العالم الأن - زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب جنوب إيران -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - بالصور .. رحلة العام الدراسى تبدأ ساخنة.. تلاميذ الغربية والقليوبية يحيون العلم وسط الشارع.. مدارس تضطر لإلغاء تحية العلم لاكتظاظها بأولياء الأمور وغياب الحوش.. مدارس بورسعيد تستقبل الطلاب بـ "بالونات شو"

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - بالصور .. رحلة العام الدراسى تبدأ ساخنة.. تلاميذ الغربية والقليوبية يحيون العلم وسط الشارع.. مدارس تضطر لإلغاء تحية العلم لاكتظاظها بأولياء الأمور وغياب الحوش.. مدارس بورسعيد تستقبل الطلاب بـ "بالونات شو"
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الأحد 24 سبتمبر 2017 11:38 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية قسم المحافظات

-أمن قنا يوزع أدوات مدرسية على الطلاب فى أول أيام الدراسة

- إحالة مدير مدرسة ابتدائى بالمنوفية للتحقيق لتأخره عن الطابور فى أول يوم دراسة

- مدرسة ابتدائى تلغى طابور الصباح وتحية العلم لتكدس أولياء الأمور بقنا

- مدارس الشرقية تبدأ الدراسة بحصة عن "حب مصر"

- محافظ بورسعيد يؤدي تحية العلم بالمدرسة الثانوية العسكرية بأول أيام الدراسة

- تكدس تلاميذ مدرسة الجوهرية بطنطا والتلاميذ يجلسون فوق المقاعد

- معلمو الدقهلية للطلاب فى أول يوم دراسة: "مصر تنتظركم وتنتظر إبداعكم"

- رئيس مدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية ينهى أزمة فى مدارس أبو خليفة

-أمهات يحضرن طابور الصباح ومناوشات على دخول الفصول بمدارس شبين القناطر

 

انتظمت الدراسة فى جميع مدارس مصر، اليوم الأحد، ثاني أيام الدراسة، بعد بدئها أمس فى 11 محافظة فقط حيث توافد التلاميذ على مدارسهم منذ الصباح الباكر، فيما كثفت قوات الشرطة من تواجدها بمحيط المدارس.

 

مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(8)
مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(8)

ووضعت إدارات المدارس بمحافظة بورسعيد، "البالونات شو"  الملصق عليها لافتات مكتوب بها عبارات ترحيب بالطلاب بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد.

كما قرر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، فى الساعات الأولى من صباح اليوم تأجيل دخول أطفال مرحلة رياض الأطفال على مستوى المحافظة لمدة 15 يوما بعد بدء الدراسة وذلك حرصا على سلامة أطفالنا لحين انتظام الدراسة.

 

1-انتظام-المدارس-بالبحيرة
1-انتظام-المدارس-بالبحيرة

كما طلب اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، إعادة تحية العلم والسلام الجمهوري ، بمدرسة ثانوية للبنات، علي أن  يتم ترديده من الطالبات بدلا من إذاعته  مسجلا.

قال طاهر، يجب أن تكون المدرسة مكانا لغرس القيم والأخلاق في نفوس الطلبة، وخاصة الإنتماء للوطن ويجب أن تكون تحية العلم واجبة ، لأنه  لن يشعر  بقيمتها إلا من شعر  بقرب فقد الوطن.

1-تحية-العلم-بمدارس-بنى-سويف
1-تحية-العلم-بمدارس-بنى-سويف

 

 وأضاف: نحمد الله أننا في دولة مستقرة ، لم نعان من هذا الشعور".

 وطلب طاهر من وكيل وزارة التربية والتعليم انتداب مدرسا لمادة التربية الموسيقية لمدرسة محمود سليم واستكمال الآلات الموسيقية ، وأدوات الأنشطة، وتكون مهمة المدرس الأساسية تدريب طالبات علي  عزف السلام الوطني في طابور الصباح خلال شهر واحد.

كما شهدت مدرسة الروضة الابتدائية المشتركة بقنا عدم تأدية تحية العلم في أول يوم للعام الدراسي الجديد، بسبب تكدس أولياء الأمور أثناء اصطحاب أبنائهم للفصول.

1--مدرسة-تتحدث-عن-العلماء-واهمية-العلم-فى-الحصة-الاولى
1--مدرسة-تتحدث-عن-العلماء-واهمية-العلم-فى-الحصة-الاولى

 

وعمت المدرسة حالة من الفوضي نتيجة تكدس أولياء الأمور لأبنائهم واصطحابهم للفصول، وقامت إدارة المدرسة بإلغاء الطابور الصباحي وتحية العلم.

وطالبت الإذاعة الداخلية أولياء الأمور بالخروج من المدرسة.

 

1--وكيل-تعليم-أسيوط-يجلس-بجوار-احد-التلاميذ-بمدرسة-مير
1--وكيل-تعليم-أسيوط-يجلس-بجوار-احد-التلاميذ-بمدرسة-مير

 

كما وزعت مديرية أمن قنا أدوات مدرسية على طلاب المدارس بالمحافظة، فى أول يوم للعام الدراسى الجديد، بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بضرورة التواصل مع وزارة التربية والتعليم.

ووزع اللواء محسن كمال نائب مدير أمن قنا، والمقدم محمد شرف مدير الإعلام والعلاقات بمديرية أمن قنا، كراسات وأقلام على التلاميذ بمدرسة الروضة الابتدائية ومدرسة ناصر وعدد من المدارس بالقرى والنجوع.

 

2-بدء-العام-الدراسى-بالبحيرة
2-بدء-العام-الدراسى-بالبحيرة

 

وفي المنوفية، قرر الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، إحالة مدير المدرسة الابتدائية المشتركة بقرية كفر فيشا التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية وذلك لتأخره عن حضور الطابور الصباحى فى اليوم الأول للدراسة.

وفى القليوبية شهدت مدرسة وروره الابتدائية رقم 2 بمحافظة القليوبية، واقعة مؤسفة في أول يوم دراسي، حيث قام الطلاب بعمل طابور في الشارع لعدم وجود حوش داخلها.

 

2--وكيل-تعليم-أسيوط-يتابع-انتظام-الدراسة-بمدارس-القوصية
2--وكيل-تعليم-أسيوط-يتابع-انتظام-الدراسة-بمدارس-القوصية

 

وقال حلمي عبدالشافي رئيس مجلس الأمناء وعضو بإدارة بنها التعليمية، إن الطلاب يعانون من تلك المأساة منذ سنوات، مشيراً إلى أن الأهالي اشتكوا  كثيرا للمسئولين دون أي استجابة، فضلاً عن أن المدرسة لا يوجد بها حوش ولا باب مغلق عليها، فأي شخص يستطيع الدخول إلى المدرسة، بالإضافه إلى وجود محول كهربائي ملاصق للمدرسة.

وطالب "عبدالشافي" المسئولين، بحل تلك المشكلة من أجل الطلاب، وحرصا عليهم.

 

2--وكيل-لجنة-التعليم-يحضر-تحية-العلم--فى-مدرسة-الحديثة--الاعدادية-للبنات
2--وكيل-لجنة-التعليم-يحضر-تحية-العلم--فى-مدرسة-الحديثة--الاعدادية-للبنات

كما شهدت عدة مدارس بمدينة شبين القناطر، حالة من الهرج والمرج داخل أغلب المدارس وأضطرت بعض المدارس لإلغاء طابور الصباح للتمكن من تنظيم جلوس الطلاب

ففي مدرسة عرب العليقات الإبتدائية، ومدرسة عرب جهينة الإبتدائية رقم 2 التابعة لمدينة شبين القناطر،  حالة من الهرج والمرج وعدم النظام  وأمتلاء طابور الصباح بأولياء الأمور الذين اصطحبوا أولادهم إلي مدارسهم، حتي الفصول، مما ترتب عليه حالة من المناوشات داخل الفصول بين أولياء الأمور للسباق علي أولية الجلوس في الصف الأول.

 

3-طابور-الصباح-بمدارس-البحيرة
3-طابور-الصباح-بمدارس-البحيرة

وفي الشرقية، تناولت الحصة الأولى فى أول يوم دراسى بالشرقية، على مستوى المراحل التعليمية، درساً عن الحضارة المصرية وعراقتها، والتحديات التى أصبحت تواجه البلاد وإنجازات الدولة فى النهوض بالاقتصاد .

كما تدافع العديد من أولياء الأمور بمدينة الخصوص منذ الصباح الباكر اليوم الأحد، مع أبنائهم الطلاب داخل مدارسهم؛ للحاق بمقعد، ففى مدرسة السعيد الإبتدائية بالخصوص، افترشت أمهات الطلاب حوش المدرسة، كى يتمكنوا من تسكينهم فى الفصول، دون وجود أى رقيب أو مسئول.

 

3--وكيل-تعليم-أسيوط-يستمع-لشرح-احد-المعلمات-للتلاميذ
3--وكيل-تعليم-أسيوط-يستمع-لشرح-احد-المعلمات-للتلاميذ

وتقول نهى على، مدرسة: كل عام نفس المأساة تتكرر، الأمهات تفترش حوش المدرسة، فضلا عن طلوعهم الفصول بصحبة أبنائهم، معللين ذلك، لكى يطمئنوا عليهم، مضيفة أن المعلمين لا يستطيعون التصدى لهم، ومن يقوم بذلك يتعرض لوابل من الإهانة من السب والضرب.

وفى سياق متصل، تعانى مدرسة الخلفاء الراشدين الإبتدائية بالخصوص، من عدم وجود أمن على بوابة المدرسة لحراستها، بالرغم من أن  بها أكثر من 4 آلاف طالب، لكن يستطيع أى شخص دخولها، دون رقيب فى ظل غياب المسئولين.

 

4-انتظام-سير-العملية-التعليمية-بالبحيرة
4-انتظام-سير-العملية-التعليمية-بالبحيرة

 

ويقول محمد رضوان رئيس مجلس أمناء المدرسة: حرام على المسئولين اليوم أول يوم دراسة، ولازالت المدارس تعانى الاهمال، وعدم التنظيم، فالمدرسة بلا أمن، وبها أطفال، ومعرضة لحدوث أى جريمة خطف بها، بالإضافه لعدم وجود ملفات بأسماء الطلاب المقيدين بالمدرسة، مشيراً إلى أنه إلى الأن لم يتم تسكين الطلاب فى الفصول،  مطالبا المسئولين الاهتمام بالطلاب والعملية التعليمية.

وفي الغربية، رصد "اليوم السابع" قيام إدارة مدرسة الجوهرية الابتدائية  بإدارة غرب طنطا التعليمية بقرية محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا، تنطيم الطابور بالشارع وسط حضور مكثف لأولياء الأمور الذين حضروا مع أبنائهم للمدرسة.

 

4-جانب-من-زيارة-وكيل-تعليم-أسيوط-علي-المدارس
4-جانب-من-زيارة-وكيل-تعليم-أسيوط-علي-المدارس

 وشهد طابور الصباح، مرور المواطنين وسط التلاميذ خلال الطابور وعبور السيارات والدواب بجوار التلاميذ، ولم يتحرك أى من المسئولين بالتربية والتعليم لحل المشكلة ، رغم شكاوى أولياء الامور المتكررة الذين طالبوا بنقل ذويهم للمدرسة الإعدادى كفتره مسائية.

 ومدرسة الجوهرية الابتدائية، عبارة عن  منزل قديم مكون من 7 غرف تم تحويله لمدرسة ابتدائى، إلى جانب عدم وجود فناء للمدرسة لطابور الصباح أو ممارسة الأنشطة المدرسية به، وهو ما يدفع إدارة المدرسة لإقامة طابور الصباح بالشارع الموجود به المدرسة، وإقامة الأنشطة الطلابية والفسحة به، حيث يعتبر من الشوارع الحيوية بالقرية والتي يعبر بها المواطنين والسيارات طوال اليوم .

 

579

كما رصد "اليوم السابع" تكدس التلاميذ مدرسة الجوهرية ، داخل فصول المدرسة السبعة، وجلوس الطلاب فوق المقاعد وعلى الشبابيك لعدم وجود أماكن.

وبلغ عدد التلاميذ بالصف الأول الابتدائى 85 تلميذا فى فصل لا تتعدى مساحته 6 امتار، فضلا عن تعطل مراوح السقف، وهو ما يعرض الأطفال للإصابة بالأمراض.

 

58610-اول-ايام-الدراسة7
 اول-ايام-الدراسة7

 

فى الوقت الذى قررت مديرة المدرسة نقل مكتبها فى الطرقة بمدخل المدرسة وتحويله لفصل لاستيعاب الكثافة الطلابية الزائدة.

وفي الشرقية،  قال الدكتور السيد بسيونى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، فى تصريح خاص لليوم السابع، إنه تم إصدار تعليمات مشددة بالاهتمام بطابور الصباح، وتفعيل الأنشطة والكلمات التى تنمى روح الانتماء والولاء للوطن، فضلاً عن ضرورة الالتزام بتوحيد حصة الرياضة أسبوعياً بالجدول المدرسى، على أن تكون يوم الأربعاء من كل أسبوع، وتخصص للتوعية السلوكية والأخلاقية وتفعيل المبادرات .

resized_جانب-من-بدء-العام-الدراسى-ببورسعيد
 جانب-من-بدء-العام-الدراسى-ببورسعيد

 

وأكد "بسيونى" أنه تم تسليم الكتب الدراسية للمدارس لتسليمها للطلاب منذ اليوم الأول، إضافة إلى سد العجز فى المعلمين والمعلمات بإصدار نشرات النقل والندب لجميع مراحل التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوى بنوعيه العام والفنى، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس، وتم التأكيد على نظافة المدارس داخلياً وخارجياً والتأكد من كفاءة الأثاث المدرسى.

 

إدرات-المدارس-تهنئ-الطلاب-بالعام-الجديد-بالبالون-شو
إدرات-المدارس-تهنئ-الطلاب-بالعام-الجديد-بالبالون-شو

 

وفي بورسعيد، أدى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، تحية العلم خلال طابور الصباح بمدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية للبنين فى أول أيام انطلاق العام الدراسى الجديد 2017 / 2018 وردد وراءه الطلاب والمعلمين التحية كما ردد معهم النشيد الوطن.

وحرص محافظ بورسعيد على حضور طابور الصباح وسط آلاف الطلاب ليشهد انطلاق أول أيام العام الدراسى الجديد مثل كل عام.

 

البالون-شو-أمام-المدارس
البالون-شو-أمام-المدارس

وأكد الغضبان فى كلمته التى ألقاها على الطلاب خلال طابور الصباح أن المدرسة هى التى تقدم التعليم أكثر من أى مكان آخر، وأن العلم المصرى يبث فى قلوبكم الروح الوطنية.

وأضاف المحافظ فى كلمته للطلاب أن الطالب يعيش أعظم أيام عمره فى المدرسة، موضحا أن مدرسة بورسعيد العسكرية هى المدرسة التى تعلم فيها الكثير.

ووجه للمعلم رسالة قائلا :" أنتم عظماء جدا ومال الدنيا لا يساوى الرسالة التى تقومون بتوصيلها لأبنائكم الطلاب".

 

التلاميذ-بالفصول
التلاميذ-بالفصول

 

وفي الدقهلية،  قالت إيمان حامد مدير إدارة مدرسة الشهيد أحمد حسن رشاد التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، بمحافظة الدقهلية، إن طلاب مصر هم أمل الوطن للنهوض به، وتقدمه وهم علماؤه المنتظرون.

وأضافت مدير المدرسة خلال كلمتها بالإذاعة المدرسية، للطالبات بالطابور، أن مصر في حاجة لعقول طالباتها وطلابها جميعا، لمواجهة التحديات التي تقابلها الدولة المصرية في كل وقت وكل حين.

أمن-قنا-يوزع-أدوات-مدرسية-على-الطلاب
أمن-قنا-يوزع-أدوات-مدرسية-على-الطلاب

وتابعت "أن مصر تنتظر المبدعات منكن، وحملة مستقبلها، وتاريخها والوطن ينتظر مجهودكن وأعمالكن، ولا تقدم لبلد من البلاد إلا بعقول شبابه وفتياته".

وفي الإسماعيلية، أنهى اللواء سامى علام رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية وشوقى عنان وكيل الإدارة التعليمية بالقنطرة غرب أزمة  بين مدرستى الثانوية بنات بأبوخليفة ومدرسة أبوخليفة التجارية بسبب تواجد المدرستين فى مبنى واحد.

 

انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(1)
انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(1)

 

كما قام اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية وفاخر عبدالعزيز وكيل وزارة التربية والتعليم ، بجولات فى عدد من مدارس المحافظة للإطمئنان على بدء اليوم الدراسى وإنتظام الطلاب  بالمدارس.

وفي مرسى مطروح،  وزع اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، الزى والأدوات الدراسية على 600 طفل يتيم وأبناء الأسر الأولى بالرعاية، ممن ترعاهم جمعية رعاية الأيتام بمنطقة السيركو بمدينة مرسي مطروح، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(2)
انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(2)

 

وقرر المحافظ  تحمل المحافظة، تكلفة كافة الأدوات والزى المدرسي للأطفال الأيتام وأبناء الأسر الاولى بالرعاية بما يقدر بـ 180 ألف  جنيه  ودعم أسر الجمعية بـ 250 كجم  لحوم  و1000 بطانية  لعدد 580 أسرة أرامل وأولى بالرعاية ، بالإضافة إلى مبلغ 25 ألف جنيه يتم دفعها للجمعية شهريا، لتوزيعها إعانة للأرامل والمعيلات والمطلقات بالجمعية، وتحمل تكلفة مصاريف طالبة من الأيتام بالمرحلة الجامعية.

وفي البحيرة شهدت مدرسة عمر الخطاب التجريبية بالحدائق التابعة لادارة بندر كفر الدوار بالبحيرة، صباح اليوم الأحد ، أول أيام العام الدراسي الجديد، وقوع مشادات واشتباكات بين أولياء الأمور أثناء الدخول للمدرسة لأولوية حجز المقاعد لأبنائهم .

 

انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(3)
انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(3)

وفي السويس قال اللواء أحمد حامد، محافظ السويس: ليس الطالب الأذكى في المدرسة هو من يحصل علي المركز الأول في الدراسة داخل المدرسة، ومن يحصل علي المركز الأول ويتفوق هو الطالب المجتهد.

كما استقبلت مدارس محافظة الوادى الجديد على مستوى مراكزها الخمس ، ٦٠ الف طالب وطالبة فى أول يوم دراسى، فى  430 مدرسة بزيادة 5 مدارس جديدة دخلت الخدمة لأول مرة مع أول يوم دراسى.

 

انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(4)
انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(4)

وقال الدكتور سيد هلال مدير عام الإدارة التعليمية بالداخلة فى تصريح خاص ، أنه تم الإنتهاء من تجهيز كافة المدارس لاستقبال الطلاب ، ورفع الاعلام الجديدة على المدارس وتم المرور على جميع المدارس على مدار الأسبوع الماضي للتأكد من جاهزيتها ، وقام اليوم الأحد بالمرور على المدارس برفقة المهندس عبد الحكم جبالى رئيس مركز الداخلة، وحضر طابور الصباح فى مدرسة الثانوية بنين وتم المرور على عدد من مدارس مدينة موط .وأضاف هلال أنه تم توفير الكتب المدرسية للطلاب بالكامل دون أية نواقص باستثناء المحولين من التعليم الازهري وجارى استكمالها .

 

انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(5)
انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(5)

 

كما استقبلت 2097 مدرسة" ثانوية عامة ، وفنية ، وإعدادية ، وابتدائية "  بمحافظة كفر الشيخ ،  703ألف طالب وطالبة ب13 إدارة تعليمية بمحافظة كفر الشيخ ،  منهم 92 مدرسة  ثانوية عامة " 78 مدرسة ثانوية عامة ، 10 مدارس لغات ، 3 مدارس خاصة ، ومدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ ، وعدد الطلاب 17ألف و500 طالب وطالبة ، وعدد المدارس الإعدادية 517 مدرسة ، وعدد الفصول بهم 3ألاف و857 فصل، استقبلت 158ألف و879 طالب وطالبة ، وعدد مدارس التعليم الابتدائي 708 مدرسة ، استقبلت 370ألف و325 تلميذ وتلميذه .

 

انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(6)
انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(6)

 

 وشهدت المدارس زحاما شديدا خاصة بمدرسة اللغات التجريبية الرسمية والتى تكدس بها أولياء أمور الطلاب وحاول العاملون بالمدرسة مطالبتهم بالخروج مما أدى لتأخر بدء اليوم الدراسي بها لدقائق ، وأدت جميع مدارس المحافظ تحية العلم بطابور الصباح ، وتناولت الإذاعة المدرسية بجميع المدارس  حب الوطن والهجرة النبوية.

وفي أسيوط أجرى صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، ، جولة تفقدية لعدد من المدارس بقرى مركز القوصية، وذلك لمتابعة سير العمل فى ثان أيام العام الدراسى الجديد.

 

انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(7)
انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(7)

شملت جولة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط عدد من مدارس الوحدة المحلية لقرية مير التابعة لمركز القوصية، وهنأ الطلاب ببدء العام الدراسى الجديد، وأعطى توجيهات للمعلمين ببذل المزيد من الجهد وضرورة انضباط الطلاب داخل المدرسة وغرس قيمة حب الوطن والإخلاص والانتماء  في نفوس التلاميذ.

وفي القليوبية  أكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية أهمية بث روح الانتماء والولاء للوطن فى نفوس الطلاب باعتبارهم نواة للنهوض بمصر والارتقاء بها.

 

انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(8)
انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(8)

وأضاف المحافظ فى كلمته بطابور الصباح بمدرسة بنها الثانوية بنات بحضور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية وسعيد ندا مدير عام إدارة بنها التعليمية وهالة حسام وكيل الإدارة، ونجوى العشيرى رئيس مدينة بنها وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، أن قيمة العلم قيمة كبيرة يجب الحفاظ عليها لأنها بمثابة حجر الأساس لبناء جيل من العلماء والمبدعين، مطالبا الطلاب بالانضباط فى الدراسة والتركيز على تحصيل العلم، موصيا المعلمين بالانتظام فى العمل ومعاملة الطلاب كابنائهم.

 

انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(9)
انتظام-الدراسة-بالمدارس-بكفر-الشيخ--(9)

من جانبه وجه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد واعلن مشاركة محافظة القليوبية فى مسابقة أوائل الطلاب بمحافظات القاهرة الكبرى.

فيما انتظم مليون و250 ألف طالب تقريبا  و 51 ألف وثلاثمائة معلم  فى مدارس محافظة القليوبية على  مستوى ١٢ أدارة تعليمية وسط إجراءات محلية وأمنية  و مشددة، وقام الطلاب بآداء تحية العلم والنشيد الوطنى فى جميع المدارس على مستوى المحافظة.

 

أول-دراسى--بالإسماعيلية-(1)
أول-دراسى--بالإسماعيلية-(1)

وفي بنى سويف  حرص الدكتور عبدالرحمن برعى وكيل لجنة التعليم عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة بنى سويف، على حضور طابور الصباح وتحية العلم ببن طلاب ومدير ومعلمى مدرسة الشهيد محمد عصام" الحديثة للبنات  " بمدينة بنى سويف ،  وتفقد  إحدى الفصول أثناء الحصة الاولى،  فى اليوم الأول من بدء العام الدراسي الجديد  .

 

أول-دراسى--بالإسماعيلية-(2)
أول-دراسى--بالإسماعيلية-(2)

وأكد النائب عبدالرحمن برعى ل" اليوم السابع" على أنه فضل التواجد بمدرسة مميزة وادارة ومعلمين  ناجحين

 وأضاف" برعى ": إن أهم المشاكل التى تواجه المدارس نقص الكتب  إذ لا تتعدى نسبة توزيعها فى مدرسة الحديثة  42%، فضلا عن غياب طلاب الصف الثالث الاعدادى و الثانوى .

 

أول-دراسى--بالإسماعيلية-(3)
أول-دراسى--بالإسماعيلية-(3)

 

أول-دراسى--بالإسماعيلية-(4)
أول-دراسى--بالإسماعيلية-(4)

 

أول-دراسى--بالإسماعيلية-(5)
أول-دراسى--بالإسماعيلية-(5)

 

أول-دراسى--بالإسماعيلية-(6)
أول-دراسى--بالإسماعيلية-(6)

 

أول-دراسى--بالإسماعيلية-(7)
أول-دراسى--بالإسماعيلية-(7)

 

أول-دراسى--بالإسماعيلية-(8)
أول-دراسى--بالإسماعيلية-(8)

 

أولياء-الأمور-بصحبة-أبنائهم
أولياء-الأمور-بصحبة-أبنائهم

 

تكدس-تلاميذ-مدرسة-الجوهرية-بطنطا-والتلاميذ-يجلسون-فوق-المقاعد
تكدس-تلاميذ-مدرسة-الجوهرية-بطنطا-والتلاميذ-يجلسون-فوق-المقاعد

 

توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(1)
توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(1)

 

توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(2)
توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(2)

 

توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(3)
توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(3)

 

توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(4)
توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(4)

 

توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(5)
توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(5)

 

توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(6)
توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(6)

 

توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(7)
توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(7)

 

توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(8)
توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(8)

 

توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(9)
توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(9)

 

توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(10)
توزيع-التلاميذ-على-فصولهم-بعد-تحية-العلم-بمداس-محافظة-مطروح-(10)

 

جولة-لمدير-أمن-كفر-الشيخ-بالمدارس-ومحيطها--(1)
جولة-لمدير-أمن-كفر-الشيخ-بالمدارس-ومحيطها--(1)

 

جولة-لمدير-أمن-كفر-الشيخ-بالمدارس-ومحيطها--(2)
جولة-لمدير-أمن-كفر-الشيخ-بالمدارس-ومحيطها--(2)

 

جولة-لمدير-أمن-كفر-الشيخ-بالمدارس-ومحيطها--(3)
جولة-لمدير-أمن-كفر-الشيخ-بالمدارس-ومحيطها--(3)

 

جولة-لمدير-أمن-كفر-الشيخ-بالمدارس-ومحيطها--(4)
جولة-لمدير-أمن-كفر-الشيخ-بالمدارس-ومحيطها--(4)

 

