بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

العالم الأن - منانجاجوا يقدم التحية للرئيس السابق روبرت موجابى

 

 

العالم الأن - منانجاجوا يقدم التحية للرئيس السابق روبرت موجابى
العالم الأن - منانجاجوا يقدم التحية للرئيس السابق روبرت موجابى

خبر - العالم الأن - منانجاجوا يقدم التحية للرئيس السابق روبرت موجابى
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 24 نوفمبر 2017 02:03 مساءً


شبكة عربي الأخبارية أ ش أ

 قدم الرئيس الجديد لزيمبابوى إيمرسون منانجاجوا اليوم الجمعة التحية إلى الرئيس السابق روبرت موجابى، معربا عن تقديره لما قدمه للبلاد فى مرحلة صعبة.

وقال منانجاجوا فى خطاب ألقاه عقب حلفه اليمين الدستورية رئيسا للبلاد عن الرئيس موجابي: "يظل بالنسبة لى شخصيا أب ومعلم ورفيق وقائد"، موجها الشكر له ومعربا عن ثقته أن التاريخ سيفيه حقه وسيمنحه مركزه ومكانته اللائقين كأحد الأباء المؤسسين وقادة الأمة.

وتابع الرئيس -فى خطابه الذى نقله تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي)- أن الرئيس السابق موجابى يظل أحد الأباء المؤسسين لزيمبابوى، مشيرا إلى أنه قاد البلاد فى صراعها من أجل الاستقلال وتولى مسؤوليات القيادة فى وقت شديد الصعوبة.

وتابع "أيا ما كانت الاخطاء التى ربما وقعت خلال هذه المرحلة الحرجة من حياة أمتنا فعلينا أن نقبل ونعترف جميعا بإسهاماته الهائلة فى بناء أمتنا".


كما أعرب الرئيس منانجاجوا عن فخره لاختيار الحزب الحاكم "زانو بى اف" له لإنقاذ البلاد، مؤكدا أنه سيعمل بكامل طاقته كرئيس ورئيس أركأن القوات المسلحة بدءا من اليوم.
وتعهد الرئيس الجديد أنه سيخدم بلاده كرئيس لجميع المواطنين بعيدا عن اللون والعرق والدين والقبيلة والانتماء السياسى.


وشدد على أهمية إطلاق قدرات البلاد للانطلاق بها إلى الأمام وعدم العيش فى سجن الماضى وطالب الجميع بالتعهد بعدم السماح للظروف التى أوصلت البلاد إلى حالتها الحالية بتغيير هذا المسار.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي