مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة تغلق مرتفعا، وقد بلغت عدد الأسهم المتداولة ما يزيد عن 147 مليون سهم.

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة اليوم (الاثنين)، مرتفعاً 165.14 نقطة ليقفل عند مستوى 7046.53 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أربعة بلايين ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 147 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 65 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 147 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 22 شركة على تراجع، وفق ما نقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس).

وكانت أسهم شركات «السعودي الفرنسي»، و«تبوك الزراعية»، و«الصحراء»، و«بوبا العربية» و«ساب» الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات «وفا للتأمين»، و«سلامة»، و«تهامة»، و«الحكير» و«المواساة»، فكانت الأكثر انخفاضاً في التعاملات، إذ تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 7.73 في المئة و1.36  في المئة.

وكانت أسهم شركات «الإنماء»، و«الراجحي»، و«دار الأركان»، و«سابك» و«الجزيرة» الأكثر نشاطاً بالكمية، كما كانت أسهم شركات «الراجحي»، و«سابك»، و«الإنماء»، و«الاتصالات» و«الأهلي» الأكثر نشاطاً في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعاً 46.44 نقطة ليقفل عند مستوى 3948.91 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من خمسة مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 137 ألف سهم تقاسمتها 296 صفقة.

وقد سجلت بعض الشركات إرتفاعا في الأنشطة من حيث الكمية بينما سجلت البعض إرتفاعا في الأنشطة من حيث القيمة.