اخبار نادي بايرن ميونيخ الالماني في الصحف اليوم الجمعة 25-12-2015 مواعيد مباريات نادي بايرن ميونيخ القادمة “Bayern Munich News “

نستعرض معكم اليوم في شبكة “عربي” اخر اخبار نادي بايرن ميونيخ اليوم الجمعة 25-12-2015 في الصحف المحلية والعالمية حيث هناك العديد من الاحداث الخاصة بالنادي نستعرضها لكم اليوم كما ننشر لكم مواعيد مباريات نادي بايرن ميونيخ القادمة في البطولات المحلية والعالمية وترتيب النادي في الدوري الاسباني  اخبار نادي بايرن ميونيخ الالماني في الصحف اليوم الجمعة 25-12-2015 مواعيد مباريات نادي بايرن ميونيخ القادمة “Bayern Munich News ” .

اخر اخبار نادي بايرن ميونيخ الالماني اليوم :أنشيلوتي على أبواب إنجاز تاريخي بالعمل في ألمانيا

يستعد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لدخول التاريخ من أوسع أبوابه بعد إعلان توليه تدريب نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم، بشكل رسمي بدءاً من الموسم المقبل خلفاً للإسباني جوارديولا، والذي أعلن عن عدم تجديد تعاقده مع النادي البافاري، وذلك في حالة نجاحه في تحقيق لقب الدوري مع البايرن، حيث سيصبح فائزاً بلقب الدوري في 4 بلدان مختلفة، حيث سيصبح أحد 5 مدربين في التاريخ حققوا اللقب في 4 دول مختلفة أو أكثر.

أنشيلوتي فرط في فرصة ذهبية لمعادلة الرقم الذي حققه مواطنه جيوفاني تراباتوني والبرتغالي جوزيه ومورينيو والنمساوي إرنست هابل بتحقيق بطولة الدوري في 4 دول مختلفة بعدما فشل خلال العامين الذين تولى خلالهما تدريب ريال مدريد الإسباني في تحقيق لقب الليجا، حيث فاز في العام الأول الجار اللدود أتليتكو مدريد فيما حقق الغريم الأبدي برشلونة اللقب في العام الثاني ليكتفي ببطولات الدوري التي حققها في إيطاليا مع الميلان وإنجلترا مع تشيلسي وفرنسا مع باريس سان جيرمان.

تراباتوني والذي يعد أحد أنجح المدرب الإيطاليين عبر التاريخ حقق رقماً إنجازاً تاريخياً عام 2007 عندما نجح في الفوز بلقب الدوري النمساوي مع فريق ريدبول سالزبورج ليصبح أول مدرب إيطالي يحقق 4 بطولات دوري في 4 دول مختلفة، حيث سبق وأن فاز بلقب الدوري الإيطالي مع يوفنتوس وإنتر ميلان بالإضافة إلى لقب البوندسليجا مع بايرن ميونيخ والدوري البرتغالي مع بنفيكا ويضيف إنجازاً جديداً لتاريخه الناصع، حيث يعد أيضاً أحد مدربين اثنين عبر التاريخ بالإشتراك مع أودو لاتيك الألماني الذي حقق البطولات الأوروبية الثلاثة الكبرى (قبل إلغاء بطولة أبطال الكؤوس الأوروبية بنهاية القرن الماضي).

أما البرتغالي مورينيو فنجح في الوصول للقب الدوري في الدولة الرابعة بتحقيق اللقب الذي كان غائباً عدة سنوات عن ريال مدريد ليضيفه إلى لقب الدوري البرتغالي والإنجليزي والإيطالي الموجود في خزائن الرجل البرتغالي والذي اُقيل قبل أيام قليلة من تدريب تشيلسي الإنجليزي، في حين نجح النمساوي إرنست هابل في الفوز بدوريات بلجيكا وألمانيا وهولندا والنمسا مع فرق كلوب بروج وستاندر لييج وهامبورج وفيينورد وسفاروفسكي تيرول على الترتيب.

الكرواتي إيفيتش فيعد هو الوحيد الذي فاز باللقب في 6 دول مختلفة وهم يوغوسلافيا واليونان وهولندا وبلجيكا والبرتغال وفرنسا ليتربع منفرداً في الصدارة مع إستمرار حلم الجميع بالوصول لانجازه التاريخي.

الإيطالي أنشيلوتي أهدر فرصة تخطي تراباتوني ومورينيو وإرنست هابل بعدم تحقيقه أي بطولة للدوري في إسبانيا، حيث كان الفوز بلقب البوندسليجا في المستقبل سيعني وقتها فوزه بالدوري في 5 دول مختلفة ومن ثم الإقتراب من الرقم التاريخي لإيفيتش..فهل ينجح أنشيلوتي في تعويض ما خسره في إسبانيا من خلال العمل في ألمانيا أم سيستمر غير قادر على اللحاق بالثلاثي تراباتوني ومورينيو وإرنست هابل ؟ هذا ما سنعرفه الموسم المقبل.

