بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - مصر أكثر وجهة سياحية لاستقطاب الأوروبيين.. منظمة السياحة العالمية: 231 مليون سائح زاروا دول الاتحاد الأوروبى خلال 6 أشهر.. إسبانيا تتربع على عرش الوجهات.. وفرنسا وبلجيكا تستعيدان عافيتهما بعد الهجمات الإرهابية

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - مصر أكثر وجهة سياحية لاستقطاب الأوروبيين.. منظمة السياحة العالمية: 231 مليون سائح زاروا دول الاتحاد الأوروبى خلال 6 أشهر.. إسبانيا تتربع على عرش الوجهات.. وفرنسا وبلجيكا تستعيدان عافيتهما بعد الهجمات الإرهابية
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - السبت 21 أكتوبر 2017 01:50 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتبت ميرفت رشاد

كشف التقرير الصادر عن منظمة السياحة العالمية، أن عدد السياح الوافدين لوجهات الاتحاد الأوروبى 28 دولة، بلغ 231 مليون سائح خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2017، بنسبة نمو قدرها 8 % أى بزيادة 17 مليون سائح، مقابل 214 مليون سائح عن نفس الفترة من العام الماضى، وتوقع التقرير أن يغذى الاتحاد نمو أعداد الوافدين إلى وجهاته الرئيسية مثل مصر وتركيا.

2858199c9b.jpg

5 وجهات سياحية بالاتحاد الأوروبى الأكثر استقطابا للسياح

وسجلت 5 وجهات سياحية بالاتحاد الأوروبى الأعلى فى استقطاب السياحة الوافدة لها، وجاءت إسبانيا فى الترتيب الأول بنسبة نمو 12 %، تليها المملكة المتحدة بنسبة ارتفاع 11 %، فيما سجلت فرنسا نسبة نمو 8 % ، بينما احتلت ألمانيا الترتيب الرابع بنسبة نمو 4 %، وتليها إيطاليا بـ 3 % 

وأشار التقرير إلى أن  النمو فى الإنفاق السياحي الدولى أيضا قوية فى أعلى 4 أسواق بالاتحاد الأوروبى  ألمانيا (ثالث أكبر سوق فى العالم) زيادة بنسبة 3٪ خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2017، تليها  المملكة المتحدة 8 %، كما نمت فرنسا بنسبة 11 % في النصف الأول من العام الجارى، فى حين سجلت إيطاليا 5٪ نمو.

b5bc860224.jpg

عدد السياح الوافدين للوجهات السياحية حول العالم 

وتلقت الوجهات السياحية حول العالم ما يقدر بـ 598 مليون سائح دولي في الأشهر الستة الأولى من عام 2017،  بنسبة نمو قدرها 6 % أى بزيادة 36 مليون سائح، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، ووصفه تقرير المنظمة بأقوى نصف عام منذ سبع سنوات متفوقا على نتائج 2010 .

وأكد التقرير، استمرار الانتعاش فى العديد من الوجهات السياحية التى عانت من انخفاضات فى السنوات السابقة، کان النمو الأقوى فى الشرق الأوسط بنسبة 9 %، تليها أوروبا بنسبة نمو 8٪، وأيضا  أفريقيا بنسبة ارتفاع 8٪، تليها آسيا والمحيط الهادئ  بنسبة 6٪، و الأمريكتين سجلت نسبة نمو 3٪.

f9f9c13112.jpg

نمو وجهات الاتحاد الأوروبى الثمانى فى جنوب البحر الأبيض المتوسط

قادت أوروبا نموا مع زيادة بنسبة 11٪ في عدد الوافدين خلال الفترة نفسها 2016، بدعم من الأداء القوي في معظم الوجهات، فقد حققت البرتغال نسبة نمو قدرها 13٪، تليها إسبانيا بنسبة 11 % وأشار التقرير إلى أن الهجوم الإرهابي الأخير في برشلونة لم ينعكس بعد على البيانات، ولكن من المتوقع أن يكون له تأثير قصير الأجل على السياح الوافدين إلى إسبانيا، كما سجلت كل من  إيطاليا و اليونان نسبة نمو 7 % فى عدد الوافدين خلال هذه الفترة.

وسجلت وجهات كرواتيا نسبة نمو  25٪،  وسلوفينيا  19٪ ، كما فعلت وجهات مالطا (+ 19٪) وقبرص (+ 15٪)، نما الوافدون الدوليون إلى وجهات الاتحاد الأوروبي الخمس والعشرين في أوروبا الشمالية من خلال زيادة قوية بنسبة 8٪. ووصل الوافدون إلى فنلندا (+ 15٪)، وقد سجلت المملكة المتحدة زيادة بنسبة 9٪، على الرغم من الهجمات الإرهابية في لندن ومانشستر. الوصول إلى السويد (+ 8٪) لا تزال صلبة وتبدي مرونة بعد الهجوم الإرهابي في أبريل ستوكهولم. سجلت الدنمارك (+ 7٪) أيضا نتائج قوية، وحققت ايرلندا  نتائج أكثر تواضعا بنسبة نمو (+ 3٪) .

نمو الوجهات التسع للاتحاد الأوروبي فى أوروبا الوسطى والشرقية

سجلت نموا بنسبة 6٪ في عدد السياح الوافدين ، وحققت الجمهورية التشيكية ولاتفيا (+ 13٪)، ورومانيا (+ 12٪)، وبلغت بلغاريا (+ 10٪) النمو داخلها ، تليها سلوفاكيا (+ 9٪)، ليتوانيا (+ 6٪)، بولندا واستونيا (على حد سواء + 5٪)، وقابل هذه النتائج انخفاض في عدد الوافدين إلى هنغاريا (-2 %).

 

فرنسا وبلجيكا تستعيدان عافيتهما بوجهات الاتحاد الأوروبى

سجلت دول أوروبا الغربية نموا قدره (+ 6٪) في النصف الأول من عام 2017،  بعد نتائج العام الماضي (0٪)، وأدى هذا النمو إلى انتعاش الوجهة الرئيسية في العالم،  فرنسا وبلجيكا (كلاهما + 10٪) مقارنة بالعام الماضى الذى شهد انخفاضا فى عدد السياح القادمين بعد عدة هجمات إرهابية، وحققت هولندا أيضا نسبة نمو 10٪ في حين أن الوافدين إلى كل من ألمانيا والنمسا شهدت نموا قدره ة 5٪.

زيادة الطلب الروسى يدفع تركيا لتحقيق نسبة نمو 24 %

وتشير الوجهات خارج الاتحاد الأوروبي إلى نمو قوي في عدد القادمين بعد انخفاض العام الماضي، حيث بلغت النسبة  6٪ في الأشهر الأولى من عام 2017 ، بعد انخفاض العام الماضي بنسبة 8٪، وقادت تركيا هذا النمو بنسبة 24 % نظرا لارتفاع الطلب من الاتحاد الروسى، بعد انخفاض حاد بنسبة 29 % فى عدد القادمين عقب الهجمات الإرهابية المتكررة عام 2016

كما أفادت إسرائيل بأن نسبة الوافدين بلغت 24٪، كما حققت الوجهات البلقانية الجبل الأسود (+ 20٪)، صربيا (+ 19٪) والبوسنة والهرسك (+ 16٪) وجمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة (+ 13٪).

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

التالى تقارير مصرية - حالة الطقس اليوم الأربعاء 1/11/2017 فى مصر والدول العربية