بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - "النيل للطرق والكبارى" تبدأ إنشاء مصنعين جدد لإنتاج الفلنكات الخرسانية بتكلفة مليار جنيه.. أحدهما بالصعيد والآخر بالقاهرة وسيغطيان احتياجات تجديد خطوط السكة الحديد والمترو.. ويوفران احتياجات المشروعات الجديدة

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - "النيل للطرق والكبارى" تبدأ إنشاء مصنعين جدد لإنتاج الفلنكات الخرسانية بتكلفة مليار جنيه.. أحدهما بالصعيد والآخر بالقاهرة وسيغطيان احتياجات تجديد خطوط السكة الحديد والمترو.. ويوفران احتياجات المشروعات الجديدة
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 2 نوفمبر 2017 08:01 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتب رضا حبيشى

كشف اللواء أشرف عطية رئيس شركة النيل العامة للطرق والكبارى بدء الشركة فى إجراءات تطوير مصنع الفلنكات الخرسانية التابع للشركة فى قنا، وذلك من أجل زيادة معدل إنتاج المصنع بما يتواكب مع متطلبات واحتياجات هيئة السكة الحديد فى أعمال تجديد قضبان خطوط السكك الحديدية، لافتا إلى أن الشركة تقوم حالياً بتجهيز موقع مصنع الفلنكات الخرسانية فى قنا لتركيب خط إنتاج جديد، ليعمل بجانب خط الإنتاج الحالى.

رئيس شركة النيل للطرق والكبارى يتفقد تطوير مصنع الفلنكات الحالى (1)
رئيس شركة النيل للطرق والكبارى يتفقد تطوير مصنع الفلنكات الحالى

وأضاف رئيس شركة النيل العامة للطرق والكبارى- إحدى شركات الشركة القابضة للطرق والكبارى- فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سوف يتم استيراد خط الإنتاج الجديد من انجلترا، بتكلفه إجمالية حوالى 25 مليون جنيه، مشيرا إلى أن خط الانتاج الجديد سيساهم فى انتاج 10 آلاف فلنكة شهريا، لتصل طاقة هذا المصنع المقام على مساحة 3600 متر مربع بعد إضافة الخط الجديد إلى 20 ألف فلنكة شهريا.

 

وقال اللواء أشرف عطية إن شركة النيل العامة للطرق والكبارى قررت عمل شراكة مع إحدى كبرى الشركات الإنجليزية لإنشاء مصنع فلكنات خرسانية جديد فى صعيد مصر، لافتا إلى أنه تم الاستقرار على إنشاء المصنع الجديد بجوار المصنع القائم حاليا فى قنا، متابعا: "المصنع الجديد سيكون على مساحة حوالى 4 آلاف.. وسنقيمه على أراضى الشركة فى قنا"، لافتا إلى أن المصنع الجديد ستصل تكلفة إنشاءه إلى حوالى 500 مليون جنيه.

رئيس شركة النيل للطرق والكبارى يتفقد تطوير مصنع الفلنكات الحالى (3)
رئيس شركة النيل للطرق والكبارى يتفقد تطوير مصنع الفلنكات الحالى

وأوضح اللواء أشرف عطية أن مصنع قنا الجديد سينتج سوميا 2000 فلنكة ليصل إنتاجه الشهرى إلى 60 ألف فلنكة، وأن تكلفة خطوط الإنتاج فقط والتى ستكون انجليزية 200 مليون جنيه، بينما تصل تكلفة أعمال الإنشاءات إلى 300 مليون جنيه، لتصل تكلفة إنشاء المصنع بالكامل إلى 500 مليون جنيه بدون قيمة الأرض المملوكة للشركة، لافتا إلى أن هذا المصنع الجديد سيخدم مشروع وزارة النقل لإحياء خط سكة حديد سفاجا ـ قنا ـ أبو طرطور ومنطقة الصعيد بالكامل.

 

ولفت رئيس شركة النيل العامة للطرق والكبارى إلى أن الشركة قررت إنشاء مصنع ثالث لإنتاج الفلنكات الخرسانية تابع لها فى القطامية بالقاهرة على مساحة حوالى 4 آلاف متر مربع على الأرض المملوكة للشركة بالقطامية بتكلفة إجمالية مماثلة لتكلفة مصنع قنا الجديد والبالغة 500 مليون جنيه، متابعا: "مصنع القطامية سيكون من خلال شراكة مع شركة روسية لكن خطوط الإنتاج نفسها إيطالية.. وسيصل إنتاجه اليومى حوالى 2000 فلنكة".

رئيس شركة النيل للطرق والكبارى يتفقد تطوير مصنع الفلنكات الحالى (4)
رئيس شركة النيل للطرق والكبارى يتفقد تطوير مصنع الفلنكات الحالى 

وأوضح المهندس عصام عبد الجواد مدير عام الشئون الفنية بشركة النيل العامة للطرق والكبارى أن مصنع القطامية سيغطى احتياجات السكة الحديد ومشروعات المترو فى وجه بحرى بالكامل، لافتا إلى أنه مخطط الإنتهاء من إنشاء المصنعين خلال 6 شهور، وأن طاقتهما ستغطى احتياجات تجديد قضبان خطوط السكة الحديد والمترو والمشروعات الجديدة على مستوى الجمهورية.

رئيس شركة النيل للطرق والكبارى يتفقد تطوير مصنع الفلنكات الحالى (2)
رئيس شركة النيل للطرق والكبارى يتفقد تطوير مصنع الفلنكات الحالى

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق تقارير مصرية - فرقة "شارموفرز" تحيى حفلاً غنائيًا اليوم فى جامعة عين شمس
التالى قضايا ومحاكم - الصحف المصرية: السيسى يفاجئ "الحايس" وأسرته بزيارة "السابعة صباحا" فى "الجلاء العسكرى" ويقضى 15 دقيقة برفقته.. بعثة "النقد الدولى" تشيد بإجراءات الحكومة لتحسين بيئة الاستثمار.. وسكر التمور يتحدى الغلاء