الأهلي يحرز لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة 39

الأهلي المصري حصل مسبقا على لقب الدوري الممتاز 38 مرة كما حصل عليه اليوم ليصبح عدد حصوله على اللقب 39 مره

أحرز الأهلي لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة 39، بعد تعادله 2-2 مع مصر للمقاصة، الاثنين، ليحافظ على الفارق الذي يبلغ 13 نقطة مع منافسه صاحب المركز الثاني.

ويملك الأهلي 76 نقطة من 30 مباراة مقابل 64 للمقاصة، وهو فارق لا يمكن تعويضه قبل 4 جولات على النهاية.

وسيتطلع المقاصة، الذي غاب عن الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي، في لقاءاته المتبقية للدفاع عن موقعه في المركز الثاني، من أجل المشاركة في دوري أبطال افريقيا لأول مرة في تاريخه الموسم المقبل.

ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 57 نقطة، بينما يأتي المصري البورسعيدي في المركز الرابع ولديه 53 نقطة.

ومنح المهاجم النيجيري جونيور أجايي التقدم للأهلي بعد 24 دقيقة، عندما وصلته الكرة في مواجهة المرمى عقب خطأ من باولين فوافي القادم من مدغشقر، وهو يحاول إبعادها عن منطقة جزاء فريقه.

وتصدى شريف إكرامي حارس الأهلي لتسديدة رائعة من أحمد الشيخ صانع لعب المقاصة، المعار من الأهلي، قبل نهاية الشوط الأول وسط هيمنة من فريق المدرب إيهاب جلال الذي خسر مباراتيه الماضيتين ليتراجع في سباق اللقب.

لكن أجايي قاد هجمة أخرى في الدقيقة 62 وتجاوز اثنين من مدافعي المقاصة لينفرد بحارس المقاصة أحمد مسعود، وارتدت الكرة من يديه إلى لاعب الوسط وليد سليمان ليضاعف النتيجة.

لكن الشيخ قلص الفارق للمقاصة من ركلة جزاء في الدقيقة 70، وأكمل المهاجم الغاني جون أنطوي، المعار أيضا من الأهلي، الصحوة حين سجل هدف التعادل المستحق في الدقيقة 74 بعد أن وضع الكرة في الشباك أثناء خروج الحارس إكرامي لمقابلته.

مبروك للنادي الأهلي اللقب الذي إستحقه عن جدارة وإحترافيه في الملعب.

تسجيل الدخول