اخبار النادي الاهلي السعودي في الصحف اليوم الخميس 31-12-2015 مواعيد مباريات النادي الأهلي السعودي القادمة “Alahli News “

نستعرض معكم اليوم في شبكة “عربي” اخر اخبار نادي الاهلي السعودي اليوم الخميس 31-12-2015 في الصحف المحلية والعالمية حيث هناك العديد من الاحداث الخاصة بالنادي نستعرضها لكم اليوم كما ننشر لكم مواعيد مباريات نادي الاهلي القادمة في البطولات المحلية والعالمية وترتيب النادي في دوري عبد اللطيف جميل اخبار النادي الاهلي السعودي في الصحف اليوم الخميس 31-12-2015 مواعيد مباريات النادي الأهلي السعودي القادمة “Alahli News ” .

اخر اخبار نادي الاهلي السعودي اليوم :الأهلي يصطدم بالاتحاد والشباب يتحدى الهلال في الكأس

يتطلع أهلي جدة إلى ختام ناجح لمسيرته الرائعة في عام 2015 حيث يسدل الستار على مبارياته هذا العام بلقاء “ديربي” مثير وفاصل مع جاره ومنافسه التقليدي العنيد اتحاد جدة، الخميس، في المربع الذهبي لبطولة كأس ولي العهد السعودي.

كما يفتتح الهلال والشباب منافسات الكرة السعودية في 2016 بلقاء “ديربي” آخر بين الفريقين الجمعة في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي للبطولة.

وتبدو المواجهتان على درجة عالية من التكافؤ كما تبدو فرص الفرق الأربعة متساوية في بلوغ المباراة النهائية للبطولة وهو ما يضاعف من الإثارة في مباراتي الديربي خلال اليومين المقبلين.

ويخوض قطبا مدينة جدة مباراة الغد بمعنويات مرتفعة في ظل الفوز الثمين الذي حققه كل منهما في ختام مسيرته بالدور الأول للدوري السعودي حيث تغلب الأهلي على القادسية 2- صفر وفاز الاتحاد على مضيفه الوحدة بنفس النتيجة.

وكان الفريقان خاضا مباراتيهما في دور الثمانية للبطولة خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي حيث تغلب الأهلي على الاتفاق 1- صفر والاتحاد على مضيفه الخليج 2- 1.

ويتطلع كل منهما إلى الفوز في مباراة الخميس للاقتراب خطوة من منصة التتويج إضافة إلى الحفاظ على المعنويات المرتفعة للاعبيه في الفترة الحالية.

كما تحمل المباراة طابعا ثأريا بالنسبة لفريق الاتحاد الذي خسر مباراته أمام الأهلي صفر- 3 في الدوري السعودي هذا الموسم ولكن أوضاع الفريق تحسنت كثيرا عما كان عليه في هذه المباراة.

ولهذا يتطلع الاتحاد إلى استغلال النقص العددي في صفوف الأهلي بسبب الإصابات ليثأر العميد لهزيمته في الدوري ويحجز مقعده في نهائي كأس ولي العهد على حساب حامل لقب البطولة.

لكن الاتحاد هو الآخر يعاني من غياب بعض عناصره للإصابة مثل جمال باجندوح ومحمد قاسم وفواز القرني وعبد الفتاح عسيري.

ويعتمد الروماني فكتور بيتوركا المدير الفني للفريق بشكل كبير على المستوى الرائع لمهاجمه الفنزويلي جيلمين ريفاس الذي خطف الأضواء من الجميع في الآونة الأخيرة وتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 14 هدفا في الدور الأول للبطولة.

كما ينتظر بيتوركا أن يلعب فهد المولد والغاني علي سولاي مونتاري دورا مهما في هذه المواجهة نظرا لخبرتهما بمثل هه المباريات القوية.

وفي المقابل ، لا يزال الموقف غامضا بالنسبة لعدد من لاعبي الأهلي الذين عانوا من الإصابات في الفترة الماضية وفي مقدمتهم السوري عمر السومة هداف الفريق برصيد عشرة أهداف والمصري محمد عبد الشافي (شيفو) وحسين المقهوي حيث لم تتأكد مشاركتهم ضمن التشكيلة الأساسية للمباراة حتى الآن وإن كانت واردة بقوة.

ولكن المدرب السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق قد يستفيد من هذا ويعتمد على عنصر المفاجأة سواء في التشكيل أو خطة المباراة إضافة لاعتماده على مجموعة مميزة أخرى من اللاعبين مثل تيسير الجاسم وسلمان المؤشر ومهند عسيري.

وفي المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي للبطولة ، يصطدم الهلال متصدر مسابقة الدوري بالتساوي مع الأهلي بفريق الشباب الراغب في استعادة اتزانه بعدما أنهى الدور الأول من بطولة الدوري بهزيمة على ملعبه صفر- 1 أمام التعاون ليبتعد الشباب مثل النصر حامل اللقب بشكل كبير عن دائرة المنافسة على لقب البطولة.

