بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - ننشر التفاصيل الكاملة لاجتماع "العفو الرئاسى".. اللجنة تعلن التنسيق مع الحكومة لدمج الشباب المعفو عنهم وإمكانية توفير فرص عمل وبحث القائمة الجديدة . الخولى : نعمل على قدم وساق للانتهاء من القائمة الرابعة

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - ننشر التفاصيل الكاملة لاجتماع "العفو الرئاسى".. اللجنة تعلن التنسيق مع الحكومة لدمج الشباب المعفو عنهم وإمكانية توفير فرص عمل وبحث القائمة الجديدة . الخولى : نعمل على قدم وساق للانتهاء من القائمة الرابعة
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 12 أكتوبر 2017 12:54 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتب محمود العمرى

فى اجتماع عقدته لجنة العفو الرئاسى برئاسة الدكتور أسامة الغزالى حرب والذى انتهى منذ قليل، لمواصلة تحركات اللجنة حول إعداد القائمة الرابعة وإعلانها قريبا، بالإضافة إلى دمج الشباب المعفو عنهم إجتماعيا من خلال وضع جدول زمنى محدد لعقد اجتماعات متتالية مع الوزارات المعنية والجهات المختلفة لبحث عملية دمجهم وتوفير فرص عمل لهم من خلال التواصل مع القوى العاملة وغيرها من الجهات المعنية.

وكشف النائب طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى، عن تفاصيل جديدة فى الاجتماع والتطرق حول تأهيل الشباب الذين تم الإفراج عنهم أو سيتم الإفراج عنهم خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن خطة عمل اللجنة لاحتواء الشباب، وحتى لا يتعرضون لحالة من الإحباط أو يتم استغلالهم فى أمور ضد الدولة.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم الاتفاق على وضع جدول زمنى محدد لقيام اللجنة بزيارة كل من وزارات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى والتربية والتعليم، والتعليم العالى والبحث العلمى، وأخرين من المؤسسات المعنية لبحث كيفية دمج الشباب المفرج عنهم إجتماعيا، وبحث الحالات التى تم فصلهم من أعمالهم وعودتهم مرة أخرى، وبحث ملفات الطلاب المفرج عنهم.

وتابع عضو اللجنة، يتم أيضا بحث توفير فرص عمل للمفرج عنهم من خلال التواصل مع وزارة القوى العاملة والشركات وغيرها لتوفير أعمالهم لهم فى القطاع الخاص، وإدماجهم إجتماعيا وعمليا فى المجتمع ، ليكون كل شاب منهم قادر على الاستمرار والبحث نحو مستقبله، لافتا أن اللجنة مستمرة فى عملها وتشهد سلسلة اجتماعات مكثفة خلال الفترة المقبلة للانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة بالقائمة الرابعة.

55b0c338e3.jpg

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تعمل على قدم وساق للانتهاء من القائمة الرابعة، لافتا أن الاجتماع اليوم يعد استكمالا لسلسلة الاجتماعات التى عقدتها اللجنة على مدار الأيام الماضية، لافتا أنه يتم مراجعة كافة الطلبات التى تصل اللجنة من جميع الجهات المعنية، وذلك لعدم الوقوع فى تكرار الأسماء.

ومن جانبه أكد محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة تتواصل بشكل مستمر مع لجنة العفو الرئاسى لتقديم لها كل الطلبات التى تصل إليها من المواطنين عبر وسائل التواصل المختلفة التى أعلنت عنها اللجنة من قبل للتواصلب مع المواطنين .

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن تأكيد لجنة العفو وحرصها على دمج المفرج عنهم سواء بتأهيل فى الحياة، ودمجهم إجتماعيا يؤكد حرص الدولة الكامل على الشباب وأن يتم إصلاح ما أفسده الأخريين من خلال احتواء الشباب والسعى الكامل على أن لا يتم استغلالهم من أى جهات تسعى لدمار الدولة، مشيرا إلى أن كل الطلبات التى تصل إلى لجنة حقوق الإنسان يتم فحصها جيدا، حتى لا تتضمن أى من عناصر من الجماعة الإرهابية والعناصر التابعة لهم، مؤكدا أن لجنة العفو الرئاسى تقوم بدور كبير جدا، وشاق أيضا فى عمل وبحث وترتيب وإعداد القوائم التى تعدها، وأن لجنة حقوق الإنسان داعمة لكافة التحركات التى تقوم بها من أجل الشباب.

fb5c0fbf2c.jpg

وتواصل اللجنة استقبال أسماء المحبوسين من المؤسسات الحقوقية ومجلس النواب، ومن المفاجآت أن تحمل القائمة الجديدة أسماء عدد من كبار السن ومن المرضى المسجونين حسبما أكد أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.

وكانت لجنة العفو قد سبق وإن عقدت اجتماعا يوم 2 أكتوبر، لاستكمال المناقشات حول الأسماء المقدمة فى القائمة الرابعة للعفو الرئاسى التى تعدها اللجنة، وبحث  الخطة الكاملة التى يعدها أعضاء لجنة العفو حول تأهيل المفرج عنهم خلال الفترة الماضية،من خلال توفير الفرص لهم فى المجتمع التى تساعدهم على التأهيل فى العمل، والدمج فى المجتمع.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق تقارير مصرية - "البحوث الإسلامية": لجان الفتوى أجابت عن 52 ألف سؤال خلال 3 أشهر
التالى سياسة مصرية - اللجنة الدينية بالبرلمان تدين اقتحام المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى