بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

العالم الأن - ارتفاع معدلات منح كندا اللجوء لعابرى الحدود الأمريكية

 

 

العالم الأن - ارتفاع معدلات منح كندا اللجوء لعابرى الحدود الأمريكية
العالم الأن - ارتفاع معدلات منح كندا اللجوء لعابرى الحدود الأمريكية

خبر - العالم الأن - ارتفاع معدلات منح كندا اللجوء لعابرى الحدود الأمريكية
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - السبت 21 أكتوبر 2017 08:36 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية رويترز

كشفت بيانات جديدة أن طالبى اللجوء الذين يعبرون إلى كندا بصورة غير قانونية عبر الحدود مع الولايات المتحدة يحصلون على وضع لاجئ بمعدلات أكثر حيث تقبل السلطات طلبات من هؤلاء الأشخاص الذين يقولون إنهم يخشون أن ترحلهم إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وعبر أكثر من 15 ألف شخص الحدود الأمريكية الكندية بصورة غير قانونية للمطالبة بوضع لاجئ فى كندا هذا العام. وكان الكثير منهم موجود فى الولايات المتحدة بصورة غير قانونية وقال بعض من أجرت معهم رويترز مقابلات إنه كان من الممكن أن يمكثوا هناك ما لم تكن هناك حملة على الهجرة.

ودفع التدفق الذى كان بصورة رئيسية عند الحدود بين إقليم كيبيك ونيويورك الجيش إلى إقامة معسكر خيام مؤقت مما أدى إلى رد فعل من الجماعات المناهضة للهجرة.

وقال محامون مسؤولون عن عشرات القضايا إن أعضاء محاكم اللجوء الذين يقيمون طلبات اللجوء أصبحوا أكثر تعاطفا تجاه الأشخاص الذين قضوا فترة من الزمن فى الولايات المتحدة والذين يقولون إنهم الآن يخشون سياسات الهجرة فى ظل إدارة ترامب.

وتولى ترامب السلطة فى يناير كانون الثانى ووضع نصب عينيه هدف خفض عدد حالات قبول اللجوء بشدة بما يتماشى مع سياسات الهجرة الصارمة التى كانت نقطة محورية فى حملته للانتخابات الرئاسية فى 2016.

وتشير أرقام هيئة الهجرة واللاجئين إلى أن السلطات وافقت على 69 فى المئة أو 408 طلبات من بين 592 طلبا من عابرى الحدود بين مارس آذار وسبتمبر أيلول. ومازال 92 طلبا من الطلبات المرفوضة معلقة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

التالى العالم الأن - الاتحاد الليبرالى الشمال أفريقى: منتدى الشباب العالمى منصة رائعة للتواصل