بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

كورة أجنبي - أخبار كريستيانو رونالدو اليوم عن احتفالات البرتغال بأرقام الدون القياسية

 

 

خبر - كورة أجنبي - أخبار كريستيانو رونالدو اليوم عن احتفالات البرتغال بأرقام الدون القياسية
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 سبتمبر 2017 11:11 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتب - مروان عصام

أفردت الصحف البرتغالية الصادرة صباح اليوم، الخميس، مساحات واسعة للحديث عن سلسلة الأرقام القياسية التى حققها كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسبانى، بعدما شارك فى فوز منتخب البرتغال على جزر فارو بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 فى روسيا.

وسجل كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف "هاتريك" ليمنح منتخب البرتغال ثلاث نقاط ثمينة فى صراع التأهل إلى بطولة كأس العالم.

صحف البرتغال تبرز إنجاز كريستيانو رونالدو
 

البداية مع صحيفة "ريكورد" التى عنونت، "رونالدو أفضل من بيليه.. كريستيانو سجل 78 هدفا دوليا مع منتخب البرتغال مقابل 77 هدفا لبيليه مع البرازيل"، بينما كتبت صحيفة "أوجوجو"، "خدعة فنية.. كريستيانو سجل هاتريك.. الأول من مقصية ويتجاوز بيليه فى قائمة الهدافين التاريخيين مع منتخبات بلادهم".

كريستيانو رونالدو يتصدر غلاف صحيفة أوجوجو
كريستيانو رونالدو يتصدر غلاف صحيفة أوجوجو

يأتى هذا فى الوقت الذى وصفت فيه صحيفة "أبولا"، كريستيانو رونالدو بـ"الملك"، وعنونت "رونالدو سجل هاتريك ضد جزر فارو وتخطى عدد الأهداف الدولية للبرازيلى بيليه".

 

أرقام قياسية بالجملة حققها كريستيانو رونالدو
 

تجاوز النجم كريستيانو رونالدو عدد أهداف الأسطورة الأوكرانى أندرى شيفتشينكو فى تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال كأس العالم ليصبح أفضل هداف أوروبى فى تاريخ تصفيات كأس العالم برصيد 29 هدفا، بينما كان شيفتشينكو لديه 26 هدفا.

كما سجل كريستيانو رونالدو 48 هاتريك فى مسيرته الكروية بواقع 42 هاتريك مع ريال مدريد و5 مع منتخب البرتغال وهاتريك وحيد مع مانشستر يونايتد الإنجليزى.

ابولا البرتغالية تتحدث عن إنجاز كريستيانو رونالدو
أبولا البرتغالية تتحدث عن إنجاز كريستيانو رونالدو

واحتل النجم البرتغالى المركز الثالث فى قائمة الهدافين التاريخيين فى تصفيات كأس العالم، برصيد 29 هدفا، ويحتل الإيرانى على دائى المركز الثانى برصيد 35 هدفا، ويتصدر القائمة الجواتيمالى كارلوس رويز برصيد 39 هدفا.

ويعد كريستيانو رونالدو هو ثانى لاعب أوروبى يسجل أكثر من 14 هدفا فى نسخة واحدة من تصفيات كأس العالم، بعد بريدراج مياتوفيتش لاعب الجبل الأسود الذى سجل 14 هدفا فى تصفيات 1998، كما سجل نجم ريال مدريد 16 هدفا فى آخر 11 مباراة خاضها بقميص المنتخب البرتغالى.

وأصبح نجم كريستيانو رونالدو خامس لاعب يسجل فى 6 مباريات متتالية مع منتخب بلاده، بعد جيرد مولر وباوليتا وفان بيرسى وليفاندوفسكي، كما بات ثانى لاعب فى التاريخ، يسجل هاتريك فى 4 مناسبات بتصفيات كأس العالم، بعد أن سبقه لذلك اللاعب النيوزيلندى، فوغهان كوفينى.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

التالى كورة أجنبي - أخبار برشلونة اليوم عن احتمالات تأهل البارسا لدور الـ 16 بدورى الأبطال