بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

العالم الأن - البحرية الماليزية تواصل البحث عن مفقدوى حادث المدمرة الأمريكية

 

 

العالم الأن - البحرية الماليزية تواصل البحث عن مفقدوى حادث المدمرة الأمريكية
العالم الأن - البحرية الماليزية تواصل البحث عن مفقدوى حادث المدمرة الأمريكية

خبر - العالم الأن - البحرية الماليزية تواصل البحث عن مفقدوى حادث المدمرة الأمريكية
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 24 أغسطس 2017 10:23 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتب محمد رضا – تصوير (أ ف ب)

دفعت البحرية الماليزية، اليوم الخميس، بعدد من سفن وزوارق الإنقاذ، للبحث عن 10 بحارة فقدوا بعد تصادم سفينة حربية أمريكية مع ناقلة نفط شرقى سنغافورة، قرب الساحل الماليزى، يوم الاثنين، لتستمر بذلك عمليات البحث عن المفقودين لليوم الرابع على التوالى.

وكانت الحكومة الماليزية، أرسلت يوم الاثنين، 4 سفن بحث وإنقاذ أخرى تابعة للقوات البحرية الملكية للانضمام إلى سفن تابعة للوكالة الملاحية البحرية فى مهمة البحث عن 10 بحارة فُقدوا بعد تصادم سفينة حربية أمريكية مع ناقلة نفط شرقى سنغافورة قرب الساحل الماليزى.

وقال قائد القوات البحرية الماليزية، الأميرال أحمد قمر الزمن أحمد بدر الدين، الاثنين، أن سفينة "كى دى هندالن" العسكرية تلقت اتصالاً طارئاً، من المدمرة "جون إس.ماكين" المزودة بصواريخ موجهة حول تصادمها مع السفينة التجارية "ألنيك إم سى" أثناء توجهها إلى سنغافورة فى زيارة روتينية للميناء.

وفى نفس السياق، قال وزير الدفاع الماليزى، هشام الدين حسين، على حسابه الشخصى على موقع "تويتر"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الماليزية "برناما"، أنه أمر القوات البحرية بمد يد العون على أمل العثور على ناجين.

وتشير التقارير إلى أن المدمرة "يو إس إس جون إس ماكين"، اصطدمت مع ناقلة نفط "ألنيك إم سى" التى ترفع علم ليبيريا ويبلغ طولها 183 متراً وحمولتها الساكنة أكثر من 50 طنا، أثناء توجهها إلى سنغافورة فى زيارة روتينية للميناء.

فيما قال، الأميرال سكوت سويفت، قائد أسطول المحيط الهادى الأمريكى، الثلاثاء، إن الغواصين عثروا على أشلاء بشرية داخل المدمرة الغارقة "جون إس. مكين"، التى اصطدمت بسفينة تجارية هذا الأسبوع، مضيفًا أن "الغواصين تمكنوا من العثور على أشلاء بشرية فى المقصورات المغلقة خلال بحثهم اليوم".

وأشار سويفت، للصحفيين فى قاعدة تشانجى البحرية فى سنغافورة، حيث ترسو المدمرة المتضررة، إلى أن البحرية الأمريكية تعمل على التعرف على هوية جثة عثرت عليها البحرية الماليزية لتعرف ما إذا كانت تعود لأحد البحارة الأمريكيين العشرة المفقودين أم لا.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - وزيرة: فرنسا لن تعترف بإعلان كتالونيا الاستقلال من جانب واحد
التالى العالم الأن - متمردو أوغندا يعلنون مسئوليتهم عن ذبح 22 شخصا بشمال شرق الكونغو