عاجل : انفجار صاروخ باليستي في محافظة عمران قبل اطلاقة باتجاه السعودية

كشفت مصادر عسكرية اليوم عن انفجار صاروخاً باليستياً، قبل قليل، في مدينة عمران، حيث انه كانت تحاول جماعة الحوثي وقوات المخلوع صالح، من خلاله استهداف المملكة العربية السعودية.

وأفادت مصادر عسكرية : “ان المتمردين كانوا  يحاولون استهداف، السعودية، عبر اطلاق صاروخ بالستي، إلا أنه انفجر في محافظة عمران اليمنية”.

كشفت مصادر في «حزب المؤتمر الشعبي العام» عن حالة من الانقسام في صفوف ما تبقى من قيادات الحزب جراء تباين المواقف من توجيهات صدرت مؤخراً للرئيس المخلوع حول مشاركة ممثلين للحزب في جولة المشاورات القادمة مع الحكومة والمرتقبة، منتصف شهر يناير/كانون الثاني القادم.
وأكدت المصادر ل«الخليج» أن عدد من قيادات الحزب وأعضاء اللجنة الدائمة «المكتب السياسي» أبدت رفضها ومعارضتها لتوجيهات أصدرها صالح بصفته رئيس الحزب بتعليق مشاركة ممثلين للحزب في المشاورات القادمة مع الحكومة الشرعية لاعتبارات تتعلق بمطالبته بحوار مباشر مع السعودية.
وأشارت المصادر إلى أن قيادات رفيعة في الحرب أبدت امتعاضها من أسلوب صالح في إدارته للحزب.
وكان المخلوع صالح التقى بمن تبقى من الموالين له في اللجنة العامة لحزب المؤتمر المنقسم وتحدث عن «حرب لم تبدأ بعد» مع السعودية.
وأجمعت أغلبية التعليقات التي تابعت ظهور صالح الأخير أن «الرجل يعاني من أزمة نفسية عميقة وبات في مأزق حقيقي مع اقتراب قوات الشرعية من صنعاء».
وتجاهلت وكالة «سبأ» التي يسيطر عليها الحوثيون الكلمة التي ألقاها المخلوع صالح خلال اجتماعه بأعضاء اللجنة العامة لفريقه في «المؤتمر» قبل أن يتم نشر مقتطفات من كلمته بعد انتقادات واسعة من القيادات والإعلاميين في حزب المؤتمر.
وكان الحال كذلك مع خطابات وحوارات سابقة لصالح، حيث غابت عن النشر والبث في وسائل الإعلام التي يسيطر عليها الحوثيون، الأمر الذي يعكس حالة الخلاف بين طرفي الانقلاب والتمرد على الشرعية في اليمن، وهي حالة تجتهد قيادات في الطرفين لإخفائها، رغم أنها باتت معلومة وواضحة للعيان.

    أضف تعليقاً