وزير العمل يكشف حقيقة الراتب المتداول في حساب المواطن ومستفيدي الضمان الاجتماعي أول المسجلين

أعلن اليوم وزير العمل والتنمية الاجتماعية، في تصريح رسمي على أن الراتب المتداول في الوقت الحالي وذلك للحد الأعلي ضمن برنامج حساب المواطن هو مجرد مثال، كما أوضح اليوم على أنه عندما يتم إقرار السياسات النهائية سوف يتم تحديده بشكل رسمي، كما أعلن اليوم على أن مستفيدي الضمان هم أول المسجلين في البرنامج تلقائياً.

حيث أوضح اليوم في بيان رسمي، على أنه للتعريف ببرنامج حساب المواطن والذي كان قد عقده أمس الخميس، على أن ٨٤٠ ألف أسرة ومليوني فرد من مستفيدي الضمان الاجتماعي، جاهزون لدخول حساب المواطن تلقائياً.

وقد كشف اليوم على أنه بعد التسجيل في البرنامج في فبراير المقبل، سوف يتم تحليل ودراسة البيانات المدخلة طوال ٤ أشهر من قبل لجنة وزارية مكونة من وزارة الاقتصاد والتخطيط والمالية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبعدها يتحدد المبلغ المدخل.

كما كشف اليوم وزير العمل في بيان رسمي على أن مبالغ الدعم في برنامج حساب المواطن سوف يتم تحديثها كل ربع عام تبعا لتغير أسعار الخدمات التي تخضع للأسعار العالمية، كما اوضح اليوم إلى أن المتواجدين خارج المملكة ولا يملكون فواتير خدمات مثل المبتعثين لن يكونوا من المستحقين للدعم.