عاجل السعودية الان مباشر : السعودية تقرر خفض استثماراتها في أمريكا بعد اقرار قانون جاستاعاجل السعودية الان مباشر : السعودية تقرر خفض استثماراتها في أمريكا بعد اقرار قانون جاستا

عربي .. ( عاجل السعودية الان مباشر ) كشفت اليوم تقارير اخبارية سعودية في بيان رسمي وذلك عن وزارة الخزانة الامريكية وذلك في وقت متأخر من مساء امس الثلاثاء عن تراجع رصد المملكة العربية السعودية وذلك من سندات الخزانة الامريكية في نهاية اغسطس الماضي وذلك بنحو 3.5 مليار دولار، لتبلغ 93 مليار دولار مقارنة بـ 96.5 مليار دولار في شهر يوليو الماضي، بنسبة انخفاض 4%.

حيث انة قد اظهرت اليوم بيانات الوزارة التي كانت قد نشرتها صحيفة «الاقتصادية أونلاين» السعودية، مساء الثلاثاء، علي ان المملكة احتلت الترتيب 15 بين أكبر الدول المستثمرة في سندات الخزانة الأمريكية بنهاية أغسطس.
كما انة قد اكد اليوم محللون في بيان رسمي علي ان سبب انخفاض استثمارات المملكة في سندات الخزانة الأمريكية جاء عقب إقرار الكونجرس الأمريكي أواخر الشهر الماضي قانون «جاستا»، حيث انة سوف يسمح برفع دعاوى قضائية ضد ما وصفوه بـ”دول راعية للإرهاب” والحصول على تعويضات لصالح أسر الضحايا.

الجدير بالذكر علي ان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أبلغ مشرعين أمريكيين في مارس علي ان”السعودية سوف تجد نفسها مضطرة الي بيع كافة سندات خزانة وأصول أخرى بالولايات المتحدة قيمتها 750 مليار دولار خشية أن تتعرض للتجميد بأوامر قضائية أمريكية”.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *