بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

العالم الأن - انطلاق مؤتمر "طريق الحرير 3" بعمان بمشاركة عربية ودولية

 

 

العالم الأن - انطلاق مؤتمر "طريق الحرير 3" بعمان بمشاركة عربية ودولية
العالم الأن - انطلاق مؤتمر "طريق الحرير 3" بعمان بمشاركة عربية ودولية

خبر - العالم الأن - انطلاق مؤتمر "طريق الحرير 3" بعمان بمشاركة عربية ودولية
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - السبت 18 نوفمبر 2017 06:42 مساءً


شبكة عربي الأخبارية عمان (أ ش أ)

انطلقت بالعاصمة الأردنية عمان، اليوم السبت، فعاليات مؤتمر "طريق الحرير 3 فرص وأعمال" بمشاركة 500 رجل أعمال يمثلون 30 دولة عربية وأجنبية.

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردنى المهندس يعرب القضاة - خلال افتتاح المؤتمر مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور هانى الملقى - إن المؤتمر يعد منصة حقيقية لإيجاد ترابط وتكامل وشراكات وعقد صفقات تجارية بين رجال الأعمال، فى ظل مشاركة دولية واسعة فيه.

وكشف القضاة عن توصل الحكومة الأردنية للاتفاق مع إحدى الشركات الأمريكية لإقامة مطار لوجستى فى مدينة المفرق، ليصبح قاعدة رئيسية لإعادة الإعمار، لافتا إلى أن الحكومة وضعت خطة عمل مع البنك الدولى لجعل الأردن منصة رئيسية بالشراكة مع دول المنطقة لإعادة الإعمار وإعادة بناء المشروعات.

ومن جانبه، أكد رئيس ملتقى الأعمال الفلسطينى الأردنى الدكتور طلال البو، أن الأردن يتمتع بمستوى جيد ومعقول من احتياجات ومتطلبات المستثمرين، لافتا إلى أن الانفتاح على السوق الفلسطينية هو مصلحة أردنية بامتياز ويجب دعمه ومساعدته للتخلص من التبعية لاقتصاد دولة الاحتلال.

وقال البو، إن حجم التبادل التجارى بين الأردن وفلسطين ما زال متواضعا ومحكوما ببروتوكول باريس الاقتصادي، الموقع بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، عام 1994 لافتا إلى أن هذا البروتوكول رهن الاقتصاد الفلسطينى بيد دولة الاحتلال، وحد من قدرته على النمو، داعيا إلى تعديله للسماح بانسياب البضائع بين الأردن وفلسطين، وإلى مختلف دول العالم دون أية عوائق.

بدوره، عبر رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين واتحاد رجال الأعمال العرب حمدى الطباع عن أمله فى أن يتمكن المؤتمر من تحقيق أهدافه بالترويج للأردن كمركز استثمار إقليمى، وتبادل الخبرات والتجارب بين رجال الأعمال المشاركين.

وأشار إلى أن الأردن مقبل على حقبة استثمارية جديدة ونوعية نظرا لما يتمتع به من موقع استراتيجى مميز يجعله بوابة عبور للأسواق العالمية الأخرى.

من جهته، قال رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية خليل رزق، إن الأردن يعتبر الرئة للاقتصاد الفلسطينى وبوابته إلى العالم، لافتا إلى أن تحقيق النمو الاقتصادى والإزدهار يعد ركيزة أساسية لتعزيز صمود الشعب الفلسطينى وبناء مؤسساته على أرضه لمواجهة ممارسات دولة الاحتلال.

ودعا رزق إلى إقامة مشاريع استثمارية مشتركة بالشراكة مع القطاع الخاص الفلسطينى، مؤكدا أن الاستثمار فى فلسطين يعتبر مسؤولية دينية ووطنية وإخلاقية واجتماعية يتحملها القطاع الخاص العربى والإسلامي.

وينظم المؤتمر الذى يستمر يومين ملتقى الأعمال الفلسطينى – الأردنى بهدف تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية بالأردن وتسويق المشاريع الريادية لشباب وسيدات الأعمال. 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي