بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

العالم الأن - الإرهاب مر من هنا.. بالصور.. "داعش" يخلف دمار وخراب بمدينة مراوى الفلبينية

 

 

العالم الأن - الإرهاب مر من هنا.. بالصور.. "داعش" يخلف دمار وخراب بمدينة مراوى الفلبينية
العالم الأن - الإرهاب مر من هنا.. بالصور.. "داعش" يخلف دمار وخراب بمدينة مراوى الفلبينية

خبر - العالم الأن - الإرهاب مر من هنا.. بالصور.. "داعش" يخلف دمار وخراب بمدينة مراوى الفلبينية
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأحد 22 أكتوبر 2017 10:20 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتب محمد رضا – تصوير (رويترز)

ما من قرية أو مدينة حول العالم، يكون للإرهاب فيها موطئ قدم، إلا ويحل الخراب والدمار، وكان هذا هو الحال فى مدينة مراوى، جنوب الفلبين، التى حلت عليها لعنة الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابى، حيث استمرت سيطرتها على المدينة قرابة 5 أشهر متواصلة.

23 مايو 2017، كان هذا التاريخ موعد المدينة الفلبينية، مع اجتياح خفافيش الظلام من المنتمين للتنظيم الإرهابى، الذين استمروا فى الاشتباك مع الجيش الفلبينى على مدار 5 أشهر فى محاولة مستميتة من الدولة لتحرير المدينة من سيطرة الإرهابيين.

وما أن انتهت المواجهات المسلحة بمقتل قيادات التنظيم، وهما "إيسنيلون هابيلون"، زعيم تنظيم "داعش"، فى جنوب شرق آسيا، المدرج على لائحة الولايات المتحدة "لأكثر الإرهابيين المطلوبين"، و"عمر ماوتى"، الذى قاد مع "هابيلون"، الهجوم على مراوى، فى 23 مايو، بعد محاولة فاشلة من السلطات لاعتقال الأخير، إضافة إلى أعداد كبيرة من عناصره، وتشتت فلوله، إلا وانكشف الستار عن خراب ودمار خلفه التنظيم الإرهابى قبل مغادرة المدينة.

وتظهر المشاهد المصورة الملتقطة فى مدينة مراوى، المبان مهدمة ومدمرة إثر التفجيرات والعبوات الناسفة المستخدمة من قبل التنظيم، إضافة إلى القصف المستمر من قبل الجيش الفلبينى، لاستهداف العناصر الإرهابية المستترة بين المنازل والمدنيين الذين استخدمتهم كدروع بشرية لتأمين أنفسهم.

وليست مدينة مراوى، الوحيدة، التى ترك فيها عناصر "داعش"، خراب ودمار، حيث سبقها الكثير من المدن فى الكثير من البلدان، ولعل فى الخراب الذى حل بالمدن السورية، والعراقية، عبرة فى ذلك، فالإرهاب دائمًا لا يعرف التطوير والتعمير والتحضر، بل يغلب على نهجه الوحشية والتخلف.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - "س و ج".. كل ماتريد معرفته عن جولة دونالد ترامب الآسيوية وحضور قمة آسيان
التالى العالم الأن - مستشار الرئيس الإيرانى السابق أحمدى نجاد ينفى صدور قرار بمنعه من السفر