اخر اخبار نادي بايرن ميونيخ الالماني اليوم :لعبة الكراسي الموسيقية تبدأ مبكرا في رحلة البحث عن مدرب

عجل قرار نادي تشيلسي الإنجليزي بإقالة مدربه جوزيه مورينيو وإعلان الاسباني بيب جوارديولا نهاية حقبته في بايرن ميونخ الألماني بالصراع المحموم بين كبرى الأندية الأوروبية لاستقطاب الأكثر جدارة بقيادتها.

وأعلن جوارديولا في منتصف الموسم ودون انتظار العام الجديد قراره بالرحيل نهاية هذا الموسم عن الفريق البافاري، الذي كان يمثل أول تجربة له بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والبطولات في برشلونة، تفاديا لتأثر أداء فريقه بالتكهنات.

ولم يتأخر النادي الألماني في الإعلان عن إيجاد بديل من طراز رفيع واختيار الإيطالي كارلو انشيلوتي لقيادته بداية الصيف القادم.

ويعد أنشيلوتي المدرب الوحيد على قيد الحياه الذي توج بدوري الأبطال ثلاث مرات، كانت آخرها مع ريال مدريد حينما قاده للفوز بالكأس العاشرة، لكنه رحل عن صفوفه في العام التالي بعد موسم خرج فيه الميرنجي خالي الوفاض من الألقاب الكبرى.

وتدخل أندية يوفنتوس وميلان وتشيلسي وباريس سان جيرمان وريال مدريد في دائرة الأندية الكبرى المرشحة للتعاقد مع مدربين قادرين على قيادة مشروعاتها الكبرى.

وبعدما صنع أسطورته في برشلونة وأضاف للبايرن الرغبة في الاستحواذ على الكرة إلى جانب الاهتمام بالقوة البدنية والمهارات، سيسعى جوارديولا للبحث عن تحد جديد في دولة أخرى.

وتشير كل التكهنات إلى أن أنظار جوارديولا تتجه حاليا إلى انجلترا، وتربطه تقارير بإمكانية الانتقال إلى مانشستر سيتي نظرا للعلاقة التي تربطه بمديره الرياضي فيران سوريانو ومدير الكرة تكسيكي بجيريستين.

حتى أن التشيلي مانويل بيليجيريني يرى جوارديولا خليفة له، ويبدو أن اتجاه السيتيزنز لتغيير الجهاز الفني لن يعكسه سوى فوز الفريق بكأس دوري الأبطال التي تبدو عصية حتى الآن على مانشستر سيتي.

أما العملاق الانجليزي الآخر مانشستر يونايتد فيبدو أيضا أنه يفكر في تغيير دفته بعدما أخفق المدرب الهولندي لويس فان جال في إعادة الاستقرار الذي اقترن لعقود بالشياطين الحمر تحت قيادة سير اليكس فيرجسون.

وتتزايد التكهنات حول تغيير في القيادة الفنية بالفريق في ظل عدم ارتباط مورينيو بأي أندية ورغبة المدير الفني البرتغالي في الانضمام للشياطين الحمر.

وقد يقود مورينيو الذي تلقى بالفعل عرضا من روما الايطالي، مان يونايتد، أو قد يحقق حلمه بتولي تدريب المنتخب البرتغالي بعد كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016”.

ولكن لا تزال كل هذه تكهنات كالحديث أيضا عن عودته إلى ريال مدريد. ولا يدور في رأس نادي ريال مدريد فلورنتيو بيريز سوى اسم واحد إذا أخفق رافائيل بنيتيز مع الفريق الموسم الحالي، وهو زين الدين زيدان.

وسيسعى تشيلسي لاستعادة نجاحات الماضي بعد تعاقده مع المدير الفني جوس هيدنيك حتى نهاية الموسم، وسيكون أمامه الوقت للتفكير في المدير الفني الجديد، بينما يعد الأرجنتيني دييجو سيميوني أحد المفضلين للروسي رومان ابراموفيتش.

مما لا شك فيه أن 2016 سيشهد انتقالات كبرى على مقاعد المديرين الفنيين، وتلوح في الافق بشكل كبير مواجهة جديدة تنتظر الكرة العالمية متابعتها بين بيب جوارديولا وجوزيه مورينيو ولكنها ستكون على مسرح الكرة الانجليزية.

    أضف تعليقاً