بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

سياسة مصرية - النائب محمد فؤاد: التحول من الاقتصاد التمويلى إلى التشغيلى أصبح ضرورة

 

 

سياسة مصرية - النائب محمد فؤاد: التحول من الاقتصاد التمويلى إلى التشغيلى أصبح ضرورة
سياسة مصرية - النائب محمد فؤاد: التحول من الاقتصاد التمويلى إلى التشغيلى أصبح ضرورة

خبر - سياسة مصرية - النائب محمد فؤاد: التحول من الاقتصاد التمويلى إلى التشغيلى أصبح ضرورة
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الاثنين 16 أكتوبر 2017 03:02 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتب عبد اللطيف صبح

قال الدكتور محمد فؤاد الخبير الاقتصادى وعضو مجلس النواب أن هناك تباطؤ فى معدل عملية شراء الأجانب لأذون الخزانة المصرية فى شهرى أغسطس وسبتمبر الماضيين حيث انخفض إلى 2% من نسبة 8% منذ منتصف أغسطس، وهو ما يفسر قيام البنك المركزى برفع نسبة الاحتياطا الإلزامى من الودائع على البنوك من 10% إلى 14%.

 

وأكد فؤاد، فى تصريحات صادرة عنه، أن قيام البنك المركزى برفع نسبة الاحتياطى الإلزامى من الودائع على البنوك قد يرفع من تكلفة أذون الخزانة على الدولة مما سيسهم فى رفع معدل شراء الأجانب لأدوات الدين الحكومية، والتى بلغت نحو ما يقرب من 18 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف حيث يمتلك الأجانب أكثر من 30% من تلك الأذون.

 

وأبدى فؤاد قلقه الشديد من مخاطر التعرض المفاجئ للبيع المفرط فى أدوات الدين المصرية، كما أن أسعار الفائدة مرتفعة جدا بشكل لا يسمح بنمو اقتصادى حقيقى، وأنه من الأفضل أن تسعى القيادات الاقتصادية إلى التحول من الاقتصاد التمويلى إلى الاقتصاد التشغيلى، والذى يمكنها من التغلب على معدلات البطالة ودفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام بشكل فعّال.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق تقارير مصرية - بالصور.. فريق عمل "اليوم السابع" أثناء التحضير لتغطية فعاليات منتدى شباب العالم
التالى قضايا ومحاكم - تعادل سلبى بين الاهلى والوداد فى الشوط الأول من النهائى الأفريقى.. ضغط أحمر مبكر.. أبناء التتش الأكثر تنظيما واستحواذا فى أول 45 دقيقة.. المرتدات سلاح أصحاب الأرض.. مؤمن يهدر انفرادا بالمرمى.. وإكرامى "مهزوز"