موعد صرف المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي اليوم الثلاثاء 5 ربيع الآخر 1438 هـ طريقة الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي اليوم الثلاثاء 5 ربيع الآخر 1438 هـ، أوضح اليوم مصدر مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بيان رسمي على أنه سوف يتم إضافة مستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث أن عددهم يبلغ  2.5 مليون مواطن يمثلون 830 ألف أسرة، بشكل تلقائي، إلى برنامج حساب المواطن، دون الحاجة لقيامهم بالتسجيل لأنفسهم في البرنامج.

كما أعلن اليوم المصدر، وفقاً لصحيفة “المدينة” أن البرنامج يمنح مستفيدي الضمان الدعم الأكبر والأعلى مقارنةً بالفئات الأخرى، دون المساس بمخصصاتهم الضمانية.

وقد أوضح اليوم المصدر على أن الفئات الأخرى في برنامج حساب المواطن، أوضح المصدر أنه سيتم منح الفئة الثانية دعماً حسب حاجتها، بينما يقل الدعم في الفئتين الثالثة والرابعة، وتُستبعد الفئة الخامسة لعدم حاجتها أو استحقاقها للدعم.

وأضاف في حواره اليوم على أن التسجيل في البرنامج ينطلق في فبراير المقبل لجميع الفئات، على أن يبدأ موعد صرف البدل قبل تطبيق قرارات رفع أسعار الطاقة الجديدة.

وقد أكد في تصريحه اليوم المصدر أنه لم يصدر قرار رسمي يحدد مبالغ الدعم الشهري للفئات المسجلة في برنامج حساب المواطن، متوقعاً صدور قرار من الجهات العليا خلال الفترة المقبلة.

حيث انه قد أشار اليوم إلى أن المبالغ التي يتم تداولها افتراضية وليست حقيقية، إذ حدَّدت الفئة الأولى بـ8700 ريال والثانية 12 ألف ريال والثالثة 15 ألفاً والرابعة 20 ألفاً.

    أضف تعليقاً