موعد صرف المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي اليوم الاربعاء 18 محرم 1438 هـ طريقة الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعيموعد صرف المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي اليوم الاربعاء 18 محرم 1438 هـ طريقة الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي

عربي .. ( الضمان الاجتماعي ) قالت مصادر أن وزارة المالية تدرس برنامج حكومي جديد لتقديم الدعم النقدي المباشر للمواطنين قبل  ورفع رسوم الخدمات .
كما ذكرت المصادر،أن الوزارة تعكف حاليا على برنامج إلكتروني مخصص لإضافة بيانات مستحقي الدعم النقدي المباشر ،وللتأكد من بياناتهم سيتم ربط البرنامج بعدة أنظمة للتأكد من أنهم يستحقون هذا الدعم النقدي ،ولمعرفة الدخل الحقيقي للمستفيد .
حيث سيتم تحديد قيمة الدعم حسب الراتب الشهري للشخص وعدد أفراد عائلته ،كما حدد البرنامج فئات مستحقي الدعم  وهم مستفيد الضمان الاجتماعي ،وكذلك الشخص الذي يقل راتبه عن 13ألف ريال ،أو يقل دخلة السنوي عن 130ألف ريال سعودي .
حيث ذكر أن الأمير”محمد بن سلمان “قد قال في حواراً له مع “بلومبيرغ” أن المملكة العربية السعودية تسعى لتعويض المواطن عن رفع الدعم من خلال تعويضهم ذوى الدخل المنخفض والمتوسط بدفعات نقدية مباشرة ”
كما  تطلق مبادرة ” تمكين ” لتوظيف أبناء الضمان الاجتماعي تحت رعاية “العمل والتنمية الاجتماعية”
ويستعد الصندوق الخيري الأجتماعى لإطلاق مبادرة “تمكين ” وذلك بعد أن قام وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور “مفرج الحقباني “،وتهدف لتوظيف أبناء التضامن الأجتماعى  في الشركات المتعاقدة مع الوزارة .
كما تقوم المبادرة بالعمل على حصر الشركات والفرص الوظيفية المتوفرة داخل المملكة العربية السعودية ،وحصر الكفاءات بين أبناء الضامن الأجتماعى ، لتأهيلهم لسوق العمل.
وقد أكد المشرف العام على وكالة التنمية الاجتماعية بوزارة العمل المهندس “ماجد العصيمي ”
أن مبادرة “تمكين ” وغيرها من المبادرات تهدف من الوزارة لتحقيق البرنامج الوطني   2020ميلادي
كما قال مدير عام الصندوق الخيري الأجتماعى “عبد المحسن العشري ، أ المبادرة تأتى انسجاما مع “رؤية المملكة العربية السعودية عام 2030ميلادي .
كما يناقش مجلس  الشورى منح تخصصات مالية للأطفال لضمان رعايتهم ونشأتهم السليمة ،كما أشار مسوغات تقديم المقترح لخلو النظام الأجتماعى بالمملكة من المواد التي تمنح الطفل الحق في مخصص معاشات الضامن الأجتماعى وعدم تلبيتها لحاجات الأسرة ذات الدخل المنخفض .
كما سجلت شريحة النساء النسبة الأكبر بين المستحقين لمعاشات الضامن الأجتماعى وذلك بنسبة 40%.

موعد صرف المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي اليوم الاربعاء 18 محرم 1438 هـ طريقة الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي
موعد صرف المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي اليوم الاربعاء 18 محرم 1438 هـ طريقة الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *