اسباب انسحاب نادي المريخ امام الهلال

مباراة الهلال والمريخ ،  تسبب اليوم نادي المريخ السوداني وصيف الدوري السوداني في الموسم الحالي في تفجير ازمة كبيرة في ختام الدوري حيث انة قد نفذ اليوم مخططه بالانسحاب امام الهلال وذلك في مباراة ختام البطولة، والتي كان من المفترض أن تجرى مساء اليوم الثلاثاء باستاد حليم/شداد بالعاصمة السودانية الخرطوم.

كما انة قد فض المريخ معسكره، وأعلن خوض مباراة ودية يوم غد الأربعاء مع فريق كوبر بطل دوري الدرجة الأولى بالعاصمة الخرطوم.

خيث انة قد تغيب المريخ عن الحضور لملعب المباراة في الوقت المحدد في تمام السادسة مساء، وبدأت بعدها الشائعات تنطلق حول انسحاب المريخ.

اما في تمام السابعة والربع، مساء اليوم، اجتمع عبد الصمد وحاتم عبد الغفار باللاعبين والجهاز الفني، وأبلغوهم بقرار فض المعسكر المغلق والاستمرار في الاستعداد لبطولة كأس السودان.

وحسبما كشفت اليوم لائحة الدوري السوداني، فمن المنتظر معاقبة المريخ على انسحابه من المباراة أمام الهلال، وستعتمد أولا على تقرير مراقب المباراة أبو القاسم العوض، وستنظر اللجنة المنظمة في حيثيات القرار، وسيكون المريخ معرضا للعقوبة وفقا للمادة 16 البند 2 الفقرة من اللائحة والتي تنص على: “لا يجوز لأي ناد أن يتخلف أو يغيب دون عذر مقبول أو يرفض أو ينسحب عن أي مباراة من مباريات الدوري الممتاز وأي نادي يخالف هذا النص تطبق عليه الأحكام الأتية: “في المباراة الأولى يعتبر مهزوما 0-2، بالإضافة إلى خصم ثلاث نقاط من رصيده وغرامة مالية لا تقل عن عشرة آلاف جنيه”.

حيث انة في استاد الخرطوم، وفي اللحظة التي كان فيها مسؤولو المريخ مجتمعين باللاعبين والجهاز الفني، دخل فريق الهلال ملعب المباراة باستاد حليم/شداد، وسط التحية والتصفيق والتحية الكبيرة من قبل جماهيره وأجرى عملية الإحماء وعاد لغرف اللاعبين تمهيدًا لدخول الملعب برفقة المراقب والحكم لإجراء مراسم المباراة الرسمية، لتبدأ بهذا المشهد تفاصيل جديدة في آخر مباراة ببطولة الدوري السوداني.

الجدير بالذكر علي أن فريق المريخ كان قد نجح في تأمين فوزه بالترتيب الثاني رافعًا رصيد إلى 77 نقطة بعد فوزه في آخر مبارياته على فريق الأهلي شندي 2-0.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *