بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - "قطر المتسولة".. المعارضة القطرية تؤكد لجوء الدوحة لاستجداء الزائرين بعروض مجانية لتعويض الخسائر..والدوحة تعترف بخسائرها.. خلفان: الطيران القطرى يروج اشترى تذكرة والثانية مجانا وتعجز عن إتمام الإنشاءات الرياضية

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - "قطر المتسولة".. المعارضة القطرية تؤكد لجوء الدوحة لاستجداء الزائرين بعروض مجانية لتعويض الخسائر..والدوحة تعترف بخسائرها.. خلفان: الطيران القطرى يروج اشترى تذكرة والثانية مجانا وتعجز عن إتمام الإنشاءات الرياضية
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 أكتوبر 2017 06:01 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتب – محمد تهامى زكى – أحمد عرفة
  • أنور قرقاش يكشف خديعة جديدة:دشنت حسابات أجنبية للتحريض ضدنا 

  • ضاحى خلفان:  تكلفة المونديال تضاعفت على قطر التكلفة ثلاث مرات لارتفاع الأسعار

  • المعارضة القطرية: اقتصاد قطر يتهاوى لأدنى مستوى منذ 23 عامًا  

 

تحولت الدوحة خلال الفترة الأخيرة إلى متسول للاستثمار والسياحة داخل أراضيها، بعدما أثرت المقاطعة العربية لها منذ اندلاع الأزمة القطرية مع الدول العربية، على معدلاتها الاقتصادية بشكل كبير، إلا أن تنظيم الحمدين يلجأ إلى تدشين حسابات باللجنة الإنجليزية للتحريض ضد عدد من الدول التى تدعو لمكافحة الإرهاب.

 

حالة التسول التى تعيشها قطر، تتزامن مع الخسائر الاقتصادية الكبرى، وبيع أصول لها فى الخارج، ووصول أرباح البورصة إلى ادنى مستوى لها، مما انعكس بشكل كبير على الحالة الاقتصادية وطريقة تفكير النظام القطرى فى حل أزماته الاقتصادية.

 

ويأتى هذا الأمر تزامنا أيضا تقرير صدر عن وزارة الاقتصاد والقطرية، أكد هروب العديد من الشركات المحلية والأجنبية من السوق القطرى، بسبب الأزمة الاقتصادية، والمقاطعة العربية للدوحة.

 

فى البداية، أكد حساب "قطريليكس"، المحسوب على المعارضة القطرية، أن اقتصاد قطر يتهاوى لأدنى مستوى منذ 23 عامًا  مع وصول الناتج المحلي لأقل مستوى له منذ العام 1994.

 

وقال الحساب المحسوب على المعارضة القطرية، أن قطر أصبحت تتسول الزائرين بعروض مجانية لتعويض خسائر المقاطعة، حيث عرض مقال لصحيفة NUSANTARA NEWS إندونيسية أكد فيه أن قطر بدأت تشعر بآثار المقاطعة العربية لها، حيث سجل اقتصاد قطر أقل نسبة نمو له منذ الأزمة المالية العالمية 2009-2010.

 

وفى ذات السياق، أكد ضاحي خلفان رئيس شرطة دبى السابق، أن الطيران القطري اليوم يروج اشتري تذكرة والثانية يابلاش، ساخرا من الوضع الاقتصادى لقطر بعد أزمتها مع الدول العربية.

 

وقال رئيس شرطة دبى السابق، فى مجموعة تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، أن قطر تختلق أزمة وتدعي أن عليها حصارا حتى تتخلص من أعباء بناء الإنشاءات الرياضية المكلفة وينقل المونديال ولذلك افتعلت هي الأزمة الحالية

وتابع خلفان :"بعض الجرائد والصحف الغربية ربما ترجمت تغريدتي بالخطأ.. شخصيا أرى أن قطر ليس لديها الكفاءة لتنظيم المونديال لذلك أردت التحجج بحجج واهية، وعندما اقول ان قطر لا تستطيع إتمام الإنشاءات الرياضية لا اقول جزافا...فقد تضاعفت عليها التكلفة ثلاث مرات عما كان مقررا نظرا لارتفاع الاسعار لذلك قطر غير مهيأة ولن تستطيع استيعاب المونديال القادم".

 

وتابع خلفان :"قطر قررت عمل إشكالية من حولها لتلوم دول الجوار على عجزها عن تنظيم المونديال، واليوم قطر قاعدة كل فشل يحدث لها تتهم فيه دول الجوار مؤكد فشلها في الاستعداد للمونديال متعلقة بالدول الاربع".

 

واستطرد رئيس شرطة دبى السابق،:"غبار خيم على الدوحة بسبب سوء الأحوال الجوية قالوا  السبب حفريات طرق في ليوا وين اذا لم تتمكن من الاستعداد للمونديال في الوقت المطلوب".

 

فيما كشف الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، ألاعيب قطر الجديدة للهجوم على الرباعى العربى" ، قائلا إن تدشين قطر لحساب بالإنجليزية يدعو إلى مقاطعة الإمارات لا ينفع في التعامل مع أزمتها، ليت الجهود تصب تجاه تغيير التوجه الداعم للتطرف والإرهاب.

 

تميم
تميم

 

وأضاف وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية،  فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر" ،أنه بعد أن فشلت قطر في فكّ أزمتها عبّر الإعلام والتدويل لتطرق باب الرياض، وستجد الحلّ، ولا يجب أن يتسبب عناد فرد وإرثه الملتبس في هذا الإنهيار.

 

وأكد الدكتور أنور قرقاش، أن الحملة التى يشنها إعلام قطر على دور الإمارات فى اليمن ستفشل.

 

 وكتب قرقاش: "الحملة التى يشنها إعلام قطر على دور الإمارات فى اليمن ستفشل، الالتزام الأخلاقى والسياسى للإمارات تجاه اليمن والتحالف لن يقوضه المال والإعلام".

 

انور-قرقاش
انور-قرقاش

 

وأضاف قرقاش: "الدور القطرى السلبى محصور فى المال والإعلام لأن الدوحة خسرت المصداقية بعد استداراتها المتكررة، إن لم تكن صاحب كلمة وموقف فتوجهاتك ضجيج".

 

وحول الازمات الاقتصادية المتعاقبة على قطر، قال النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن العقوبات الاقتصادية الأخيرة التى تمت على إثر الأزمة القطرية مع الدول العربية مؤثرة للغاية على الجانب الاقتصادى للدوحة، مما دفع لغلاء أسعار السلع والمستلزمات فى الدوحة مما انعكس مباشرة على الاستثمار القطرى.

مطارالدوحة
مطارالدوحة

 

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن قطر ستشهد مرحلة إفلاس حال استمرت على مكابرتها، خاصة ان الجانب الاستثمار والسياحى لدى الدوحة يشهد خسائر كبيرة.

 

 

فيما أوضح هشام النجار، الباحث الإسلامى، أن قطر تحاول إزهار  عكس ذلك عبر انفاقها على نشاطات دعائية مضادة بملايين الدولارات من المخزون الاستراتيجي وهو ما يؤكد أن الدوحة تلعب في منطقة خطيرة حيث تراهن على الوقت ألا يطول كثيرًا ولذلك سعت لإنهاء الازمة بدون تنازلات جدية عبر عدة مسارات في أقصر فترة زمنية ممكنة وهو تفطنت له الدول العربية التى لم تنساق لتلك الألاعيب وأكدت أنها سوف تصبر على مطالبها المستحقة.

 

 وأضاف النجار، أن هذا الصبر وطول النفس الذي تنتهجه الدول العربية كتكتيك للتعاطي مع المناورات القطرية هو ما سيظهر في النهاية تلاعب قطر وعبثها بأموال القطريين مع إخفائها الخسائر الحقيقية للاقتصاد القطري.

 

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي