بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - فيس بوك يرفع شعار "اللى ماتعرفش تشتريه حاربه فى أكل عيشه".. عملاق التواصل الاجتماعى يطلق ميزة لإنشاء السيرة الذاتية لمنافسة لينكد إن.. ويسعى لكتابة نهاية سناب شات بالاستحواذ على شبكة اجتماعية للمراهقين

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - فيس بوك يرفع شعار "اللى ماتعرفش تشتريه حاربه فى أكل عيشه".. عملاق التواصل الاجتماعى يطلق ميزة لإنشاء السيرة الذاتية لمنافسة لينكد إن.. ويسعى لكتابة نهاية سناب شات بالاستحواذ على شبكة اجتماعية للمراهقين
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 01:19 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتبت زينب عبد المنعم

"اللى ماتعرفش تشتريه اقتله" شعار يرفعه موقع فيس بوك دائما فى التعامل مع أعدائه، إذ يستبيح  استخدام كافة الوسائل التى تضمن احتفاظه بالصدارة وتربعه على عرش المواقع والشبكات الاجتماعية، فيلجأ فى البداية إلى محاولة شراء الخدمات المنافسة التى تثير مخاوفه أو يشعر بتأثيرها على شعبيته على المدى الطويل، مثلما فعل مع تطبيقى انستجرام وواتس آب، وفى حال عدم استجابتها ورفضها لأمواله، يبدأ على الفور الخطة الأكثر مكرا، والتى تعتمد على سرقة كافة المزايا التى تنفرد بها هذه الخدمات، لتصبح بين يدى مستخدميه بكل سهولة، مما يساهم فى صرف نظرهم عن منافسيه بكل بساطة، وهو ما يفعله الآن مع كل من لينكد إن وسناب شات عدواه اللدودين الذى يسعى لهزيمته بكافة الطرق.

سوشيال ميديا

 

ميزة الـ CV

لمنافسة لينكد إن

رغم عدم انتشار أى أنباء عن سعى فيس بوك للاستحواذ على لينكد إن، فإن مزاياه العديدة التى تجذب أنظار الكثير من مستخدمى الإنترنت حول العالم، وكونه الموقع المهنى الأهم والأشهر فى العالم، كانا مثار غيرة واهتمام فيس بوك، لذا قرر توجيه ضربته القاضية للموقع بإطلاق ميزة تتيح للمستخدمين بكتابة وإنشاء السيرة الذاتية CV بشكل مهنى واحترافى، بعيدا عن صفحاتهم الشخصية ومنشوراتهم بالشبكة الاجتماعية.

 

ولوحظت الميزة الجديدة لأول مرة من قبل مطورة تدعى جين مانشون وونج، فأرسلت بعض الصور الخاصة بهذه الميزة "سكرين شوت" إلى مات نافارا، رئيس قسم "السوشيال ميديا" بموقع The nextweb الهولندى، والذى قام بدوره بمشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعى، وينتشر الخبر بين الجميع.

فيس بوك
فيس بوك

وتسمح ميزة السيرة الذاتية الجديدة على فيس بوك للمستخدمين بإدراج تجربتهم المهنية وتعليمهم، فضلا عن تفاصيل الاتصال بهم، جنيا إلى جنب صورة شخصية لهم وبعض المعلومات الأخرى، بنفس طريقة إنشاء الحسابات على موقع لينكد إن المملوك لمايكروسوفت.

 

ورغم أن فيس بوك يتيح لمستخدميه بالفعل إدراج تاريخ وظيفتهم وتعليمهم عبر الموقع، إلا أن الميزة الجديدة تدمج كافة المعلومات ذات الصلة معا، بشكل مهنى واحترافى، بعيدا عن الصور الشخصية، وتحديثات الحالة، وغيرها من منشورات فيس بوك ، التى قد لا يرغى المستخدمين فى مشاركتها مع أصحاب العمل.

موقع لينكد إن
موقع لينكد إن

ولم تكن هذه المحاولة الأولى من فيس بوك لمنافسة لينكد إن، إذ أحدث الموقع ضجة كبيرة فبراير الماضى بعد انتشار الكثير من الأنباء عن إطلاق الموقع لميزة الوظائف الجديدة، والتى تتيح لمدراء الصفحات فى الولايات المتحدة وكندا نشر الوظائف الخالية مباشرة على الصفحات، وتلقى طلبات التقدم لهذه الوظائف بكل سهولة عبر تطبيق ماسنجر بعد كتابة البيانات الوظيفية والخبرات التى تؤهل للقبول بهذه الوظيفة.

 

الحرب المستمرة على سناب شات

ويختلف الوضع تماما مع سناب شات، إذ يعد العدو اللدود والمنافس الدائم لموقع فيس بوك، فبعد رفض تطبيق الشباب الأول محاولات فيس بوك المستميتة لشرائه، قرر سرقة مزاياها وإدراجها بتطبيقاته المختلفة بدءا من انستجرام وواتس آب وصولا إلى تطبيق فيس بوك الرئيسى، ويبدو أن الشبكة الاجتماعية الأشهر فى العالم لم يعد بإمكانها سرقة المزيد من مزايا سناب شات، فلجأت لحل آخر وهو الاستحواذ على شبكة اجتماعية محبوبة بين المراهقين والشباب، ظهرت حديثا وحظت بشعبية كبيرة منذ الصيف الماضى، فبلغ عدد مستخدميها 5 ملايين، وشاركوا أكثر من مليار رسالة عبر الخدمة.

سناب شات
سناب شات

إذ أعلن فيس بوك أمس الاثنين، عن الاستحواذ على tbh الشبكة اجتماعية شعبية بين المراهقين، والتى تتيح للمستخدمين بإرسال مجاملات لبعضهم البعض من خلال مسابقات مجهولة المصدر، ولم يكشف العملاق الأمريكى عن قيمة الصفقة.

 

ووفقا لموقع cnet الأمريكى، سيسمح فيس بوك لشبكة tbh، للعمل بشكلها الحالى كتطبيق مستقبل، على غرار ما فعله مع تطبيقى انستجرام للصور وواتس آب للدردشة.

 

بينما قالت شبكة tbh بمنشور: "عندما التقينا بفيس بوك للمرة الأولى، أدركنا أن لدينا العديد من القيم الأساسية المشتركة حول ربط الناس عبر التفاعلات الإيجابية، لذا فنحن ملتزمين بالطرق التى يمكن أن تساعدنا بها الشركة العملاقة على تحقيق رؤية tbh ونشره بين المزيد من الناس".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق تقارير مصرية - ورشة عمل "مواجهة التطرف" تؤكد ضرورة غرس قيم التسامح وعدم تغييب الشباب
التالى تقارير مصرية - وزير الإسكان: تشغيل محطة مياه مدينة سوهاج الجديدة