أخطاء نقع بها عند تزيين المنزل

أخطاء نقع فيها عند محاولتنا القيام بترتيب المنزل أو تنسيق بعض الأدوات بها فنجد أننا أفسدنا منظر الأشياء.

تقوم العديد من السيدات بتزويق المنزل اعتمادا على المألوف والتقليدي المتوارث، لكن هذا قد يفضي إلى نتائج غير محمودة خاصة إذا كانت العناية بالبيت آخر اهتمامات المرأة بسبب المشاغل اليومية أو العمل أو تكفل الخادمة بتنظيمه، لذلك عليك أن تتجنبي هذه الأخطاء المنتشرة في المنازل، والتأكد من اتباع النصائح التالية، تابعي معنا:

  • المعلقات على البراد

تُهمل العديد من السيدات تنظيم المعلقات على البراد، مما قد يفقد المطبخ رونقه وجماله، لذلك عليك الانتباه إلى هذا التفصيل الدقيق وحُسن اختيار المعلقات التي تضعينها عليه.

  • التحف

تقتني العديد من السيدات مجموعات متنوعة من قطع التزويق والتحف لتزيين المنزل لكنها بمرور الوقت تتراكم فتفقد جمالها ورونقها، لذلك عليك التخلص من كل القطع القديمة بإهدائها أو حفظها بعيدا عن مكان عرضها في الصالون أو غرفة الجلوس، لأن كثرة القطع ستفقدها جمالها وتفردها.

  • حوض المطبخ

تتراكم على حوض المطبخ أدوات التظيف التي تحتل شيئا فشيئا كافة المساحة، لذلك عليك إعادة تنظيم مطبخك والاكتفاء بسائل تنظيف واحد يتماشى لونه ولون حوض مطبخك.

  • طاولة كي الثياب

تنسى ربة المنزل أو الخادمة تنظيم طاولة كي اللثياب الأمر الذي يترك منظرا غير محبب في المنزل، لذلك عليك إعادة ترتيب المكان بعد الانتهاء من أعمال الكي.

  • المناشف ذات الألوان المختلفة

تعتقد السيدات أن تنويع ألوان المناشف يساهم في عدم اختلاطها ولتجنيب الأطفال استعمال مناشف اخوتهم، لكن هذا غير صحيح تماما، ويمكن أن يترك مشهدا غير جميل في الحمام ، كل ما عليك هو خياطة الأحرف الأولى للاسم على المناشف ذات اللون الواحد وهكذا تحافظين على سلامة أطفالك وعلى تناسق الحمام.

  • أدوات المطبخ

تحاول السيدات عادة جمع كل ما يمكن جمعه من أدوات ومواد معدة للإستهلاك في مكان واحد الأمر الذي يترك انطباعا سيئا لدا كل من يدخل المطبخ، لذلك عليك العناية جيدا بتنظيم المواد الاستهلاكية ووضعها في أوعية متناسقة.

حاولي التخلص من الأفعال الخاطئة واعيدي ترتيب الشياء بالطريقة الصحيحة حتى تستمتعى ببيت منسق ومنظم.