بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

العالم الأن - صحف أمريكية: الكتالونيون اصطحبوا أطفالهم لاستخدامهم فى التصدى للشرطة

 

 

العالم الأن - صحف أمريكية: الكتالونيون اصطحبوا أطفالهم لاستخدامهم فى التصدى للشرطة
العالم الأن - صحف أمريكية: الكتالونيون اصطحبوا أطفالهم لاستخدامهم فى التصدى للشرطة

خبر - العالم الأن - صحف أمريكية: الكتالونيون اصطحبوا أطفالهم لاستخدامهم فى التصدى للشرطة
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 12:20 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتبت ريم عبد الحميد

اهتمت الصحف الأمريكية بالاستفتاء على انفصال كتالونيا، وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الكتالونيين اصطفوا قبل شروق الشمس اليوم الأحد، واحتشدوا فى الشوارع والمدن عبر الإقليم للتصويت فى استفتاء محظور على الاستقلال حتى مع دخول قوات الأمن الإسبانية إلى عشرات المواقع ومحاولة مصادرة صناديق الاقتراع.

 

ورأت الصحيفة أن نسبة الإقبال التى قدرت بالآلاف من الشباب وكبار السن كانت استعراضا غير عادى للإصرار فى وجه تهديدات مستمرة من الحكومة فى مدريد التى تعتبر الاستفتاء غير دستوى، وأمرت الشرطة بغلق المنشآت العامة لمنع التصويت.

 

وكان الكتالونيين قد استخدموا الجرارات لعرقلة وصول الشرطة إلى بعض المناطق القروية حتى يستمر التصويت. وفى مناطق أخرى، أزال السكان أبواب مراكز الاقتراع لضمان عدم غلقها من قبل الشرطة.

 

من ناحية أخرى، قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن  محاولات الحكومة الأسبانية لوقف الاستفتاء على انفصال إقليم كتالونيا قد واجهت محاولات حثيثة لعرقلتها، موضحة أن جيشا صغيرا من الآباء وأطفالهم تجمعوا - فى أحد أشكال العصيان المدنى الذى تم تنظيمه عبر مجموعات الواتس اب والرسائل المشفرة واللجان السرية - واحتلوا مئات مراكز الاقتراع أمس السبت، أملا فى إحباط محاولات الحكومة المركزية لوقف الاستفتاء على الانفصال الذى تقول مدريد إنه غير قانونى.

 

ورأت الصحيفة أن احتلال المدارس الإعداداية والثانوينة التى تصبح مراكز للاقتراع فى أسبانيا، يهيئ لمواجهة بين الكتالونيين أنصار الاستقلال وحكومتهم المركزية، مشيرة إلى أن المدافعين عن الاستفتاء لم يكونوا من قيادات النشطاء المدربين ولكن آباء عاديين من الأحياء حموا أطفالهم،  وحثوا الأطفال المتطفلين على التوقف عن إغاظة أشقائهم.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - بالفيديو والصور.. سحل وضرب للمشاركين فى استفتاء كتالونيا
التالى العالم الأن - مصرع 19 شخصا فى حادث اصطدام حافلة ركاب بقطار بروسيا