلى 12 شهراً أنّنا نساهم بتحفيز تسلسل حيوي للأحداث من خلال تحفيز عمليّة تجدّد لدى المريض. وانطلاقاً من الملاحظات السريريّة ودراسة الصور وشهادات المرضى، أعتقد أنّ ’سايبرو سيل‘ يمثّل إنجازاً متطوراً على صعيد علاج داء القرص التنكسي أو تنكّس الأقراص الفقرية."

وكما أُفيد سابقاً، شهد أكثر من 90 في المائة من المرضى انخفاضاً بمعدل 10 نقاط على مقياس درجة العجز الناتج عن ألم أسفل الظهر (مؤشر "أوسويستري" للعجز) بعد 6 إلى 12 شهر من العلاج، وحققت نسبة 100 في المائة من المرضى تحسناً على مقياس النظير البصري. وفي المتوسط، أظهرت نسبة 59 في المائة من المرضى ضمن مجموعة العلاج تحسناً في مقياس درجة العجز الناتج عن ألم أسفل الظهر (مؤشر "أوسويستري" للعجز)، مقارنة مع التحسن بنسبة 22 في المائة ضمن المجموعة التي تتلقى العلاج الوهميّ.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال توماس إيشم، حائز على شهادة دكتوراه والرئيس التتفيذي للشؤون العلميّة في "سباينال سايت": "برهنت دراسة صور الرنين المغناطيسي ’إم آر آي‘ أنّ حقنة واحدة من ’سايبرو سيل‘ تؤدي إلى تحسّن هيكلي ووظيفي ثابت لدى المرضى المصابين بداء القرص التنكسي (تنكّس الأقراص الفقرية) خلال عام. إستناداً إلى معلوماتي، فإن الألم والبيانات المستقاة من صور الرنين المغناطيسي ’إم آر آي‘ تتفوّق بشكل واضح على جميع بيانات التجارب العلاجية الأخرى للخلايا لعلاج داء القرص التنكسي. كما أن تطوير حلول تستهدف وتعالج مصدر الألم المزمن لدى المرضى الذين يعانون من داء القرص التنكسي، وهم مجموعة تشكّل اليوم نسبة حوالي 50 في المائة من الأشخاص الذين يستخدمون الأفيون الطبي، يؤدي إلى محاربة انتشار الأفيون."

وتُعدّ المرحلة 1/ المرحلة 2 من التجربة السريريّة أوّل استعمال خيفي للأرومات الليفيّة خارج نطاق أمراض الجلد. ويقوم "سايبرو سيل" على أبحاث تبيّن أنّ الخلايا المستخلصة من البشرة قادرة على شفاء القرص الفقري بحسب تقرير في مجلة "ذي سباين جورنال".

من جانبه، قال بيت أوهيرون، الرئيس التنفيذي لشركة "سباينال سايت": "تتوافر خيارات محدودة لعلاج الألم لدى المرضى الذين يعانون من داء القرص التنكسي، ولا يستطيع أيّ علاج أن يعيد تجديد القرص الفقري. وبفضل البيانات الإيجابيّة التي حصلنا عليها من تجربتنا التي امتدت على 12 شهراً، أصبحت ’سباينال سايت‘ في طليعة هذا القطاع الناشئ من علاجات الخلايا القائمة على الأرومات الليفيّة. وبعكس الخلايا الجذعيّة، التي يصعب استخلاصها والتي يُعتبر تأمينها وتطويرها إلى دواء امراً مكلفاً، يلجأ ’سايبرو سيل‘ إلى الأرومات الليفيّة الموجودة بأعداد كبيرة والحاصلة على موافقة مسبقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة لعلاج أمراض الجلد. كما تعد تقنيّتنا الخاصّة أيضاً واعدة لمواجهة أمراض انتكاسيّة إضافيّة بما في ذلك تنكس الأقراص الفقرية، والسرطان، والسكري، وقصور الكبد، وقصور القلب."

لمحة عن داء القرص التنكسي أو تنكّس الأقراص الفقرية

إنّ داء القرص التنكسي أو تنكّس الأقراص الفقرية هو الحالة التي تفقد فيها واحدة أو أكثر من الأقراص في الظهر قوتها وتنهار . ويُقدّر أنّ نسبة 85 في المائة من الأشخاص ممن يبلغون 50 عاماً وما فوق من العمر يعانون من تنكس الأقراص الفقرية، ويتمّ إجراء أكثر من 1.3 مليون عمليّة في العام لمعالجة المرض. كما أنّ العلاجات الأكثر شيوعاً لمرضى داء القرص التنكسي هي استئصال القرص أو دمج الفقرات. إنّ استئصال القرص الفقري هو عملية إزالة جزئيّة أو كاملة للقرص المصاب من أجل تخفيف الضغط والتخفيف عن الجهاز العصبي، لكن قد يؤدي إلى ألم طويل الأمد في العمود الفقري. وفي عمليّة دمج الفقرات، يُزال القرص بالكامل وتُدمج الفقرتَين المجاورتَين معاً. غالباً ما تزيد هذه العمليّة من الضغط على الأقراص الفقرية المجاورة والنسيج المحيط ما يؤدي إلى انتكاس أكبر.

لمحة عن "سايبرو سيل"

يُعدّ "سايبرو سيل" أوّل منتج متاح في السوق من الأرومات الليفية الجلدية البشرية الخيفيّة لعلاج داء القرص التنكسي أو تنكّس الأقراص الفقرية. وقد برهنت المرحلة 1/ المرحلة 2 من التجارب السريريّة من "سباينال سايت" لحقن الأرومات الليفية الجلدية البشرية في علاج داء القرص التنكسي أو تنكّس الأقراص الفقرية بعد 12 شهراً أنّ المرضى الذين تلقوا علاج "سايبرو سيل" حققوا تحسناً مستداماً على صعيد تسكين الألم وزيادة القدرة على الحركة في الظهر.

لمحة عن "سباينال سايت"

تتّخذ "سباينال سايت" المحدودة من هيوستن في تكساس مقرّاً لها، وهي شركة طب تجديدي تقوم بتطوير حلّ مبتكر لتجديد الأقراص الفقرية باستخدام الأرومات الليفيّة للأدمة البشريّة. وتمتلك "سباينال سايت" حاليّاً 35 براءة اختراع أمريكيّة وعالميّة، وتقدّمت للحصول على 41 براءة اختراع إضافيّة. تملك "سباينال سايت" 110 براءة اختراع معلقة في الولايات المتحدة الأمريكيّة والعالم، تمّ إصدارها عبر مجموعة من المسارات السريريّة بما في ذلك تجديد الأقراص الفقرية والسرطان والسكري وقصور الكبد والقصور القلبي. تحظى "سباينال سايت" بالتمويل الكامل من قبل مستثمرين خيّرين، وهي تمثل الجيل التالي من التطورات الطبية في مجال علاج الخلايا. يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: www.spinalcyte.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ريفي: الدولة المستندة إلى السلاح الشرعي والقرارات الدولية وحدها تحمي لبنان
التالى فرانس برس: قسد تعتقل أحد مسؤولي تنظيم داعش في شرق سوريا