بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - الصحف المصرية: الفريق محمد فريد حجازى رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة.. "الهيئة القومية للأنفاق" تقسم مشروع القطار المكهرب لقطاعات استعدادا لبدء التنفيذ.. وزراعة مليون فدان قمحًا على "مصاطب" لمواجهة نقص المياه

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - الصحف المصرية: الفريق محمد فريد حجازى رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة.. "الهيئة القومية للأنفاق" تقسم مشروع القطار المكهرب لقطاعات استعدادا لبدء التنفيذ.. وزراعة مليون فدان قمحًا على "مصاطب" لمواجهة نقص المياه
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 08:01 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية إعداد عامر مصطفى – إبراهيم حسان

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات المتنوعة التى تهم الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، تعيين الفريق محمود حجازى مستشارا لرئيس الجمهورية، "القومى للطرق": المستهدف يرتفع إلى 5 آلاف كيلو متر، الموافقة على إضافة "حافز التفوق" إلى مجموع "الثانوية" وما يعادلها، سحر نصر تدعو مسئولى البنك الدولى لتعزيز التعاون فى الاستثمار الزراعى، إسماعيل يتابع المشروعات الخدمية مع خمسة وزراء، ضبط ثلاثة ملايين قرص ترامادول بمصنع غير مرخص فى "15 مايو".

 

اليوم السابع
 

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، رئيس الجمهورية، أمس، تعيين الفريق محمد فريد حجازى، رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة، وترقيته إلى رتبة الفريق، بعد أن كان يشغل منصب مساعد وزير الدفاع والأمين العام الأسبق لوزارة الدفاع. كما قرر تعيين الفريق محمود حجازى، رئيس الأركان السابق، مستشارا لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجى وإدارة الأزمات.

 

العاصمة-الإدارية-الجديدة
العاصمة-الإدارية-الجديدة

 

 

انتهت الهيئة القومية للأنفاق من تقسيم مسار مشروع القطار المكهرب الممتد من السلام إلى العاشر من رمضان، رابطا العاصمة الإدارية إلى قطاعات، حيث قسمت المشروع الممتد بطول 68 كيلو متر و11 محطة إلى 5 قطاعات، وأسندت تنفيذ الأعمال المدنية إلى 4 شركات مقاولات مصرية، هى المقاولون العرب وأرواسكوم وأبناء حسن علام والشركة القابضة للطرق والكبارى، وأنه جار اعتماد أوامر الإسناد الرسمية لهذه الشركات.

 

- "التموين" تشكل لجنة لحصر المواليد الجدد

- البنك المركزى: الاحتياطى الأجنبى يغطى نحو 8 أشهر من واردات مصر

- "المرور" تطارد متعاطى المخدرات

- تشغيل 6 خطوط للأتوبيس "الذكى" فى القاهرة

 

الاهرام
 

شهد مقر الحكومة أمس نشاطا مكثفا، حيث استعرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عددا من الملفات والمشروعات الخدمية مع 5 من الوزراء. وعقب اللقاء عقد الوزراء مؤتمرات صحفية لوزراء البترول والنقل والطيران، حيث أكد المهندس طارق الملا أنه سيتم توفير احتياجات المواطنين من البوتاجاز والوقود بحلول موسم الشتاء.

 

المهندس-شريف-إسماعيل-رئيس-مجلس-الوزراء
المهندس-شريف-إسماعيل-رئيس-مجلس-الوزراء

 

 

كما أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أنه سيتم توفير مائة جرار لدعم خدمات السكك الحديدية، وتخصيص 11.4 مليار جنيه لاستكمال المشروع القومى للطرق. بينما قال شريف فتحى، وزير الطيران، أنه سيتم عقد اكبر صفقة فى مجال الطيران، حيث سيتم شراء واستئجار 45 طائرة لتحسين خدمة الأسطول، فضلا عن إحياء مشروع مدينة «إير سيتى». وخلال الموتمرات الصحفية، قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أن اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تطرق إلى متابعة جميع المشروعات والأعمال التى تقوم بها الوزارة حاليا، فضلا عن الاستعدادات الخاصة باستقبال فصل الشتاء، مشيرا إلى أن رئيس مجلس الوزراء وجه بأهمية توفير جميع الاحتياجات الخاصة بالمواطنين والعمل على تخفيض الكميات المستوردة من البترول والغاز.

