اخبار حافز في الميزانية الجديدة 2016 : أخبار برنامج حافز طاقات طريقة تحديث برنامج حافز 3 تمديد حافز للمستفيدين

نتابع معكم اليوم في موقعنا “عربي” تقرير حول اخبار حافز اليوم الاربعاء 30-12-2015 والتي قد اعلن عنها الملك سلمان امس في اعلان الميزانية العامة للدولة 2016 تمديد حافز للمستفيدين اخبار حافز في الميزانية الجديدة 2016 : أخبار برنامج حافز طاقات طريقة تحديث برنامج حافز 3 تمديد حافز للمستفيدين أكدت وزارة العمل أن برنامج “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل” مخصص لفئتين، الأولى (الباحثون الجادون عن عمل من الرجال والنساء من عمر 35-60، والثانية الباحثون الجادون عن عمل من الشباب والشابات من عمر 20-35 ممن استنفدوا 12 شهراً من إعانة حافز البحث عن عمل وتعذر حصولهم على وظيفة طوال تلك الفترة، حيث سيسمح لهم بالتسجيل في البرنامج الجديد بشرط أن تتوافر فيهم شروط “صعوبة البحث عن عمل”، حيث يمكنهم أن يتقاضوا دعم “صعوبة البحث عن عمل” بقيمة 1500 ريال، ثم 1250، ثم ألف ريال بمجموع 15 ألفاً خلال 12 شهراً.

 
وأكدت المصادر تعديل ضوابط وآليات التحقق من جدية الباحثين عن العمل بهدف تحفيزهم على تكثيف الجهد، لمواصلة البحث الجاد عن عمل وتطبيق مبدأ العدالة بمكافأة الجدية في البحث عن عمل واستبعاد الحالات غير الجادة في البحث عن العمل”.
 
 وأضافت: “تم تعديل ضوابط وآليات التحقق من الجدية للسماح بإلغاء التخفيض للإعانة (الناتج عن مخالفات مسبقة)، ويكون الإلغاء بشكل كامل أو جزئي إذا أثبت المستفيدون الذين وقع عليهم التخفيض جديتهم وفق ضوابط ومعايير الجدية في البحث عن عمل”. 
 
وعن المخصصات قالت المصادر: ستصرف شهرياً وفق تنظيم معين للمستفيدين منه “لمدة عام هجري” يبلغ في الأشهر الأربعة الأولى منه 1500 ريال شهرياً، ثم 1250 شهرياً في الأشهر الأربعة التالية، ويصل المخصص المالي إلى ألف ريال شهرياً خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام.
 
وأكدت المصادر أن البرنامج الجديد لا يلغي إعانة البحث عن عمل بقيمة ألفي ريال المقدمة للشباب الباحثين عن عمل بين 20 و35 عاماً، حيث إنه وفي حال توقف إعانة الألفي ريال، والتأكد من صعوبة حصول المستفيد على عمل فبإمكانه الاستفادة من برنامج “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل”.
 
 وأوضحت أن البرنامج الجديد يسمح للمقيمين في دور الرعاية بفرصة الاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف.
 
وتوقعت المصادر إعلان آلية البرنامج وطريقة التسجيل خلال الأسابيع لقليلة المقبلة.
 
 وأكدت المصادر استمرار استقبال طلبات التسجيل في برنامج حافز البحث عن عمل الحالي فيما سيبدأ استلام طلبات التسجيل في برنامج “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل” بشكل رسمي بعد 90 يوماً من تاريخ 29 محرم المنصرم.
 
وكشفت المصادر لـ “سبق” أن وزارة العمل ستطلق حملة إعلانية غداً بعنوان “شكراً يا ملكنا لإكمال باقة حافز وإطلاق حافز صعوبة الحصول على عمل”.

تمديد حافز للمستفيديناخبار حافز في الميزانية الجديدة 2016 : أخبار برنامج حافز طاقات طريقة تحديث برنامج حافز 3 تمديد حافز للمستفيدين

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *