أخبار الضمان الإجتماعي اليوم الاربعاء 1 ربيع الاول موعد صرف دفعة الضمان الاجتماعي المقطوعةأخبار الضمان الإجتماعي اليوم الاربعاء 1 ربيع الاول موعد صرف دفعة الضمان الاجتماعي المقطوعة

أخبار الضمان الإجتماعي اليوم الاربعاء 1 ربيع الاول ، أوضح اليوم المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل ، في بيان رسمي علي أن  721.781 ألفاً من مستفيدي الرعاية الاجتماعية (الأشخاص ذوي الإعاقة) والضمان الاجتماعي، قد حدّثوا بياناتهم إلكترونياً عبر البوابة المخصصة للتحديث على الرابط eservices.mlsd.gov.sa، بالإضافة إلى فروع الوزارة بالمناطق.

 

كما انة قد جاء ذلك منذ بدء إعلان تلقي طلبات التحديث في الأول من صفر وحتى الساعة العاشرة صباحاً من لليوم (الأربعاء)؛ حيث بلغ المتوسط اليومي لمن حدّثوا بياناتهم 31.4 ألف مستفيد.

حيث أوضح اليوم المتحدث الرسمي باسم الوزارة: “عدد الإناث بلغ 420.480 ألفاً من إجمالي الذين حدّثوا بياناتهم بنسبة وصلت إلى 58%؛ بينما بلغ عدد الذكور من المستفيدين الذين حدّثوا بياناتهم 301.301 ألف مستفيد بنسبة 42%”.

كما انة قد أضاف: “نسبة مستفيدي الضمان الذين حدّثوا بياناتهم شكّلت 72%؛ بينما وصلت نسبة مستفيدي الرعاية (الأشخاص ذوي الإعاقة) إلى 28%؛ مبيناً أن 94% حدّثوا بياناتهم إلكترونياً؛ في حين أن 6% حدّثوا عن طريق المكاتب”.

وأكد اليوم في حوارة : “تحديث بيانات المستفيدين، يتم وفق آلية تتميز بالدقة، وتراعي ظروف المستفيدين، وتساعدهم في إتمام عملية التحديث وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، والوصول إلى غير القادرين منهم لخدمتهم في مواقعهم”.

حيث انة قد تابع: “الوزارة تسعى لرفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وبناء آلية تواصل مستقبلية فعالة مع كل المستفيدين من خدماتها؛ تحقيقاً لرسالتها في الوصول إلى المستفيدين أينما كانوا؛ وذلك لتفعيل وسائل التواصل المباشر مع مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية، والوصول لهم في أي وقت، وبشكل ميسر وسهل”.

كما أكد اليوم “أبا الخيل”: “الإحصائيات الأخيرة أشارت إلى أن عدد المستفيدين الذين حدّثوا بياناتهم في كل من مكة المكرمة والرياض والشرقية بلغ 350.3 ألف مستفيد، يمثلون نحو 49% من الإجمالي”.

حيث انة قد أضاف: “استأثرت منطقة مكة المكرمة بـ149.1 ألف مستفيد، تلتها منطقة الرياض بـ106.8 ألف مستفيد، والشرقية بـ 98.4 ألف مستفيد؛ فيما حلت منطقة عسير بـ85.2 ألف مستفيد، ويمثلون نحو 12% من إجمالي عدد المستفيدين في المملكة”.

وأوضح اليوم : “جاءت في المرتبة الخامسة منطقة جازان بـ69.4 ألف مستفيد، يشكلون نحو 10% من الإجمالي، تلتها منطقة المدينة المنورة بـ49.7 ألف مستفيد بنحو 7%، ثم منطقة حائل بـ34.6 ألف مستفيد، يمثلون نحو 5%؛ في حين جاءت منطقة القصيم في المرتبة الثامنة بـ33 ألف مستفيد يشكلون نحو 4.6%، ومن ثم منطقة نجران بحوالى 24.6 ألف مستفيد يشكّلون نحو 3.4% من الإجمالي”.

كما أعلن اليوم المتحدث الرسمي: “منطقة تبوك جاءت في المركز العاشر بـ22.4 ألف مستفيد يمثلون نحو 3% من الإجمالي، ثم منطقة الجوف بـ18.3 ألف مستفيد، ويشكلون نحو 2.5% من إجمالي عدد المستفيدين في الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية (الأشخاص ذوي الإعاقة)، وفي المركز الثاني عشر جاءت منطقة الحدود الشمالية بـ16.5 ألف مستفيد، وأخيراً حلت منطقة الباحة بـ13.9 ألف مستفيد”.

موعد صرف دفعة الضمان الاجتماعي المقطوعة

موعد صرف دفعة الضمان الاجتماعي المقطوعة ، ويمكنك الإستعلام علي مستحقات الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة وذلك في الضمان الاجتماعي حيث يمكنك الحصول علي المعلومات وذلك عبر موقع الضمان الاجتماعي .

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *