مطالبات في مجلس الشوري بتجنيد المراه السعودية

أخبار السعودية اليوم ، أعلن اليوم عضو في مجلس الشوري السعودي ، في بيان رسمي ، عن طلبة بفرض التجنيد الاختياري علي النساء في المملكة العربية السعودية ، وذلك في ظل ارتفاع الأصوات المؤيدة لإقرار قانون للتجنيد الإجباري على الشباب.

حيث انة قد أكد اليوم العضو سامي زيدان، إن “مطالبته تتضمن فتح باب التجنيد الاختياري للنساء كمتطوعات، على أن يوكل لهن مهمات التمريض، والتموين للجيش، والأعمال المكتبية الخاصة بالجيش، فضلًا عن الأمور الإدارية كإدارة الفرقة”.

كما أكد  اليوم العضو سامي زيدان في بيان رسمي علي أن “قيام المرأة بهذه المهمات، سيخفف من مهمات الرجل ليتفرغ للمواجهات في ساحات القتال”، مستشهدًا بـ”خروج الصحابيات في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم في الحرب للدفاع عن الإسلام بالتطبيب وإطعام الجنود”، بحسب صحيفة “الحياة” السعودية.

حيث انة قد رأي في حوارة علي أن العمر المناسب لتجنيد النساء يتراوح من سن 18 إلى 25 عامًا، على أن تحدد الأنظمة المدة التي يقضينها في التدريب وفي الحرب، فيما طالب بتقديم مكافأة لمن يخضع للتنجيد الإجباري أو التطوعي طوال فترة خدمته، “ولو بمقدار مصروف الجيب”، على حد تعبيره.

 

حيث انة علي الرغم من أن فرض التجنيد على النساء أمر مستبعد في مجتمع المملكة المحافظ والمتمسك بتعاليم الشريعة الإسلامية وعادات قبلية قديمة، حيث أن الحديث عن تطبيق التجنيد الإجباري للشباب لم يعد يغيب عن نقاشات السعوديين في الأشهر الأخيرة.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *