“الارصاد الجوية” تحذر من طقس غد الثلاثاء وتوجة تنبيه عاجل للمواطنين

“الارصاد الجوية” تحذر من طقس غد الثلاثاء وتوجة تنبيه عاجل للمواطنين أعلنت اليوم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بيان رسمي على أن أجواء المملكة سوف تتأثر بحالة عدم استقرار في الطقس وذلك بدءًا من يوم غد الثلاثاء، حيث اعلنت عن دعوتها المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه التقلبات الجوية.

كما اكدت الأرصاد مناطق المدينة المنورة (ينبع، العيص، العلا)، ومنطقتي حائل والقصيم خاصة الأجزاء الشمالية منها، وأجزاء من مناطق الحدود الشمالية وتبوك والجوف، ستشهد هطول أمطار متوسطة الغزارة.

كما توقعت الأرصاد هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مساء غد ويوم الأربعاء، على (جدة، مكة، رابغ، الطائف، الليث)، ويمتد تأثيرها إلى شمال الرياض وحفر الباطن، يتبع ذلك تدفق الهواء البارد وانخفاض درجات الحرارة من يوم الخميس، بدءاً من شمال غرب المملكة.

يذكر ان الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد اعلنت في توقعها اليوم في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الاثنين، نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير والباحة ونجران والرياض، كما توقعت تكوناً للضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وأجزاء من شرق المملكة.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *