بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - الصحف المصرية: السيسى: الدولة عازمة على تعزيز حقوق الإنسان وضمان الحريات.. قطاع الأعمال: 5.1 مليار جنيه صافى أرباح 57 شركة.. "الصحة والتموين": لا وجود للعطر القاتل بالأسواق.. والأهلى يحشد قوته لحسم موقعة النجم

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - الصحف المصرية: السيسى: الدولة عازمة على تعزيز حقوق الإنسان وضمان الحريات.. قطاع الأعمال: 5.1 مليار جنيه صافى أرباح 57 شركة.. "الصحة والتموين": لا وجود للعطر القاتل بالأسواق.. والأهلى يحشد قوته لحسم موقعة النجم
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 08:03 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية إعداد: أيمن رمضان

فى إطار الخدمة المميزة التى تقدمها "اليوم السابع"، للقراء نحرص على عرض أهم عناوين ومانشيتات الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد، وكل ما يشغل بال المواطنين فى الداخل والخارج، ومنها:صور للأقمار الصناعية تؤكد بداية تراجع تخزين المياه ببحيرة سد النهضة، الرئيس الأرمينى: دور مصر مهم، قابيل: 50% تراجعاً فى الواردات و12% زيادة فى الصادرات، "مجلس الدولة" يخطر الحكومة بملاحظات فى عقود "النووى"، انتهاء الاستعدادات لاستقبال الحكومة الفلسطينية فى غزة، محمد ماضى يطعن بـ"الإدارية العليا" لوقف تخطيه برئاسة "قضايا الدولة"، "القومى للاتصالات":تطبيق الأسعار الجديدة على كروت الشحن القديمة.

 

اليوم السابع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان. وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان سلم الرئيس نسخة من التقرير السنوى الذى أعده المجلس عن عام 2016/ 2017، والذى تضمن أهم التحديات التى تواجه حقوق الإنسان فى مصر ومقترحات للتعامل معها، وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد محورية الدور الذى يقوم به المجلس القومى لحقوق الإنسان، لاسيما فى ضوء المرحلة الراهنة التى تحرص الدولة خلالها على إعلاء وتعزيز حقوق الإنسان بمفهومها الشامل.

 

 أعلنت وزارة قطاع الأعمال، عن ارتفاع المؤشر الإجمالى التقديرى لأرباح شركات الوزارة إلى 5.111 مليار جنيه خلال العام المالى العام المالى 2016/2017، بزيادة 3.436 مليار جنيه، وذلك بعد انعقاد الجمعيات العامة لعدد 57 شركة تابعة، مقابل صافى ربح لشركات قطاع الأعمال العام قيمته 1.675 مليار جنيه عام 2015/2016، كما زادت إيرادات النشاط الجارى فى الشركات التى انتهت جمعياتها العامة بقيمة 10.582 مليار جنيه مقارنة بالعام المالى 2015/2016 لتصل الإيرادات المقدرة لمجمل شركات قطاع الأعمال العام لتصل إلى 71.496 مليار جنيه عن عام 2016/2017.

 

- "الكسب" يكلف الأجهزة الرقابية بالتحرى عن ثروة "نائب الجن والعفاريت".

- نجوم هوليوود يضيئون ختام مهرجان الجونة ويشيدون بالدورة الأولى.

- وزير المالية: تثبيت الدولار الجمركى عند 16 جنيها خلال أكتوبر.

- اليوم.. شركات المحمول تبحث تأثيرات رفع أسعار كروت الشحن.

 

الاهرام

أعلنت وزارتا الصحة والتموين أنه لم يتم العثور على أى عبوات من عطر «ريلاكس» السام بالأسواق. وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أن الحملات المكثفة على الصيدليات لم تسفر عن العثور على أى عبوة منه، وقال مصدر بوزارة التموين أن الوزارة قامت، بالتنسيق مع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والجمارك بهدف إخطار الوزارة باسم أى مستورد جلب هذه النوعية من العطور حتى يمكن تتبعه واتخاذ الاجراءات اللازمة وناشدت المواطنين الإبلاغ عن أى عبوات تحمل الاسم هذا المنتج من خلال السوشيال ميديا وكانت حالة من القلق قد انتشرت بين المواطنين بعد نشر صفحات التواصل الاجتماعى والمواقع الإلكترونية وبعض الصحف أخبارا عن وجود عطر يسمى «ريلاكس» بالأسواق المصرية يسبب الوفاة بعد ثلاثة أيام من استخدامه لاحتوائه على مواد سامة.

 

كشفت أحدث صور للأقمار الصناعية بدء انحسار حجم بحيرة سد النهضة التدريجى وذلك مع قرب انتهاء موسم الأمطار فى إثيوبيا، ويتضح ذلك من خلال ظهور الحواف الرمادية التى تحيط ببحيرة السد نتيجة عدم تغطيتها بالمياه، إلا أن مياه النيل الأزرق مازالت تفيض من أعلى الجزء الأوسط المنخفض من السد والذى يصل ارتفاعه إلى 40 مترا من قاع النهر وأقل من جانبى السد بنحو 60 مترا، ومن المتوقع خلال الأيام القادمة أن يقل تدفق المياه إلى ارتفاع أقل من الجزء الأوسط، وبالتالى تمر مياه النهر من خلال الفتحات الأربع المنخفضة والموجودة فى الجناح الأيسر من السد، وحينئذ تبدأ اثيوبيا فى غلق الجزء الأوسط بارتفاع الجناحين وتكملة جسم السد حتى 145 مترا صرح بذلك الدكتور عباس شراقى المتخصص فى شئون سد النهضة ورئيس قسم الموارد الطبيعية بمعهد البحوث والدراسات الافريقية.

 

- مهاب مميش: 21 شركة عالمية تبدأ العمل بالسخنة يناير.

- تميم يعتقل ٢٠ من عائلته لدعمهم مواقف "الرباعى".

- السيسى يطالب المجتمع بالقضاء على ظاهرة الزواج المبكر للفتيات.

- السيسى خلال اجتماعه مع رئيس شركة العاصمة الإدارية: تنفيذ إنشاءات العاصمة الجديدة وفقا البرنامج الزمنى المحدد.

 

الاخبار

أكد الرئيس الأرمينى سيرج سركيسيان حرص بلاده على تعميق العلاقات الاستثمارية مع مصر، وشدد على الدور المهم الذى تلعبه فى المنطقة العربية وافريقيا.. جاء ذلك خلال استقباله الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، خلال زيارتها الرسمية، التى تقوم بها للعاصمة الأرمينية "يريفان"، حيث ترأس الجانب المصرى فى الدورة الخامسة للجنة المصرية الأرمينية المشتركة. وفى بداية اللقاء طلب سركيسيان نقل تحياته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأكد على قوة العلاقات التاريخية والثقافية بين الشعبين.

 

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الصادرات المصرية غير البترولية شهدت قفزة كبيرة خلال شهر اغسطس الماضى مسجلة مليارا و912 مليون دولار مقارنة بـ مليار و709 ملايين دولار خلال نفس الشهر من العام الماضى بزيادة نسبتها 12% وانخفضت الواردات من 6 مليارات و77 مليون دولار إلى 3 مليارات و41 مليون دولار بنسبة انخفاض بلغت 50%، ليشهد اجمالى العجز فى الميزان التجارى بين مصر وشركائها التجاريين تراجعاً كبيراً حيث انخفض بشكل ملموس من 4 مليارات و367 مليون دولار إلى مليار و130 مليون دولار بنسبة تراجع بلغت 74% خلال أغسطس مقارنة بمثيله من العام الماضى. جاء ذلك فى سياق أحدث تقرير تلقاه الوزير من مستودع بيانات التجارة الخارجية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات حول مؤشرات أداء التجارة الخارجية غير البترولية خلال شهر أغسطس الماضى مقارنة بنفس الشهر من عام 2016.

 

- مستقبل وطن يجدد الثقة فى أشرف رشاد خلال مؤتمره العام.

- وزيرة التخطيط: ٤٥ ألف شاب شاركوا فى الإنجاز.

- كروت المحمول "تشحن"دعوات المقاطعة.. شركات المحمول: تحملنا الكثير من الخسائر والقرار تأخر ٦ أشهر.

 

المصرى اليوم

قالت مصادر قضائية رفيعة المستوى بمجلس الدولة أن لجنة الفتوى التى راجعت بنود عقدى مشروع محطة الضبعة النووى رصدت عدة ملاحظات جوهرية وأخرى شكلية فى نصوص التعاقد المبرم بين الجانبين المصرى والروسى فى هذا الشأن، وأخطرت الحكومة بجميعها تلافيا لوقوع أى ضرر قد يلحق بمصر عقب أو أثناء تنفيذ المشروع، وأشارت المصادر إلى أنها وجدت بعض القيود فى نصوص أحد العقدين تحدثت عنها فى تقريرها المرسل للحكومة بالتفصيل الكامل، موضحة فيه الصياغة الأصح والأدق التى يمكن بها حفظ جميع الحقوق المصرية وعدم وجود أى قيود عليها فى الاتفاق بشأن المشروع.

 

انتهت القيادات الأمنية الفلسطينية فى الضفة الغربية وقطاع غزة، من وضع اللمسات الأخيرة للزيارة المرتقبة لوفد حكومة الوفاق إلى غزة لتولى إدارة القطاع، غدا، فى خطوة على طريق المصالحة بين حركتى "فتح" و"حماس" بعد إعلان "حماس" حل لجنتها الإدارية فى القطاع تتويجا لاجتماعاتها الأخيرة مع المخابرات المصرية، وقال مسئول ملف "المصالحة" فى حركة "فتح" عزام الأحمد: «لدينا تفاؤل كبير وأكثر من أى فرصة سابقة بإنهاء الانقسام الفلسطينى فى غزة»، وأضاف: "الحكومة تقوم بواجباتها وفق القانون الذى يخولها إدارة كل شىء فى غزة، بما فى ذلك الأمن دون تدخل من أى فصيل إلا وفق القانون، نحن نتكلم عن سلطة واحدة وليس تعدد سلطات"، وأكد الأحمد أن الإجراءات العقابية التى اتخذت ضد «حماس» ستلغى فورا بمجرد تسلم الحكومة الفلسطينية مهامها فى غزة، وقال أن مصر أبلغت الجميع أن المعابر ستعود للعمل بشكل اعتيادى بمجرد تسلم السلطة، وسترسل القاهرة وفدا إلى غزة، لمراقبة آليات تسلم الحكومة مهامها.

 

- وزير الصحة يقرر دخول "شركات المستلزمات" مناقصة العام المقبل.

- مرض نادر يغتال فرحة طفل فى الفيوم.

- التحقيق مع 4 ضباط شرطة بتهمة حيازة مخدرات.

- الأهلى يحشد قوته لحسم موقعة النجم فى سوسة.

 

الشروق

أقام المستشار محمد ماضى، أقدم نواب رئيس هيئة قضايا الدولة، طعنا بالمحكمة الإدارية العليا، طالب فيه ببطلان قرار رئيس الجمهورية رقم 292 لسنة 2017، بتعيين المستشار حسين عبده خليل، رئيسا للهيئة، وما ترتب على ذلك القرار من آثار أخصها بطلان تخطيه فى التعيين بذلك المنصب رغم أحقيته فى ذلك نظرا لأقدميته، ومن جانبه قرر المستشار محمد حسام الدين، رئيس دائرة طلبات رجال القضاء بالمحكمة الإدارية العليا، إحالة طعن "ماضى" إلى هيئة مفوضى الدولة لإعداد تقرير بالرأى القانونى فيه، وحدد لنظره أمام المحكمة جلسة 25 نوفمبر المقبل، وهى ذات الجلسة التى ستواصل فيها المحكمة نظر الطعن المقام من المستشار يحيى دكرورى النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، المطالب ببطلان تخطيه هو الآخر.

 

قال نائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات السيد عزوز، أن الأسعار الجديدة بخفض الرصيد ستسرى على كروت الشحن الموجودة مع التجار والموزعين وفى المحال التجارية بالنظام القديم، وأضاف عزوز فى تصريحات لـ"الشروق"، أمس، أن حملات التفتيش التابعة للجهاز القومى للاتصالات بدأت المرور على المحال التجارية فى المحافظات، لمتابعة تنفيذ القرار واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وأوضح عزوز أن الجهاز طلب من الشركات تعديل الأنظمة القديمة إلى النظام الجديد فى الأسعار قبل إصدار القرار، مطالبا الشركات بتعويض التجار فى حالة تعرضهم لخسائر نتيجة تطبيق النظام لأسعار ودقائق الكروت الجديدة، مناشدا المشتركين الإبلاغ عن أى مخالفة لتطبيق الأسعار الجديدة من التجار أو الموزعين أو المحال التجارية، على رقم الجهاز القومى للاتصالات "155".

 

- مد أجل الحكم فى اتهام بـ"إهانة القضاء" لـ30 ديسمبر.

- "لوفيجار":مصر تسعى لاستعادة "العصر الذهبى" للسياحة.

- يحيى الدكرورى يترشح لرئاسة نادى هليوبوليس.

- محافظ الدقهلية: قاعدة بيانات لـ"التوك توك" تمهيداً لترخيصه

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق تقارير مصرية - بدء الدورة التدريبية لصحفيى الصحف القومية بحضور كرم جبر وعبدالمحسن سلامة
التالى تقارير مصرية - أوناش المرور ترفع حطام حوادث طريق الإسكندرية الصحراوى ومحورى صفط و26 يوليو