بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

سياسة مصرية - برلمانى: انتشار البناء العشوائى بسبب عدم وجود أحوزة عمرانية

 

 

سياسة مصرية - برلمانى: انتشار البناء العشوائى بسبب عدم وجود أحوزة عمرانية
سياسة مصرية - برلمانى: انتشار البناء العشوائى بسبب عدم وجود أحوزة عمرانية

خبر - سياسة مصرية - برلمانى: انتشار البناء العشوائى بسبب عدم وجود أحوزة عمرانية
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 24 أغسطس 2017 02:51 صباحاً


شبكة عربي الأخبارية كتب ـ هشام عبد الجليل

تقدم النائب على عبد الواحد، بطلب إحاطة للدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية،  بخصوص عدم الانتهاء من تنفيذ الحيز العمرانى للمحافظات لتحديد المخططات التفصيلية للقرى والمحافظات لمنع البناء العشوائى وتحديد أماكن البناء التى تصلح لذلك.

وأشار عبد الواحد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن التأخير فى تحديد الأحوزة العمرانية يؤدى إلى عدم إصدار تصاريح بتوصيل مرافق وتحرير محاضر مُخالفة للمبانى لقطاع كبير جداً من المواطنين، الذين خرجوا عن نطاق الحيز الذى أقرته المجالس الشعبية المحلية منذ سنوات طويلة ، مما يفتح الباب على مصراعيه أمام البناء العشوائى والمخالف.

وأكد عضو مجلس النواب، على أن أسعار الأراضى ارتفعت بسبب قلة المعروض واختناق الحيز العمرانى، محذراَ من مافيا الاستثمار العقارى الذين اتجهوا خلال الآونة الأخيرة إلى الاستيلاء على أراضى الدولة والبناء عليها وبيع وحداتها السكنية لتترك الملاك فى مواجهة الدولة.

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

التالى قضايا ومحاكم - ائتلاف الأغلبية يحسم إطلالته الجديدة بدور الانعقاد الثالث اليوم.. "دعم مصر" يعلن فوز "السويدى" رئيسا بالتزكية.. وحسم 7 مقاعد بالمكتب السياسى و38 من منسقى المحافظات.. والمنافسة تشتعل فى 6 محافظات و8 للمستقلين