ولهذا ، تمثل مسابقة كأس ولي العهد فرصة مثالية أمام الشباب للتأكيد على قوته واستعادة اتزانه.

لكن طموحات الشباب ستصطدم بالمستوى الرائع للهلال في الموسم الحالي والذي توجه بصدارة جدول الدوري من ناحية ثم بالفوز الكبير 4- 1 على القادسية أمس الأول الاثنين في المباراة المؤجلة بينهما في دور الثمانية لكأس ولي العهد.

ورغم الفارق بين مستوى الفريقين في الموسم الحالي ، يصعب التكهن بنتيجة المباراة المرتقبة بينهما بعد غد لاسيما وأن الهلال تغلب على الشباب بصعوبة 1- صفر في مباراتهما بالدوري هذا الموسم وسيكون هذا حافزا للشباب على الثأر وتحقيق الفوز وبلوغ نهائي كأس ولي العهد السعودي.

وتبدو معنويات الهلال في أفضل حالاتها بعدما أنهى الدور الأول لمسابقة الدوري السعودي بفوز ثمين 2- 1 على منافسه التقليدي العنيد النصر حامل اللقب مما سيكون دافعا قويا للهلال على الفوز بالديربي الجديد الذي ينتظره أمام الشباب.

كما تبدو صفوف الزعيم شبه مكتملة كما أكد البرازيلي كارلوس إدواردو هداف الفريق هذا الموسم برصيد عشرة أهداف في الدوري استعداده لمباراة الشباب بهدفين رائعين في شباك القادسية أمس الأول.

اخر اخبار نادي الاهلي السعودي اليوم :هل يكسر الأهلي السعودي أسطورة بطل الشتاء ويتوّج باللقب؟

توج الأهلي بطلا لمرحلة الشتاء في منافسات دوري عبد اللطيف جميل لكرة القدم متفوقاً على الهلال بفارق المواجهات المباشرة برصيد 33 نقطة.

وتشهد منافسات الدوري السعودي هذا الموسم إثارة كبيرة خاصة أن الأهلي سقط في فخ التعادل ثلاثة مباريات أمام أندية وسط الجدول أبرزها الفيصلي والشباب.

وتبدأ المرحلة الثانية من الدوري نهاية يناير المقبل للإعلان بشكل نهائي في الجولة الـ 26 عن بطل المسابقة التي يحمل لقبها النصر خلال الموسمين الماضيين.

ويبقى السؤال الأهم هل سينجح الأهلي في إكمال مسيرته النجاح خلال المرحلة الثانية من الدوري أم سيخسر اللقب كما حدث مع عدد من الأندية في مختلف الدوريات التي حققت الصدارة في الشتاء وفقد البطولة في النهاية؟.

الزمالك المصري موسم “2011 – 2012 ” 

توج الزمالك بلقب مرحلة الشتاء في الدوري المصري موسم 2011 – 2012 بفارق 6 نقاط عن ملاحقه المباشر حينها الأهلي الذي حقق البطولة في نهاية الموسم بفارق خمسة نقاط عن الأول.

هوفنهايم موسم “2008 – 2009 ” 

حقق هوفنهايم صدارة الدوري الألماني نهاية شهر ديسمبر في موسم 2008 – 2009 ولكن توج باللقب في نهاية البطولة فولفسبورج بينما أنهى الأول المسابقة في الترتيب السابع في أول مواسمه في البوندزليجا.

ميلان موسم “2011 – 2012 ” 

تفوق ميلان على منافسة يوفنتوس بنهاية المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي موسم 2011 – 2012 بفارق نقطتين ولكنه فشل في نهاية المسابقة في تحقيق اللقب الذي توجت به السيدة العجوز بفارق نقطتين أيضاً بقيادة مدربه أنطونيو كونتي الذي قاد الفريق لتحقيق لقب الأسكوديتو لثلاثة مواسم متتالية.

أرسنال موسم “2013 – 2014 ” 

خطف أرسنال لقب الشتاء متفوقاً على تشيلسي ومانشستر سيتي بفارق نقطة في نهاية شهر ديسمبر بموسم 2103 – 2014 وأنهى الفريق اللندني البطولة خلال ذلك الموسم في المرتبة الرابعة بينما حقق السيتي اللقب بعد منافسة شرسة مع ليفربول.

ريال مدريد ” 2014 – 2015 ” 

تصدر ريال مدريد الدوري الإسباني بفارق 6 نقاط عن منافسه التقليدي برشلونة حتى بداية يناير من العام الحالي وعلى العكس تماماً نجح الفريق الكتالوني بالفوز بالبطولة في نهاية الموسم بفارق 5 نقاط الذي تواجد فيه فريق العاصمة الملكي في المرتبة الثانية.

    أضف تعليقاً