بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

سياسة مصرية - النائب أحمد إسماعيل: قانون المرور يواجه جشع تجار السيارات ويوفر 5 مليارات سنويا

 

 

سياسة مصرية - النائب أحمد إسماعيل: قانون المرور يواجه جشع تجار السيارات ويوفر 5 مليارات سنويا
سياسة مصرية - النائب أحمد إسماعيل: قانون المرور يواجه جشع تجار السيارات ويوفر 5 مليارات سنويا

خبر - سياسة مصرية - النائب أحمد إسماعيل: قانون المرور يواجه جشع تجار السيارات ويوفر 5 مليارات سنويا
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الخميس 21 سبتمبر 2017 07:18 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتب مصطفى النجار

قال أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن تعديلات قانون المرور الجديدة، ستضع حدًا للتحايل على حق الدولة فى ترخيص السيارات والتى كان يستغلها البعض للتهرب، ما يعد إضرارا بالعائدات السيادية للخزانة العامة للدولة.

وأضاف إسماعيل، فى تصريح خاص، أنه فى ظل احتياج الدولة لموارد مالية يستمر آلاف من تجار السيارات العشوائيين يتلاعبون فى تجارة تقدر بحوالى 5 مليارات جنيه سنويًا، يمكنها أن توفر سيولة نقدية للدولة، بالإضافة إلى ضبط الأسواق ومعرفة حجم الاحتياجات الحقيقية، والتى على أساسها تستطيع الحكومة الخروج بإحصائيات دقيقة حول الحقائق الاقتصادية والتجارية، وترسم خريطة للاستثمارات المستقبلية المتوقعة.

وأكد النائب، أن التشريعات فى عمومها تنظم شئون المواطنين، وكل من يقيم أو يزور أرض مصر، ومن ينظرون للأمور بنظرية المنفعة الشخصية هم أنانيون ونسوا أن موارد الدولة يتم الإنفاق بها على كل الخدمات العامة، من طرق وكبارى، وشبكات رى، وصرف صحى، ودعم للزراعة والصناعة والسلع التموينية والبترولية والكهرباء وغيرها الكثير، لذلك فمن ينتفعون الآن بالثغرات القانونية يضرون المجتمع من ناحيتين، الأول أنهم يحققون نفع شخصى، ويهدون حق الشعب بأكلمه فى المال العام، بالإضافة إلى إشاعة الفوضى ونشر ثقافة العشوائية، وهو ما يؤثر سلبًا على المناخ العام للاقتصاد.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق تقارير مصرية - بالصور.. استمرار حملة "علشان تبنيها" فى جمع التوقيعات بمحافظة المنيا
التالى قضايا ومحاكم - ائتلاف الأغلبية يحسم إطلالته الجديدة بدور الانعقاد الثالث اليوم.. "دعم مصر" يعلن فوز "السويدى" رئيسا بالتزكية.. وحسم 7 مقاعد بالمكتب السياسى و38 من منسقى المحافظات.. والمنافسة تشتعل فى 6 محافظات و8 للمستقلين