بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - ماذا تقول الصحافة العالمية؟.. عملاء روسيا استخدموا يوتيوب وبوكيمون للتدخل فى السياسة الأمريكية.. وانتعاش الآمال بعد التوصل لاتفاق الوحدة الفلسطينية.. وإرهابى خطط لشن هجوم فى بريطانيا هدية لزوجته

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - ماذا تقول الصحافة العالمية؟.. عملاء روسيا استخدموا يوتيوب وبوكيمون للتدخل فى السياسة الأمريكية.. وانتعاش الآمال بعد التوصل لاتفاق الوحدة الفلسطينية.. وإرهابى خطط لشن هجوم فى بريطانيا هدية لزوجته
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 أكتوبر 2017 02:18 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتبت ريم عبد الحميد – فاطمة شوقى - هانى محمد - هاشم الفخرانى

تناولت الصحافة العالمية موضوعات شائكة على الساحة، كشفت شبكة "سى إن إن" عن أن المحاولات الروسية للتدخل فى السياسىة الأمريكية لم تقتصر على استخدام فيس بوك وتويتر فقط، ووجد تحقيقا فى حساب مرتبك بروسيا أن المحاولات امتدت إلى يوتيوب وتومبلر وحتى بوكيمون جو.

 

وأوضحت الشبكة أن إحدى الحملات الروسية التى  ظهرت على اعتبار أنها جزء من حركة "حياة السود مهمة" استخدمت فيس بوك وانستجرام وتويتر ويوتيوب وتومبلر وبوكيمون جو، وحتى تواصلت مع بعض الصحفيين فى محاولة لاستغلال التوترات العنصرية وزرع الخلاف بين الأمريكيين.

بوتين

وتقدم الحملة التى كانت تحت شعار "لا تطلق النار علينا" رؤى جديدة حول الكيفية، التى قام بها عملاء روس بإنشاء نظام واسع عبر الإنترنت كان يتم فيه تعزيز الرسائل المثيرة للانقسام السياسى عبر العديد من المنصات، وتضخيم حملة بدأ أنها تدار من مصدر واحد مرتبط بالكرملين يسمى وكالة أبحاث الإنترنت، التى تقوم بزرع "الترول" أو المتصيدين.

 

وأكد مصدر مطلع على الأمر إن تلك الحركة استخدمت صفحة على فيس بوك كانت من بين 470 حسابا أغلقتها الشركة بعدما تم تحديد ارتباطها بوكالة أبحاث الإنترنت. وقد ربطت "سى إن إن" صفحة الفيس بوك بحسابات أخرى تحمل عنوان "لا تطلق النار علينا".

 

من ناحية أخرى، علقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على اتفاق الوحدة الفلسطينية الذى تم الإعلان عنه فى القاهرة أمس، الخميس، وقالت إنه بعد عقد من العداء والاتهامات المتبادلة، اجتمع فتح وحماس للتوقيع على اتفاق مصالحة  الذى يثير احتمالات قيام جبهة فلسطينية موحدة.

 

وأشارت الصحيفة إلى مخاوف بشأن الاتفاق فى ظل حقيقة أن العديد من المبادرات الفلسطينة السابقة قد فشلت، لكن يظل هناك تفاؤل بأن هذه المرة مختلفة لاسيما وأن الرهانات أعلى بكثير.

 

فبالنسبة للملايين فى غزة، يقدم اتفاق القاهرة رحلة ممكنة من المعاناة من انقطاع الكهرباء ونقس الأدوية الضرورية وفرصة للسفر للخارج. وبالنسبة للقيادة الفلسطينية، فإن يطرح آفاق للتفاوض مع إسرائيل بصوت واضح.

مستوطنات إسرائيلية

الصحف البريطانية: إرهابى خطط لشن هجوم فى بريطانيا هدية لزوجته

ذكرت صحيفة تايمز البريطانية أن إرهابيا مدانا وعد بشن هجوم بالسكين كهدية زواج لعروسه وتجادل معها بشأن أيا منهما أكثر تعصبا، بحسب ما ورد أمام محكمة بريطانية.

 

وقد حصل يوماريات ميزرا، البالغ من العمر 21 عاما، على سكين من زوجته الحامل مديحة طاهر، 21 عاما، حتى يستطيع أن يشن هجوما إرهابية تمرن عليه فى منزله، وأشارت الصحيفة إلى أن ميزرا المنتمى إلى منطقة برمنجهام، اشترى سكين تدريب ودمية بالحجم الطبيعة للتدريب على القتل ثم اشترى سكين قاتل حقيقى بمقابل 121 جنيها إسترلينيا، وفقا لما استمعت إليه المحكمة فى بريطانيا.

 

واشترى أيضا حبلا حتى يستطيع أن يربط به السكين من أجل استخدام السريع تحت ملابسه. واستخدمت الزوجة التى كانت حاملا فى شهرها السابع بطاقتها الائتمانية لشراء السلاح.

شرطة بريطانيا

وكان ميزرا قد تزوج من مديحة فى احتفال إسلامى فى أبريل العام الماضى، وأقر بأنه مذنبا فى التخطيط لهجون بالسكين، لمن زوجته نفت نواياها.

 

من ناحية أخرى، قالت صحيفة التليجراف إنه مع الاحتفال باليوم العالمى للفتاة، يجب مواجهة حقيقة مروعة بأن الرجال الذين لديهم تاريخ فى العنف الجنسى والانتهاكات الأسرية قد جذبوا منظمات مثل داعش لاستخدامها المنهجى للاغتصاب والعبودية كشكل من أشكال الإرهاب.

 

وكانت تقارير بريطانية قد كشفت عن أن العنف الجنسى من قبل الجماعات المتطرفة يعتبر أساسيا لتجنيد وتدريب ومكافحة المقاتلين وأيضا معاقبة "الكفار".

 

الصحافة الإيطالية: الاصلاح الاقتصادى المصرى يسير فى الطريق الصحيح

قالت وكالة "نوفا" الإيطالية إن الإصلاح الاقتصادى فى مصر يسير على الطريق الصحيح، والدليل على ذلك هو ارتفاع الصادرات المصرية إلى إيطاليا بنسبة 47% فى الأشهر الثمانية الأولى من عام 2017 الجارى، فى حين انخفضت الصادرات الإيطالية إلى مصر بنسبة 17 % خلال نفس الفترة.

 

وأشارت الوكالة إلى أن البيانات الصاردة عن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية المصرية، تؤكد انخفاض العجز فى الميزان التجارى المصرى بنسبة 37% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس، ليصل إلى 20.133 مليار دولار من 32.36 مليار دولار فى نفس الفترة من العام الماضى.

 

وأكدت الوكالة، على عودة العلاقات الطبيعية بين مصر وإيطاليا، وقالت إن "العلاقات أصبحت الآن أكثر قوة بين البلدين"، وذلك بعد فترة صعبة مرت على القاهرة وروما بسبب مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى الذى عثر على جثته فى 3 فبراير على طول الطريق الذى يربط العاصمة المصرى بالإسكندرية.

 

يذكر أن تقرير وزارة التجارة والصناعة، أعلن عن أكبر 10 دول سجلت الصادرات المصرية إليها زيادة ملموسة خلال الفترة من يناير حتى أغسطس الماضى، وقال التقرير إن نسبة الزيادة بلغت 11% مجتمعة على مستوى الدول، تصدرتها اسبانيا بنسبة زيادة 64% ثم إيطاليا فى المرتبة الثانية بنسبة 47% وجاءت تركيا فى المرتبة الثالثة بـ 45% ثم ألمانيا بنسبة 25% ثم لبنان بزيادة 18% وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة السادسة من حيث نسبة الزيادة مسجلة 15% ثم الأردن بنسبة 9.5% ثم بريطانيا بنسبة 4.6%.

 

الحكومة الإسرائيلية تضع خطة لبناء حى استيطانى جديد بالقدس بتكلفة 3 مليارات دولار

كشفت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية النقاب عن أن الحكومة الإسرائيلية وضعت خطة استيطانية جديدة بمدينة القدس تتمثل فى بناء حى كامل بالقدس للمستوطنين.

 

وقالت الصحيفة إن تكلفة بناء الحى الجديد يبلغ 3.3 مليار دولار ويضم 240 وحدة استيطانية، كما سيتم بناء مركز تجارى بالحى الجديد بطلب من المستوطنين.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة الاستيطانية الجديدة تهدف لتسكين عشرات الآلاف من المستوطنين بعد الضغوط العديدة التى تمارسها الأحزاب الدينية المتطرفة على حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

 

وأكدت الصحيفة أنه سيتم العمل فى الحى الجديد قبل نهاية العام الجارى بتكلفة أولوية 1.5 مليار دولار.

ترامب

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق تقارير مصرية - غدا.. اعتماد توصيات الاجتماع الثانى للجنة الفنية المتخصصة للعلوم والتكنولوجيا
التالى قضايا ومحاكم - ائتلاف الأغلبية يحسم إطلالته الجديدة بدور الانعقاد الثالث اليوم.. "دعم مصر" يعلن فوز "السويدى" رئيسا بالتزكية.. وحسم 7 مقاعد بالمكتب السياسى و38 من منسقى المحافظات.. والمنافسة تشتعل فى 6 محافظات و8 للمستقلين