اسباب سحب نظام ساهر من الطرق السريعة

أعلنت مصادر مطلعة اليوم علي أن الطرق السريعة في المنطقة الشرقية ، قد خلت خلال الساعات القليلة الماضية من نظام ساهر الآلي وذلك لادارة حركة المرور بسبب تقلبات الطقس .

حيث اكد اليوم المصدر، في بيان رسمي علي أن هناك عدة عوامل تعوق عمل النظام الإلكتروني بدقة، من أهمها هطول الأمطار بشدة، وكثافة الضباب والعواصف الترابية والرملية التي تعوق الرؤية. وفقًا لما ذكرته صحيفة “الوطن”.
كما انة قد أوضح اليوم المصدر أنه في حال التقلبات الجوية، لا يمكن لنظام الرصد الآلي تحسين مستوى السلامة المرورية، ورفع كفاءة مستوى القيادة، بل العودة للمركز لحين حصول تغييرات إيجابية في الطقس، مؤكدًا صدور توجيهات لمشغلي الرصد بإيقافه في حال التقلبات الجوية.
حيث انة قد كشف المصدر في بيان رسمي علي أن مشغلي مركبات الرصد الآلي، بإمكانهم حذف المخالفات، التي رصدت خلال وقت مناوبتهم. مؤكدًا على دقة الجهات المعنية في ذلك، وفي حال اكتشاف عدم دقة الرصد، يتعرض المشغل لعدة عقوبات من أهمها الفصل الوظيفي. مشيرًا إلى صعوبة مسحها في حال تم إعادة الجهاز المحمول لمركز القيادة.
كما اوضح اليوم المصدر، في بيان رسمي علي أن اختيار دقة التصوير من قبل المشغل، تصعب تفادي نظام الرصد الآلي من قبل السائقين، أو التهرب عبر حيل عديدة. مشيرًا إلى أن رفع نسبة الدقة والتصوير حاليًا .

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *