بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

العالم الأن - روسيا واليابان تتفقان على التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب

 

 

العالم الأن - روسيا واليابان تتفقان على التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب
العالم الأن - روسيا واليابان تتفقان على التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب

خبر - العالم الأن - روسيا واليابان تتفقان على التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 24 نوفمبر 2017 01:45 مساءً


شبكة عربي الأخبارية موسكو (أ ش أ)

أعلن وزير الخارجية اليابانى، تارو كونو، عقب لقائه نظيره الروسى سيرجى لافروف فى موسكو اليوم الجمعة، أن بلاده وروسيا اتفقتا على التعاون فى مجالات مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات وغسيل الأموال ومواجهة الفساد.

وقال الوزير اليابانى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الروسى: "لقد تم التوصل لاتفاق على التعاون فى مكافحة التهديدات غير التقليدية، مثل الإرهاب، وتهريب المخدرات وغسيل الأموال ومكافحة الفساد".

وأكد كونو أن شراء اليابان منظومة الدرع الصاروخى الأمريكى " ثاد" لا يهدد العلاقات الروسية اليابانية.

من جهته، أعلن وزير الخارجية الروسى، خلال المؤتمر، أن بلاده تعتبر قيام الولايات المتحدة بعسكرة منطقة آسيا بذريعة مواجهة خطر كوريا الشمالية أمرا غير مقبولا، وقال "لقد لفتنا نظر شركائنا إلى عدم قبولنا بمحاولات ضخ الأسلحة والآليات العسكرية فى هذه المنطقة بذريعة مواجهة الخطر الكورى الشمالى النووى".

وأضاف لافروف: "نعتبر هذه الإجراءات التى تتخذها الولايات المتحدة مع حلفائها فى المنطقة غير متفقة تماما مع ما يجب القيام به"، معربا عن قلقه إزاء نشر وحدات منظومة الدرع الصاروخى الأمريكى فى المنطقة الآسيوية. وأشار إلى أن خطط الولايات المتحدة فى مجال نشر هذه الوحدات، التى باتت تنفذ على أرض الواقع، تدعو لقلق خاص، موضحا أن لهذه الخطوة الكثير من التأثير السلبى للغاية على الأمن فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي