بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - بالصور .. حلم الخديوى إسماعيل يتحقق.. جهاز التنسيق الحضارى يضع رؤية شاملة لتحويل شوارع مصر إلى تحفة أوروبية.. عباس العقاد وميدان روكسى والمقطم الأبرز.. والبورصة والشريفين ساحة فنية تشكيلية وموسيقية

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - بالصور .. حلم الخديوى إسماعيل يتحقق.. جهاز التنسيق الحضارى يضع رؤية شاملة لتحويل شوارع مصر إلى تحفة أوروبية.. عباس العقاد وميدان روكسى والمقطم الأبرز.. والبورصة والشريفين ساحة فنية تشكيلية وموسيقية
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 2 نوفمبر 2017 10:03 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتبت بسنت جميل

نعم.. مصر لا تقل شيئا عن دول العالم، لهذا فكرت وزارة الثقافة المتمثلة فى جهاز التنسيق الحضارى برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، فى تحويل شوارع مصر إلى شوارع أوروبية حديثة ومنظمة ومنسقة، فكل هذه التصميمات على التنفيذ من قبل محافظات الجمهورية.

 ميدان روكسى

تطوير ميدان روكسى جاء ضمن خطة مشروع تطوير الميادين المصرية، إذ إن التنسيق سبق وقام بتطوير ميدان "العارف بالله" بمحافظة سوهاج.

 وقال محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضارى، إن الجهاز فكر فى وضع تمثال للبارون إمبان مؤسس مصر الجديدة، من تصميم النحات عصام درويش، لتكريم دوره المؤثر فى بناء مصر الجديدة، فتطوير الميدان سيشمل المحافظة على المبانى التراثية وإعادة صيانتها وترميمها، وأيضا تنظيم حركة المشاة فى الميدان لتفادى الزحام.

ميدان روكسى (1)
ميدان روكسى

 

ميدان روكسى (2)
ميدان روكسى

 

ميدان روكسى (3)
ميدان روكسى

 

ميدان روكسى (4)
ميدان روكسى

 

 تطوير شارع عباس العقاد

 قال المهندس "سيف مراد" أحد منظمى تصميم شارع عباس العقاد الذى يقع بمدينة نصر، إن شارع عباس العقاد من أكثر الشوارع تعقيداً لأنه شارع رئيسى يربط بين عدة شوارع وأيضا نظراً لأنه شارع تجارى مهم.

وأشار "سيف مراد" إلى أن خطة التطوير تستوجب إقامة ثلاثة حارات، منها حارة للمحلات لا تزيد عن متر، وحارة للمشاة وحارة لأعمدة الإنارة للسيارات وللمشاة، ومكان مخصص لمقاعد الناس، وزرع شجر فى الشارع كل 8 أمتار، إضافة إلى أماكن مخصصة لوضع القمامة، وأيضا حارة مخصصة لموقف سيارات الملاكى، كما يتواجد فى المشروع أماكن مخصصة لموقف الأتوبيسات وأماكن مخصصة للتاكسى والميكروباصات.

ولفت "سيف مراد" إلى أنه وفر مساحة الشارع من خلال تقليص حجم الجزية المتواجدة فى الشارع من 12مترا إلى متر واحد، إضافة إلى هذا نظموا شكل الرصيف بحيث لا يوسع ولا يضيق من بداية الشارع عباس العقاد حتى نهايته، وأيضا المشروع موحد وجهات المحلات، وأيضا عبور المشاة منظمة بشكل إجبارى.

وتابع "سيف مراد" أن محافظة القاهرة، وافقت على تنفيذ المشروع، وتم الاتفاق على تكوين لجنة من العديد من استشاريين وأعضاء تنسيق الحضارى، للوقوف على تكاليف المشروع والبدء فى تنفيذه، مضيفا أنه يتمنى من الحكومة أن تتوسع لتطوير شوارع مصرية أخرى.

شارع عباس العقاد (1)
شارع عباس العقاد

 

شارع عباس العقاد (2)
شارع عباس العقاد

 

شارع عباس العقاد (3)
شارع عباس العقاد

 

كورنيش بنها وميدان أحمد عرابى

وضع جهاز التنسيق الحضارى، المشروع المقترح لتطوير كورنيش مدينة بنها وتطوير ميدان احمد عرابى بشبرا الخيمة بشكل حضارى وجمالى لائق.

 وتم تقسيم المنطقة إلى ثلاث قطاعات عرضية سيتم تطويرها من خلال إنشاء أماكن لهواة الصيد وأماكن جلوس للمواطنين ومدرجات لجلوس الشباب وممر لركوب الدراجات وعمل منطقة خاصة للكافتيريات والمطاعم وأكشاك البيع وأماكن للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وعمل ساحات للاحتفالات ومصلى ودورات للمياه.

كورنيش بنها وميدان أحمد عرابى (1)
كورنيش بنها وميدان أحمد عرابى

 

كورنيش بنها وميدان أحمد عرابى (2)
كورنيش بنها وميدان أحمد عرابى

 

كورنيش بنها وميدان أحمد عرابى (3)
كورنيش بنها وميدان أحمد عرابى 

 

كورنيش بنها وميدان أحمد عرابى (4)
كورنيش بنها وميدان أحمد عرابى

 

كورنيش بنها وميدان أحمد عرابى (5)
كورنيش بنها وميدان أحمد عرابى

 

كورنيش بنها وميدان أحمد عرابى (6)
كورنيش بنها وميدان أحمد عرابى

 

القناطر الخيرية

 يهدف مشروع تطوير القناطر الخيرية، إلى إعادة توظيف المبانى التراثية بها لتكون متنزها يستقبل الزائرين فى جميع المواسم، لتكن منطقة جذب سياحية واستثمارية .

يذكر أن القناطر الخيرية هى أحد أهم مشروعات محمد على باشا التقدمية والتى غيرت نظام الرى فى مصر من الموسمى إلى الدائم حيث بدء تنفيذها فى عام 1834 بعهد محمد على، وتم الانتهاء منها عام 1868 بعهد الخديوى إسماعيل.

القناطر الخيرية (1)
القناطر الخيرية

 

القناطر الخيرية (2)
القناطر الخيرية 

 

مخطط تطوير مدخل المقطم و منشأة ناصر

 أعد الجهاز مخططا لتطوير مدخل المقطم بطريق صلاح سالم فى الجهة المقابلة للقلعة، وتطوير منطقة منشأة ناصر، ويشمل مقترح التطوير الحلول المرورية وإعادة توظيف الفراغ العام للميدان ومدخل المقطم، إضافة إلى وضع حد من التلوث البصرى والبيئى بمنشأة ناصر وإعادة توظيف الفراغ العام بالمنطقتين بما يحقق معايير الجمال الحضارى.

مدخل المقطم ومنشيه ناصر (1)
مدخل المقطم ومنشيه ناصر 

 

مدخل المقطم ومنشيه ناصر (2)
مدخل المقطم ومنشيه ناصر 

 

 تطوير ميدان الكيت كات

 وضع الجهاز، أسس ومعاير لإيجاد حلول بديلة للباعة الجائلين، وكذا إعادة تنسيق الميادين حضارياً، إعادة تنسيق الميادين حضارياً بما يحافظ على النسق الجمالى للعمران الخاص بطبيعة الميدان فى إطار أسس ومعايير التنسيق الحضارى، وكذلك تنظيم حركة المشاه وإيجاد مساحات للمشاه ومواقف إنتظار السيارات فى ظل البدء فى مشروع مترو الأنفاق فى هذه المنطقة.

ميدان الكيت كات
ميدان الكيت كات

 

ميدان الكيت كات1
ميدان الكيت كات1

 

 شارع الشريفين والبورصة

وضع الجهاز، رؤية شاملة لإعادة صياغة واستغلال شارع الشريفين البورصة، بمنطقة وسط البلد وتحويله لشارع الفن، ويضم المقترح مركز بمثابة نافذة لفنانى الفيديو آرت من الشباب، سواء لعرض أحدث أعمالهم، أو لعقد ورش تدريبية متعلقة بهذا الفن، وكذلك مركز للتصوير الفوتوغرافى يقوم ببيع الآلات والمستلزمات الخاصة بالتصوير، وإقامة ورش تدريب لتعليم الفوتوغرافيا، كما ينظم حدث محلى أو دولى للفوتوغرافيا، إضافة إلى منتجات الحرف التقليدية.

700251-تطوير-شارع-الشريفين-والبورصة--(1)
تطوير شارع الشريفين والبورصة

 

1009058-تطوير-شارع-الشريفين-والبورصة--(3)
تطويرشارع الشريفين والبورصة

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق قضايا ومحاكم - "الموندو" الإسبانية: مصر أفضل دولة فى علاج الالتهاب الكبدى الوبائى.. الصحيفة: العلاج المصرى حقق نجاحا كبيرا مع المرضى الإسبان.. و43% من المصابين بفيروس سى يرغبون فى السفر إلى القاهرة للتعافى وزيارة الأهرامات
التالى قضايا ومحاكم - رئيس مجلس الدولة يروى لخالد صلاح تاريخ "المجلس " بقصر الأميرة فوقية.. "اليوم السابع" ينفرد بأول حوار مع المستشار أحمد أبوالعزم ينشر السبت.. دور المؤسسة القضائية الشامخة عبر تاريخ مصر .. وتحديات اللحظة الراهنة