بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - بالصور.. الإسكندرية تستقبل قنصل الولايات المتحدة الجديدة.. تحب الفلافل ومطربتها المفضلة شيرين.. وتؤكد: "اللى يشرب من مياه النيل لازم يرجعلها".. و"النجم الساطع" أكبر دليل على العلاقات الجيدة بين القاهرة وواشنطن

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - بالصور.. الإسكندرية تستقبل قنصل الولايات المتحدة الجديدة.. تحب الفلافل ومطربتها المفضلة شيرين.. وتؤكد: "اللى يشرب من مياه النيل لازم يرجعلها".. و"النجم الساطع" أكبر دليل على العلاقات الجيدة بين القاهرة وواشنطن
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 05:23 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية الإسكندرية - أسماء على بدر

نظمت القنصلية الأمريكية بالإسكندرية حفل استقبال لنانسى كوربت قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة بالإسكندرية، بحضور الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، وقناصل الدول العربية والأجنبية وممثلى المجتمع السكندرى.

حفل استقبال قنصل عام الولايات المتحدة الامريكية
حفل استقبال قنصل عام الولايات المتحدة الامريكية

 

وقالت نانسى كوربت قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية، إنها زارت مدينة الإسكندرية قبل توليها رسميا منصبها بالإسكندرية وهى من المدن المفضلة لديها، قائلة: "اللى يشرب من مياه نيل مصر ﻻزم يرجعلها". وأضافت خلال كلمتها بحفل استقبالها وتعريفها بالمجتمع السكندرى، أنها تولت قبل ذلك منصب قنصل عام الوﻻيات المتحدة فى مدينة هامبرج بألمانيا التى تحتوى على ميناء مميز، كما أنها تولت منصبها الجديد بمحافظة الإسكندرية التى تعتبر ثانى أكبر المدن المصرية وبها ميناء الإسكندرية البحرى، موضحة أنها منذ مجيئها تعرفت على ثقافات عديدة وتناولت الفلافل والبلح ومطربتها المفضلة "شيرين".

جانب من الحفل
جانب من الحفل

 

كما قالت: "شرف لى أن أقود هذه القنصلية فنحن جزء مهم من السفارة الأمريكية فى مصر ونعمل عن قرب مع زملائنا فى القاهرة، وكذلك مع شركائنا المصريين بالإسكندرية على قضايا تهمنا جميعا لتعزيز العلاقات الأمريكية المصرية، وأتطلع إلى مواصلة تعاوننا الوثيق مع الشعب المصرى من خلال توسيع البرامج الرياضية والثقافية وزيادة المشاركة فى عالم ريادة الأعمال وزيادة التعاون مع نظرائنا المحليين".

نانسى كوربت قنصل عام أمريكا بالإسكندرية
نانسى كوربت قنصل عام أمريكا بالإسكندرية

 

وأكدت أن هناك تبادلا ثقافيا وعلاقات مشتركة قوية فى العديد من المجالات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، منها فى برامج تعليمية وتدريبية وريادة الأعمال وبرامج دعم المرأة وورش عمل مختلفة، وتعليم اللغة الإنجليزية للطلاب لتعزيز أكبر فرص ممكنة لديهم لتوفير فرص عمل. وأشارت إلى أنه هناك أكثر من صورة للتعاون فى مجال التعليم منها مدرسة برج العرب الخاصة لدراسة العلوم والتكنولوجيا، وهناك أقسام الخدمات الزراعية لخدمة المصريين فى الحصول على منتجات عالية الجودة.

 

كما أكدت أن هناك نموذج تعاون متميز بين مصر والوﻻيات المتحدة الأمريكية وهى مناورات النجم الساطع بين الجيشين فى قاعدة محمد نجيب العسكرية لمدة 10 أيام متتالية لتوطيد العلاقات العسكرية قائلة: "إيد على إيد تساعد".

 

يذكر أنه قد تولت نانسى كوربت، منصب قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية رسمياً من الخارجية الأمريكية بعد انتهاء مده ستيفن فيكن القنصل عام السابق خلال شهر أغسطس الماضى. ووصلت إلى الإسكندرية فى أغسطس 2017، وفى خلال مشوارها الوظيفى فى الخدمة الخارجية بوزارة الخارجية الأمريكية شغلت نانسى منصب المسئول الرئيسى فى هامبورج، ألمانيا منذ عام 2013 وحتى 2016. قبل ذلك عملت لمدة عامين فى أفغانستان، أولاً كملحق ثقافى فى كابول، ثم كملحق إقليمى للشئون الخارجية بالقنصلية الأمريكية فى مظهر شريف. كما خدمت أيضاً لمدة ثلاث جولات فى الصين. شغلت نانسى أيضاً مناصب عدة فى الدبلوماسية العامة فى بغداد بالعراق وآلماتى بكازاخستان، وشغلت مناصب قنصلية فى نيجيريا، طوكيو، وروسيا البيضاء.

 

وحصلت نانسى على درجة البكالوريوس فى الأدب المقارن من جامعة كاليفورنيا فى بيركلى ودكتوراه فى القانون من جامعة سانتا كلارا، كما كانت متطوعة فى فيلق السلام فى زائير فى الفترة بين 1980 و1982. ويشغل زوجها، جيم بوجنر، منصب الوزير المفوض للشئون الاقتصادية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة.

 

 

 

جانب من الحفل والحضور
جانب من الحفل والحضور

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق تقارير مصرية - مصادرة برنامج "تسالى" بقرية البضائع بمطار القاهرة قبل تهريبه لدولة خليجية
التالى سياسة مصرية - بالصور.. رئيس دينية النواب يطالب الإعلاميين بعدم استضافة إلا ذوى العلم والفتوى