 

الدكتور-أحمد-عماد-الدين-وزير-الصحة-والسكان
الدكتور-أحمد-عماد-الدين-وزير-الصحة-والسكان

 

كشف الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، أن قطاع التفتيش الصيدلى بالوزارة نجح، بالتنسيق مع مباحث التموين بجنوب القاهرة، فى ضبط مصنع غير مرخص لتصنيع وغش الأدوية المستوردة وتغليف المهربة بمدينة 15 مايو، حيث تم العثور على مليونين و923 ألفا و880 قرصا من الترامادول والمنشطات الجنسية وغيرها من المستحضرات الطبية، قبل تغليفها تمهيدا لبيعها.

 

ضبط-ترامادول
ضبط-ترامادول

 

يأتى ذلك ضمن حملة استباقية للتفتيش الصيدلى على المهربين والمتاجرين بالأدوية، فى إطار جهود وزارة الصحة لضبط السوق الدوائى والحفاظ على صحة المواطن المصرى. وأوضحت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، أن المصنع المضبوط كان يقوم بتصنيع أدوية مغشوشة، ويتم الكبس والتغليف لبيعها للجمهور بالصيدليات، لافتة إلى أنه تم ضبط 466 ألف قرص مغشوش من عقار الترامادول معبأة فى أشرطة ومجهزة للبيع، و120 ألف قرص من نفس الصنف معبأة فى براميل وأكياس بلاستيكية، تمهيدا لتعبئتها وضخها بالأسواق. وأضافت أنه تم ضبط مليون و243 ألفا و880 قرصا من المنشطات الجنسية المهربة والمغشوشة معبأة فى أشرطة، منها 160 ألف قرص من مستحضر «هارد أون» و128 ألفا من مستحضر «مان جيك» و112 ألفا من مستحضر «جنس الكافور»، و8100 من مستحضر «ريس» و3780 من مستحضر «الملك الذئب».

 

- السياحة المصرية أكثر المستفيدين من أزمة كتالونيا

- وفد فرنسى قريبا للاتفاق على تنفيذ القطارات السريعة

- الانتهاء من 8 آلاف وحدة إسكان اجتماعى فى ديسمبر المقبل

- محافظ كفر الشيخ: افتتاح مشروعات بتكلفة 4 مليارات جنيه بالعيد القومى للمحافظة

 

الاخبار
 

دعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، مسئولى البنك الدولى، إلى عقد لقاءات مع مختلف المستثمرين فى المجال الزراعى، بهدف العمل على مواصلة الجهود المتعلقة بتقديم التيسيرات لهم، وزيادة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، جاء ذلك خلال افتتاحها ورشة عمل لتعزيز الاستثمارات فى قطاعى الزراعة والأعمال الزراعية، بحضور أحمد كوجك نائب وزير المالية وممثلين عن وزارات الرى والزراعة والصناعة وعدد من مسئولى البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية.

 

زراعات-قمح
زراعات-قمح

 

قررت وزارة الزراعة إعداد استراتيجية جديدة للنهوض بالمحاصيل ومواجهة تحديات ندرة المياه والمتغيرات المناخية والزيادة السكانية وذلك بالتنسيق مع "منظمة الايكارد". وتتضمن زيادة المساحة المنزرعة بالقمح على المصاطب وبالميكنة من 790 ألف فدان إلى مليون فدان وذلك لزيادة الإنتاجية وترشيد استهلاك المياه بنسب تتراوح ما بين 25% إلى 35%..والتوسع فى زراعة الفول البلدى بالأصناف الجديدة التى تم استنباطها فى مساحة 175 ألف فدان لتحقيق الاكتفاء الذاتى وتطبيق التقنيات الحديثة فى الزراعة وتعظيم دور المرأة والجمعيات الأهلية لزيادة الإنتاجية وتقليل نسبة الملوحة فى الأراضى وتغيير التركيب المحصولى.

