بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار التقنية - قراصنة يسرقون أسرارا عن الطائرات المقاتلة من وزارة الدفاع الأسترالية

 

 

أخبار التقنية - قراصنة يسرقون أسرارا عن الطائرات المقاتلة من وزارة الدفاع الأسترالية
أخبار التقنية - قراصنة يسرقون أسرارا عن الطائرات المقاتلة من وزارة الدفاع الأسترالية

خبر - أخبار التقنية - قراصنة يسرقون أسرارا عن الطائرات المقاتلة من وزارة الدفاع الأسترالية
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 12 أكتوبر 2017 01:23 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتبت زينب عبد المنعم

كشف موقع ibtimes البريطانى اختراق شركة هندسية تعاقدت من الباطن مع وزارة الدفاع الأسترالية، مما أسفر عن تسريب معلومات عن العديد من أنظمة الدفاع المتقدمة، والتى تشمل ملفات تتضمن معلومات مفصلة عن طائرة مقاتلة من طراز F-35، وطائرة نقل من طراز C-130، وطائرة دورية بحرية من طراز P-8 بوسيدون، وقذيفة القنابل الذكية المشتركة للذخيرة المباشرة (جدام)، وسفن بحرية أسترالية أخرى.

وأصدر مركز الأمن السيبرانى الأسترالى لعام 2017 تقريرا، يكشف من خلاله عن معلومات تتعلق بهذا الهجوم الذى وقع فى نوفمبر 2016، ومن أبرزها أن المهاجمين استطاعوا الوصول للمعلومات لفترة طويلة من الزمن، إذ ظلوا نشطين على الشبكة فى ذلك الوقت.

ووفقا للتقرير، فإن الشركة الهندسية تتعاون مع وزارة الدفاع بعدد من المشاريع الأمنية، ويشير التقرير إلى أن مديرية الإشارات الأسترالية، اطلقت على هذه الهجمات المستمرة المتقدمة اسم (Alf)، بينما أعطت للقراصنة كود يسمى "Apt Alf"والمستوحى من إحدى شخصيات التلفزيون الأسترالية الشعبية.

ويقال أن القراصنة بدءاوا الاختراق بحلول يوليو 2016، ثم قاموا بسرقة البيانات بعد أسبوعين، وقال التقرير أن القراصنة واجهوا مقاومة ضئيلة، وتمكنوا من استغلال ثغرة أمنية ​​فى بوابة هلبديسك الخاصة بالشركة، إلا أن تصحيح أمنى بسيط يمكن أن يحدد الثغرة.

وكانت البيانات المسروقة محمية بموجب اللوائح الدولية المتعلقة بالاتجار بالأسلحة (إيتار) - وهى لائحة أمريكية تحمى بيع التكنولوجيا العسكرية فى جميع أنحاء العالم.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي