تونس تعلن عن إستضافتها  لـ «كأس العالم لأساطير كرة القدم»

تونس تعلن عن إستضافتها  لـ «كأس العالم لأساطير كرة القدم» وذلك من 1-5 ديسمبر2017

أعلنت تونس أنها ستستضيف النسخة الأولى لـ «كأس العالم لأساطير كرة القدم» بمشاركة 200 من نجوم اللعبة الشعبية الأولى السابقين في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وقال منظمو «كأس العالم للأساطير» أمس (الجمعة) إن 200 لاعب سابق يمثلون منتخبات عدة سيشاركون في منافسات النسخة الأولى التي ستقام على ملاعب «رادس» و«سوسة» و«المنستير».

وقالت وزيرة الشباب والرياضة التونسية ماجدولين الشارني في تقديم الحدث الرياضي إن اختيار المنظمين تونس لاحتضان النسخة الأولى للحدث الرياضي العالمي يعتبر فخراً للبلاد.

وأضافت في مؤتمر صحافي حضره عدد من نجوم كرة القدم السابقين في العالم: «مشاركة حوالى 200 أسطورة من أساطير كرة القدم من العالم ستساهم في تطوير السياحة الرياضية في تونس، وستحمل رسائل تحابب وتآخٍ من تونس أرض التسامح والسلام».

وشارك في المؤتمر الصحافي النجم الإسباني السابق ميشيل سالغادو والبرازيلي سوني اندرسون والفرنسي مارسيل ديسايي والتونسي راضي الجعايدي.

وقال اندرسون: «تلعب كرة القدم والرياضة دوراً اجتماعياً كبيراً لا يتوقف عند حدود المسيرة الرياضية للاعب، لذلك نسعى من خلال المشاركة والترويج لكأس العالم للأساطير إلى الانخراط في مشروع متميز هدفه تقريب شعوب العالم وبث رسائل الإخاء والسلام».

وسيتنافس في النسخة الأولى منتخبات إيطاليا والبرازيل وألمانيا وإنكلترا واليابان وفرنسا والسعودية واستراليا وهولندا وإسبانيا والولايات المتحدة الأميركية والأرجنتين وتونس صاحبة الضيافة.

وستقام الدورة الثانية للبطولة في الصين العام 2019، بينما تستضيف قطر النسخة الثالثة في العام 2021.

وبمناسبة ذلك تقام ندوة صحفيه بإشراف وزيرة شؤون الشباب والرياضة بإستضافة عدد من النجوم العالمين السابقين.