بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - بالفيديو والصور.. شركة صرف العاصمة تستعد لاستقبال الأمطار.. تجربة حية للتأكد من جاهزية البالوعات اليوم.. رئيس الشركة: تطهير 21 ألف بالوعة و29 نفقا بالقاهرة.. وتوزيع شفاطات ثابتة على مطالع ومنازل الكبارى

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - بالفيديو والصور.. شركة صرف العاصمة تستعد لاستقبال الأمطار.. تجربة حية للتأكد من جاهزية البالوعات اليوم.. رئيس الشركة: تطهير 21 ألف بالوعة و29 نفقا بالقاهرة.. وتوزيع شفاطات ثابتة على مطالع ومنازل الكبارى
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 02:32 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتب أحمد حسن

تجرى شركة صرف صحى القاهرة استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار، حيث تنفذ تجربة حية للتعامل مع تجمعات المياه يحضرها محافظ القاهرة ووسائل الإعلام وكافة المسئولين اليوم الأربعاء، وذلك للتأكد من جاهزية بالوعات المطر، ومخرات السيول من استقبال وشفط أى كميات مياه تسقط فى القاهرة.

 

تطهير 21 ألف بالوعة

المهندس منصور بدوى، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشركة انتهت من تطهير 21 ألف بالوعة مطر داخل شوارع العاصمة، وكذلك 21 نفقا بكافة المناطق، وذلك استعدادًا لسقوط أى أمطار على شوارع المحافظة.

 

الأرصاد تتوقع سقوط امطار غزيرة على القاهرة

وأضاف المهندس منصور بدوى، أنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين المحافظة والشركة، وذلك لمراقبة ومتابعة تطهير أعمال البالوعات مرة أخرى تجنبا لحدوث أى كوارث، وخاصة أن توقعات الأرصاد لفصل الشتاء الحالى تؤكد سقوط أمطار غزيرة على محافظة القاهرة تصل لحد السيول.

 

تجربة حية للتأكد من جاهزية البالوعات للتعامل مع الأمطار

وأوضح أنه للتأكد من جاهزية هذه البالوعات ومخرات السيول قررت الشركة بالتعاون مع محافظة القاهرة متمثلة فى حى مصر الجديدة، تنفيذ تجربة حية بحضور محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، وبمشاركة مختلف وسائل الإعلام، وذلك من خلال ضخ أكبر كميات مياه فى الشوارع والأنفاق للتأكد من جاهزية بالوعات المطر، بحيث تكون هذه التجربة شاهدة على عمليات التطهير التى تمت الفترة الماضية.

 

توزيع شفاطات ثابتة على مطالع ومنازل الكبارى

وبما يتعلق بالمناطق غير المخدومة بمخرات للسيول وبالوعات الأمطار، قال رئيس شركة صرف صحى، أن الشركة قررت توزيع شفاطات ثابتة على مطالع الكبارى ومنازلها والمناطق غير المخدومة، وكل شفاط مسئول عنه فنى مكتوب بياناته الكاملة وأرقام تليفوناته بحيث يتم طلبه للمناطق القريبة منه، من ناحية، ومن ناحية أخرى القدرة على محاسبة المقصر فى حال وجود أخطاء.

 

وأكد أن الشركة لديها 60 شفاطا، ومن المقرر أن يتم توريد 17 شفاطا جديدة خلال نوفمبر المقبل، وفى حال تزايد كميات مياه المطر سيتم الاستعانة بشفاطات مياه القاهرة.

 

تقارير يومية من الأرصاد وتدريب العاملين للتعامل مع الطوارئ

 وأوضح أن الشركة تستقبل يوميا تقرير من هيئة الأرصاد حول الطقس وموعد سقوط الأمطار، مؤكدا أن الشركة تقرر إعلان الطوارئ بناء على التقرير الوارد من هيئة الأرصاد.

 

من ناحية أخرى، أكد أنه وجه بضرورة الصيانة الدورية للمحطات ومتابعة التشغيل، كما وجه رؤساء القطاعات ومديرو العموم على الالتزام بقواعد وإجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية والتدريب المستمر للعاملين للتعامل مع الأزمات.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق سياسة مصرية - اختيار "مارجريت عازر" عضوا بلجنة "الاستراتيجة القومية لحقوق الإنسان"
التالى تقارير مصرية - حالة الطقس اليوم الأربعاء 1/11/2017 فى مصر والدول العربية