 

- صرف نفقة المطلقات بالمحمول

- الأربعاء.. بدء تنفيذ القرارات الجديدة لتوزيع السلع على بطاقات التموين

- بورصتان للزراعة والدواجن على أراضى كفر الشيخ "المستردة"

- تجديد حبس شركاء حسن مالك بعد قبول استئناف النيابة

 

المصرى اليوم

 

طوال مراحل العمل فى تنفيذ المشروع القومى للطرق، الذى أطلقته الدولة فى أغسطس 2014، ازدادت الأطوال المستهدف إنشاؤها أو تطويرها ضمن المشروع، بازدياد معدلات التنفيذ والتسليم، لتتصل شرايين الوطن بين الشرق والغرب، فى وقت قياسى. بدأ المشروع بمهمة ثقيلة تتمثل فى إنشاء 35 طريقاً بطول 3400 كيلومتر، بتكلفة 34 مليار جنيه، ورفع كفاءة عدد من الطرق القديمة، لكن سرعان ما ارتفع المستهدف إلى 4 آلاف و800 كيلومتر، تمثل 20.4% من إجمالى الطرق فى مصر، مع العمل على تطوير الطرق المحيطة، واستمرت الزيادة حتى وصلت إلى 5 آلاف و415.5 كيلومتر، تمثل 22% من إجمالى مساحة الطرق الحالية، تم الانتهاء من تنفيذ 2405 كيلومترات منها حتى إبريل الماضى، بنسبة 44.5%.

 

جامعة-القاهرة
جامعة-القاهرة

 

 

أقر المجلس الأعلى للجامعات، أمس مشروع قانون بشأن حافز التفوق فى العلوم التكنولوجيا والابتكار، بحيث تضاف درجات إلى المجموع الكلى لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية ودبلومات الشهادات الفنية بنظاميها "3، 5 سنوات"، الحاصلين على براءة اختراع المصرى أو المكاتب الدولية المختصة بهذا الشأن.

 

- "توماس كوك" تعود إلى مرسى علم بعد "9سنوات توقف"

- "مجلس الدولة: لائحة الصحافة والإعلام صدرت بعد موعدها

- 378 مليون جنيه لمشروعات مواجهة السيول بالبحر الأحمر

- الرى: صرف تعويضات لمرحلة الثانية لأراضى "نووى الضبعة" والبقية الأسبوع المقبلة

 

الشروق
 

 

أكد مصدر أمنى استمرار عمليات التمشيط لمنطقة حادث الواحات البحرية، الذى وقع يوم الجمعة قبل الماضية، للبحث عن معاون مباحث أكتوبر النقيب محمد الحايس، مشيرا إلى أنه تم استخدام قصاصى الأثر فى عمليات البحث المستمرة من خلال فرق بحثية تتكون كل فرقة من لواء شرطة و85 ضابطا وشرطيا مدججين بالأسلحة ووسائل الانتقال داخل دروب الصحراء فى 4 محافظات وهى "الفيوم والمنيا والوادى الجديد وبنى سويف".

 

المتحدث-الرسمى-لوزارة-الصحة-خالد-مجاهد
المتحدث-الرسمى-لوزارة-الصحة-خالد-مجاهد

 

قال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة خالد مجاهد، أنه من المنتظر البدء فى تطبيق نظام التأمين الصحى الجديد، بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء، ليغطى باقى محافظات الجمهورية فى 2032. وأوضح مجاهد فى تصريحات صحفية أمس، أن مشروع التأمين الصحى الجديد الذى أقره مجلس الوزراء الأسبوع الماضى، يعتبر أول قانون يؤسس لنظام شامل متكامل لتقديم الخدمات الصحية ويسهم فى الارتقاء بالمنظومة الصحية، مشيرا إلى أن مظلته تغطى جميع المواطنين وتكن الأسرة هى وحدة التغطية داخله.

 

- "المركزى للتعمير": العمارات آمنة.. وعضو "مقاولى التشييد والبناء" يدعى ذلك لسحب المشروع من شركته

- "الأعلى للإعلام": لا نية لإصدار قرار حظر الأخبار فى حوادث الإرهاب

- 3 وزراء يتفقدون مشروعات تنموية بتكلفة 2 مليار جنيه فى جنوب سيناء

- حبس عمرو وأكد 3 أشهر لاتهامه بتحطيم سيارة طالب جامعى

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

التالى تقارير مصرية - حالة الطقس اليوم الأربعاء 1/11/2017 فى مصر والدول العربية