جولة-لمدير-أمن-كفر-الشيخ-بالمدارس-ومحيطها--(5)
جولة-لمدير-أمن-كفر-الشيخ-بالمدارس-ومحيطها--(5)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(1)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(1)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(2)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(2)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(3)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(3)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(4)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(4)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(5)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(5)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(6)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(6)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(7)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(7)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(8)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(8)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(9)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(9)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(10)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(10)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(11)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(11)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(12)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(12)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(13)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(13)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(14)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(14)

 

محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(15)
محافظ-الإسماعيلية-يكرم-أوائل-طلبة-مدينة-فايد-في-أول-يوم-دراسة---(15)

 

محافظ-القليوبية-ووكيل-وزارة-التعليم-يفتقدون-الفصول-بينها
محافظ-القليوبية-ووكيل-وزارة-التعليم-يفتقدون-الفصول-بينها

 

محافظ-بورسعيد-وسط-طالبات-القناة-الاعدادية-(1)
محافظ-بورسعيد-وسط-طالبات-القناة-الاعدادية-(1)

 

محافظ-بورسعيد-وسط-طالبات-القناة-الاعدادية-(2)
محافظ-بورسعيد-وسط-طالبات-القناة-الاعدادية-(2)

 

محافظ-بورسعيد-وسط-طالبات-القناة-الاعدادية-(3)
محافظ-بورسعيد-وسط-طالبات-القناة-الاعدادية-(3)

 

محافظ-بورسعيد-وسط-طالبات-القناة-الاعدادية-(4)
محافظ-بورسعيد-وسط-طالبات-القناة-الاعدادية-(4)

 

محافظ-بورسعيد-وسط-طالبات-القناة-الاعدادية-(5)
محافظ-بورسعيد-وسط-طالبات-القناة-الاعدادية-(5)

 

محافظ-بورسعيد-يلقى-تحية-العلم-بالمدرسة-الثانوية-العسكرية
محافظ-بورسعيد-يلقى-تحية-العلم-بالمدرسة-الثانوية-العسكرية

 

محافظ-مطروح--يوزع-ملابس-وأدوات-مدرسية-على-الاطفال-الايتام-(1)
محافظ-مطروح--يوزع-ملابس-وأدوات-مدرسية-على-الاطفال-الايتام-(1)

 

محافظ-مطروح--يوزع-ملابس-وأدوات-مدرسية-على-الاطفال-الايتام-(2)
محافظ-مطروح--يوزع-ملابس-وأدوات-مدرسية-على-الاطفال-الايتام-(2)

 

محافظ-مطروح--يوزع-ملابس-وأدوات-مدرسية-على-الاطفال-الايتام-(3)
محافظ-مطروح--يوزع-ملابس-وأدوات-مدرسية-على-الاطفال-الايتام-(3)

 

محافظ-مطروح--يوزع-ملابس-وأدوات-مدرسية-على-الاطفال-الايتام-(4)
محافظ-مطروح--يوزع-ملابس-وأدوات-مدرسية-على-الاطفال-الايتام-(4)

 

مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(1)
مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(1)

 

مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(2)
مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(2)

 

مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(3)
مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(3)

 

مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(4)
مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(4)

 

مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(5)
مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(5)

 

مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(6)
مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(6)

 

مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(7)
مدارس-الوادى-الجديد-تستقبل-الطلاب-فى-أول-يوم-دراسى-(7)

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق قضايا ومحاكم - "قطر المتسولة".. المعارضة القطرية تؤكد لجوء الدوحة لاستجداء الزائرين بعروض مجانية لتعويض الخسائر..والدوحة تعترف بخسائرها.. خلفان: الطيران القطرى يروج اشترى تذكرة والثانية مجانا وتعجز عن إتمام الإنشاءات الرياضية
التالى تقارير مصرية - حى باب الشعرية يخصص شباكًا لخدمة المعاقين بالمركز ​التكنولوجى