بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - مركز البحوث الزراعية يجرى دراسة عن شجر التوت تؤكد نموه الجيد فى مصر

 

 

خبر - تقارير مصرية - مركز البحوث الزراعية يجرى دراسة عن شجر التوت تؤكد نموه الجيد فى مصر
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 2 نوفمبر 2017 06:03 صباحاً

شبكة عربي الأخبارية الخميس، 02 نوفمبر 2017 06:00 ص
مركز البحوث الزراعية يجرى دراسة عن شجر التوت تؤكد نموه الجيد فى مصرالدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة

كتب عز النوبى

 كشف تقرير  لوزارة الزراعة  واستصلاح الأراضى، عن دراسة أعدها مركز البحوث الزراعية عن شجرة "التوت" والتى  هى ضمن أشجار الفاكهة، تؤكد أنها تنمو بشكل جيد فى  مصر، غنية بالمواد المضادة للاكسدة والقلويدات، ويعتبر التوت المجفف هى مصدر كبير من البروتين، وفيتامين "C"و"K"،  والألياف، والحديد، ويمكن الاستفادة منها لإنتاج العصير الطازج  وانتاج الحرير من الاوراق .

ووفقا للدراسة تعد أشجار التوت من الأنواع  قصيرة العمر، سريع النمو، والصغيرة والمتوسطة الحجم، والتى تنمو إلى إرتفاع 10-20 مترا، موضحا  أن  هناك نوعان رئيسيان من ثمرة التوت القصيرة نسبيا 2-4 سم، وهى الأبيض والأرجوانى، مشير الى أنه فى  الآونة الأخيرة، أدخلت أصناف جديدة مع أنواع ثمار فاكهة التوت أطول من كل الألوان، وقصاصات من شجرة التوت يمكن بسهولة الاستفادة منها لتكوين الجذور وإنتاج شجرة جديدة.

 وأكد التقرير، أن شجرة التوت تزرع على نطاق واسع من أنواع التوت الأبيض، حيث يتم الاستفادة من أوراقه فى  إنتاج الحرير، ويمكن الاستفادة منها لإنتاج العصير الطازج  والرائع والذى يجذب كلا من الأطفال والبالغين، ويمكن تجفيف الفاكهة واستخدامها فى وقت لاحق لشهر رمضان،كما يمكن أيضا أن تستخدم الفواكه الفائضة فى عدد من الصناعات الغذائية، منها إستخدام التوت المجفف فهو مصدر كبير من البروتين، وفيتامين"C وK" والألياف، والحديد. وهى تستخدم فى حشوات الفطيرة والزبادى، والآيىس كريم.

 

لا تفوتك

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق قضايا ومحاكم - اللائحة الطلابية تصل محطتها الأخيرة.. مجلس الدولة يدقق الصياغة بعد موافقة "الوزراء".. التعليم العالى: توزيع اللائحة فى صورتها النهائية على الجامعات خلال نوفمبر.. وبدء عمليات الانتخابات مباشرة بعد وصولها للوزارة
التالى تقارير مصرية - شيخ الأزهر يتوجه الأسبوع المقبل إلى إيطاليا لحضور مؤتمر الحوار