بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - ننشر قائمة مشروعات وزارة النقل المدرجة فى افتتاحات احتفالات أكتوبر.. 4 طرق بالمشروع القومى أبرزها طريق "شبرا - بنها" و"الفرافرة - عين دالة" وازدواج "قنا - سفاجا".. و4 كبارى علوية أهمها كوبرى بنها على النيل

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - ننشر قائمة مشروعات وزارة النقل المدرجة فى افتتاحات احتفالات أكتوبر.. 4 طرق بالمشروع القومى أبرزها طريق "شبرا - بنها" و"الفرافرة - عين دالة" وازدواج "قنا - سفاجا".. و4 كبارى علوية أهمها كوبرى بنها على النيل
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 09:07 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتب رضا حبيشى

كشف اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى عن إدراج 8 طرق وكبارى علوية ضخمة تتبع وزارة النقل ضمن الافتتاحات القادمة التى سيقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالات أكتوبر، بتكلفة إجمالية تصل إلى 8 مليارات جنيه، لافتا إلى أن القائمة تشمل 4 طرق بالمشروع القومى للطرق و4 كبارى علوية فى محافظات القليوبية والبحيرة والإسكندرية.

عادل ترك

الافتتاحات الجديدة بتكلفة 8 مليارات جنيه

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مشروع طريق شبرا ـ بنها الجديد تم إدراجه على رأس هذه الافتتاحات التى سيقوم بها الرئيس السيسى ضمن الافتتاحات المتوقعة خلال أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن طريق شبرا ـ بنها الجديد يمتد بطول 40 كم موازيا لطريق شبرا ـ بنها القديم، ويتكون من 4 حارات بكل اتجاه، ويضم 38 كوبرى و24 نفقا على امتداد مساره.

 

افتتاح أول طريق حر زراعى فى مصر

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى أن شبرا ـ بنها الجديد سيكون أول طريق حر زراعى فى مصر بدون تقاطعات مرورية، حيث سيقطعه المسافر من شبرا إلى بنها فى حوالى 25 دقيقة، لافتا إلى أنه يجرى حاليا إنهاء أعمال تركيب العلامات المرورية والإرشادية والتخطيط من أجل افتتاح الطريق رسميا أمام حركة المرور، وأن تكلفة إنشاء الطريق وصلت إلى 3.3 مليار جنيه، بجانب 1.7 مليار جنيه قيمة التعويضات التى تم دفعها للأهالى المتضررين من نزع ملكية الأراضى التى تم نزعها لإخلاء مسار الطريق.

- طريق شبرا – بنها

مشروع طريق الفرافرة ـ عين دالة

وأوضح رئيس هيئة الطرق أن القائمة تضم مشروع طريق الفرافرة ـ عين دالة المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 90 كم، حيث شمل إنشاء حارتين فى كل اتجاه بعرض 3.9 متر، لافتا إلى أن الهيئة استطاعت إنهاء تنفيذ الطريق بعد كافة الصعوبات التى واجهتها وعلى رأسها طبيعة الظروف الأمنية التى كنت تواجه عمل العاملين فى إنشاء الطريق والتى كانت تمنع عملهم ليلا.

 

ازدواج طريق قنا ـ سفاجا

ولفت رئيس هيئة الطرق والكبارى أن القائمة تشمل مشروع ازدواج طريق قنا ـ سفاجا بطول 120 كم بعدد 3 حارات بعرض 3.5 متر، ومشروع إنشاء طريق المنيا ـ رأس غارب بطول 55 كم متضمنا 3 حارات بكل اتجاه عرض كلا منهم 3.5 متر، مشيرا إلى أن تكلفة طرق الفرافرة ـ عين دالة وقنا ـ سفاجا والميناء ـ رأس غارب تقترب من 2 مليار جنيه.

 

افتتاح 4 كبارى علوية

وأوضح رئيس هيئة الطرق أن القائمة تشمل 4 كبارى علوية أهمها كوبرى بنها أعلى النيل بالطريق الدائرى الإقليمى بتكلفة تصل إلى 450 مليون جنيه، حيث تم الإنتهاء من تنفيذه بالكامل ضمن القطاع الذى تنفذه وزارة النقل بالدائرى الإقليمى، بالإضافة إلى كبارى دمنهور والتوفيقية بالبحيرة، ومرغم بالإسكندرية، مشيرا إلى أن الهيئة انتهت من تنفيذ هذه القائمة رغم الصعوبات التى واجهتها خلال أعمال التنفيذ من نزع ملكية، وطبيعة الظروف الأمنية بالمناطق مثل منطقة الفرافرة.

- أعمال إنشاءات فى الكبارى (2)

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي