بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - وزير الثقافة يعود من قرقيزيا بعد حضور مؤتمر مكانة الإسلام فى العلمانية

 

 

تقارير مصرية - وزير الثقافة يعود من قرقيزيا بعد حضور مؤتمر مكانة الإسلام فى العلمانية
تقارير مصرية - وزير الثقافة يعود من قرقيزيا بعد حضور مؤتمر مكانة الإسلام فى العلمانية

خبر - تقارير مصرية - وزير الثقافة يعود من قرقيزيا بعد حضور مؤتمر مكانة الإسلام فى العلمانية
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 10:54 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتبت- رحاب نبيل

وصل مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الأحد حلمى النمنم وزير الثقافة قادما من قرقيزيا بعد زيارة استغرقت عدة أيام، شارك خلالها ممثلا عن الرئيس عبدالفتاح السيسى  فى فعاليات مؤتمر " مكانة الإسلام فى الدولة العلمانية الحديثة ضمن 19 دولة بالعالم.

 

 

والتقى االكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، خلال زيارته نظيره توجولباى كازاكوف، وزير الثقافة والسياحة والإعلام، بدولة قرقيزستان، حيث بحثا، سبل زيادة سبل التعاون بين مصر وقرقيزيا.

 

واتفق الجانبان على إعداد بروتوكول تعاون بين مصر وقرقيزيا، ليكون أول بروتوكول تعاون ثقافى بين الدولتين.

 

وخلال كلمته بالندوة، عبر وزير الثقافة عن إعجابه بتجربة مصر فى مواجهة التطرف، ورغبته فى نقل التجربة والاستفادة منها فى دولته، مؤكدا أن القوات " السوداء" من اصحاب التطرف والتشدد انتشرت فى الدول مثل العراق وليبيا وقسمتها، ويجب أن تجتمع الدول العربية والإسلامية ضدها ، لأنها لا تختلف فى مضمونها عن  الحروب الصليبية التى ضربت العالم الإسلامى من قبل.

 

وقال حلمى النمنم، إن التطرف والتشدد والإرهاب يسيئ إلى الدين الإسلامى، ويجعله دينا مخيفا مهددا  للآخرين، لافتا إلى أنه قبل 3 سنوات،  كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه رسالة للعالم كله أن الارهاب خطر يهدد الإنسانية كلها، على الرغم من أن المشكلة لم تكن كبيرة في مصر لكننا كنا نرى ما يحدث فى ليبيا وسوريا والعراق والصومال واليمن، وما حدث فى يوغوسلافيا والتى تحولت إلى 9 دول.

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق قضايا ومحاكم - ماذا تقول الصحف العالمية اليوم؟.. التشيك تستعد لانتخاب "ترامب" آخر ليحكم قلب أوروبا.. بريطانيون يعانون من الإسلاموفوبيا لأن شكلهم يبدو مثل المسلمين.. واهتمام خاص بخطط تنويع مصادر الطاقة فى مصر
التالى تقارير مصرية - رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة يعلن عودة مركز الدراسات العربية بالخارج للعمل