بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - مصر على أعتاب موسم شتوى مبشر.. خبراء السياحة: مضاعفة رحلات الطيران من دول أوروبا لـ 144 رحلة أسبوعيا.. الصينيون والهنود يغزون جنوب الصعيد.. عودة اليابان نهاية أكتوبر .. والإنجليز قادمون نوفمبر المقبل

 

 

قضايا ومحاكم - مصر على أعتاب موسم شتوى مبشر.. خبراء السياحة: مضاعفة رحلات الطيران من دول أوروبا لـ 144 رحلة أسبوعيا.. الصينيون والهنود يغزون جنوب الصعيد.. عودة اليابان نهاية أكتوبر .. والإنجليز قادمون نوفمبر المقبل
قضايا ومحاكم - مصر على أعتاب موسم شتوى مبشر.. خبراء السياحة: مضاعفة رحلات الطيران من دول أوروبا لـ 144 رحلة أسبوعيا.. الصينيون والهنود يغزون جنوب الصعيد.. عودة اليابان نهاية أكتوبر .. والإنجليز قادمون نوفمبر المقبل

خبر - قضايا ومحاكم - مصر على أعتاب موسم شتوى مبشر.. خبراء السياحة: مضاعفة رحلات الطيران من دول أوروبا لـ 144 رحلة أسبوعيا.. الصينيون والهنود يغزون جنوب الصعيد.. عودة اليابان نهاية أكتوبر .. والإنجليز قادمون نوفمبر المقبل
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 أكتوبر 2017 02:32 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتبت ميرفت رشاد

المقصد السياحى المصرى على أعتاب موسم شتوى ناجح، فجميع مؤشرات الحجوزات السياحية تبشر بذلك، فى ظل استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية فى البلاد، بعد أن تحسنت الحركة السياحية الوافدة للمدن المصرية خلال موسم الصيف الماضى مقارنة بنفس الفترة بعام 2016، ومن المنتظر استمرار هذا التحسن لبدء تعافى القطاع السياحى.

مضاعفة رحلات الطيران من دول أوروبا لـ 144 رحلة أسبوعيا

وكشف "على عقدة"، رئيس إحدى شركة السياحة، والوكيل المصرى لشركة "FTI الألمانية"، أن الحجوزات السياحية جيدة للغاية، معلنا عن مضاعفة حركة الطيران الوافدة لمصر نوفمبر المقبل لـ 144 رحلة أسبوعية بدلا 70 رحلة كانت تنظمها الشركة خلال الفترة السابقة، مؤكدا أن استقرار الأوضاع السياسية والأمنية ساهمت بشكل كبير فى تحسن التدفقات السياحية .

زيادة أعداد السياح موسم الشتاء المقبل

وقال " العقدة " فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع" إن الشركة تهدف لزيادة أعداد السياح خلال موسم الشتاء المقبل، من عدة أسواق " ألمانيا – سويسرا – النمسا – فرنسا"  مشيرا إلى أن مدينة الغردقة تحصد النصيب الأكبر فى عدد الرحلات بنحو 102 رحلة أسبوعيا، وتسيير 26 رحلة لمدينة مرسى علم ، و10 رحلات لشرم الشيخ ، و6 رحلات لمدينة الأقصر.

وأضاف " العقدة" أن شركة " توماس كوك " العالمية أعلنت أيضا عن زيادة عدد رحلاتها لمضاعفة أعداد السياح الإنجليز الوافدين للمدن المصرية ماعدا شرم الشيخ نتيجة الحظر المفروض عليها من الحكومة البريطانية فى أعقاب حادث الطائرة الروسية أكتوبر 2015.

توقعات باستئناف الطيران بين القاهرة وموسكو نهاية أكتوبر الجارى

توقع الوكيل المصرى لشركة "FTI الألمانية، استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو نهاية أكتوبر الجارى، وفقا لتصريحات المسئولين الروس، معربا عن آملة فى تنفيذ ذلك، قائلا : إنها ستكون خطوة إيجابية لبدء التعافى الفعلى للقطاع السياحى، وأسعار البرامج مازالت متدنية لسوء الخدمات المقدمة فى الفنادق، مشيرا إلى أن رفع الأسعار من جديد سيحتاج بعض الوقت مع إعادة تطوير  الفنادق لرفع كفاءتها وتدريب العاملين بها.  

من جانبه قال محمد عثمان، عضو لجنة التسويق والترويج لجنوب الصعيد، إن موسم الشتاء جيد جدا، وأن حجم التدفقات للسياحة الثقافية لازالت مبشرة للغاية، مؤكدا انه حال استمرارها على نفس المعدلات سوف تتخطى ما حققته حركة السياحة بمدينتى الأقصر وأسوان عام الذروة 2010، بحسب حديثه .

طفرة فى أعداد السياح الصينيين والهنود الوافدين للسياحة الثقافية

وأضاف" عثمان" أن هناك طفرة فى أعداد السياح الصينيين والهنود الوافدين لجنوب الصعيد، متوقعا أن يصل عدد الصينيين لأكثر من 300 ألف سائح نهاية 2017، لافتا إلى أن هناك أسواق جديدة بدأت تتوافد للسياحة الثقافية مثل السوق الرومانى ودول إسكندلافيا عقب الجهود التى بذلتها الشركات السياحية للترويج لجنوب الصعيد وجذب المزيد من السياح من الأسواق الناشئة.

وكشف " عثمان" عن عودة الرحلات القادمة من اليابان وباريس وأسبانيا نهاية أكتوبر الجارى، بالإضافة إلى قيام الشركات الألمانية بتسيير 6 رحلات للأقصر ، وأشار إلى أن ن أشركة " توماس كوك" البريطانية أعلنت عن عودة رحلاتها من " لندن " و" مانشستر " نوفمبر المقبل.

مطالبات بعودة رحلات "قطار النوم" لمضاعفة عدد السياح لجنوب الصعيد

وطالب عضو لجنة التسويق والترويج لجنوب الصعيد، عودة رحلات "قطار النوم" من القاهرة إلى الأقصر او أسوان مباشرة ، على أن تكون أسعاره نصف ثمن تكلفة تذكرة الطيران،  ويتم تخصيصه للأجانب فقط لمضاعفة عدد السياح الوافدين لجنوب الصعيد ، موضحا أن عام 2010 شكلت الحركة الوافدة للصعيد عن طريق قطار النوم حوالى 40 % من إجمالى عدد السياح الوافدين إلى السياحة الثقافية، مطالبا بتشديد الرقابة على الفنادق الثابتة والعائمة لضمان تقديم خدمة سياحية جيدة.

قرار روسيا بفرض حظر الطيران بين البلدين قرابة العامين مقاطعة دبلوماسية

فى السياق ذاته، أكد هشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ مازالت تعانى من انخفاض الحركة السياحة الوافدة لها منذ حادث سقوط الطائرة الروسية فى أكتوبر 2015، لافتا إلى أن نسب إشغالات الفنادق والمنتجعات السياحية بالمدينة لا تتخطى 18 %.

وقال " على "، إن عودة السياحة إلى مدينة السلام مرتبط بالحلول السياسية، معتبرا استمرار قرار روسيا بفرض حظر الطيران بين البلدين قرابة العامين مقاطعة دبلوماسية.

ووجه الشكر لمحافظ البنك المركزى طارق عامر، لمساندة العاملين بالقطاع السياحى وتأجيل سداد الفوائد وأقساط القروض المستحقة للبنوك، لحين تحسن الأوضاع واستعادة الحركة السياحية الوافدة لمدينة شرم الشيخ، وأشار إلى مبادرة " المركزى" مازالت مستمرة فى منح قروض ميسرة لإحلال وتجديد الفنادق المتهالكة .

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي