بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - بالصور.. جولات لوزيرى النقل والتنمية المحلية و"محلية النواب" للإسكندرية والبحيرة والإسماعلية ..الشريف: تحويل رشيد لمنطقة سياحية عالمية وإنشاء مصنع بكل قرية..وعرفات: انشاء جراج متعدد الطوابق بالإسكندرية

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - بالصور.. جولات لوزيرى النقل والتنمية المحلية و"محلية النواب" للإسكندرية والبحيرة والإسماعلية ..الشريف: تحويل رشيد لمنطقة سياحية عالمية وإنشاء مصنع بكل قرية..وعرفات: انشاء جراج متعدد الطوابق بالإسكندرية
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 07:03 مساءً


شبكة عربي الأخبارية المحافظات : جاكلين منير – جمال أبو الفضل – ناصر جودة – أسماء على بدر – صبرى غانم تصوير محمود فاروق

أكد الدكتور هشام  الشريف وزير التنمية المحلية على تكثيف الجهود لتطوير مدينة رشيد لتكون مدينة عالمية ومحمية أثرية مميزة، مضيفاً انه سيتم التعاقد مع أكبر مكتب إستشارى لوضع تصور متكامل لتطوير مدينة رشيد ووضعها على الخريطة السياحية الدولية.

 

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه جارى دراسة إنشاء مصيف سياحى يليق باهالى المدينة بطول 19 كيلو يمتد إلى شاطئ إدكو.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التنمية المحلية فى إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومى والذى أقيم بمدينة رشيد.

 

وشارك وزير التنمية المحلية  فى الاحتفال بالعيد القومى بمحافظة البحيرة، حيث كان فى إستقباله المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة واللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن البحيرة واللواء مجدى عنانى السكرتير العام لمحافظة البحيرة ومحمد عباسى عضو مجلس النواب عن دائرة رشيد واللواء سيد سعيد السكرتير العام المساعد.

 

 وعقب وصول الوزير إلى البحيرة قام بجولة بمفرده بمنطقة الكورنيش واستمع لشكاوى بعض المواطنين وآرائهم عن المحافظة

 

 وشهد الوزير مراسم الاحتفال بإيقاد شعلة الاحتفال بميدان الحرية ثم الاحتفال بمنطقة أبو مندور الأثرية التى تم تطويرها مؤخراً بتكلفة 3 ملايين جنيه، كما تضمن الاحتفال افتتاح عدد من المشروعات الخدمية الجديدة بمدينة رشيد وإقامة عروض لفرق الفنون الشعبية ومهرجان للدراجات.

 

وأكد وزير التنمية المحلية أن الدولة والحكومة تنافس الزمن لتحقيق نقلة نوعية فى كل المجالات، مشيراً إلى أهمية عمل نقلات نوعية فى قطاعات الدولة المختلفة وشدد الشريف على ضرورة مشاركة جميع أبناء المحافظات وقيادتها فى تحقيق نقلة نوعية فى كل القطاعات، وذلك بمشاركة الحكومة .

 

وأضاف أن الجامعات المصرية يجب أن يكون لها دور فى التنمية وتحقيق مخطط القرية المنتجة والمحافظة التى تحقق الاكتفاء الذاتى، مشيراً إلى أننا نريد البحيرة بلا أمية أو بطالة وإنشاء مصنع فى كل قرية للقضاء على البطالة.

 

 ووجه الوزير حديثه لنواب محافظة البحيرة قائلا: "اجلسوا سوياً وحددوا البطالة واحد واحد بالرقم القومى، والأمية وضعوا خطة عمل تنفيذية تنقل البحيرة لمحافظة منتجة".

 

وأوضح أن الوزارة تستهدف عمل نقلة نوعية فى كل المجالات، ومنها منطقة رشيد التى تتميز ببعض المقومات، لننقل مصر نقلة حضارية، مشيراً إلى أن هناك مخطط للمدينة من عام 2009.

 

 وحذر الوزير، من أى تعديات على نهر النيل، لأنه ستتم إزالتها والتعامل معاها فوراً، قائلا: كورنيش النيل فى كل المحافظات المصرية يمتلكه كل المصريين، ويمكن إقامة مشروعات عليه لتشغيل الشباب وتوفير فرص عمل جديدة، مشيراً إلى نموذج فرنسا من أفضل النماذج فى هذا الشأن .

 

وطالب وزير التنمية المحلية بتوحيد صفوف القوى الشعبية برشيد مع القيادة السياسية لتنفيذ المشروعات العملاقة التى تتم على أرض المدينة العريقة بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 

وكان الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية  قد قام بإيقاد شعلة النصر بمدينة رشيد  مطلقاً شارة بدء احتفالات العيد القومى لمحافظة البحيرة.

 

كما قام بإفتتاح معرض الفن التشكيلى والمشغولات اليدوية  بالحديقة المتحفية بوسط المدينة وحضر عروض للفنون الشعبية و مهرجان للدراجات والتجديد بمنطقة أبو مندور التى تم تطويرها مؤخرا  بتكلفة 3 مليون جنيه.

 

وفى كلمتها قدمت محافظ البحيرة ، التهنئة لابناء المحافظة ومدينة رشيد بمناسبة الاحتفال بالعيد القومى الذى يجسد بطولة اهالى رشيد فى الدفاع عن المدينة مشيره ان إحتفالات المحافظة بعيدها القومى ستشهد إفتتاح العديد من المشروعات الخدمية فى شتى القطاعات سواء الاسكان والمدارس والصحة والطرق والكبارى ومياه الشرب والصرف الصحى بمدن ومراكز المحافظة .

 

وكما أكدت ان المحافظة تسير بخطى ثابتة وسريعة لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بشأن تطوير مدينة رشيد ودفع العمل بالمناطق الصناعية والبدء فى تنفيذ البورصة السلعية بمركز بدر

وحضر الاحتفال اللواء علاء الدين عبد الفتاح  مدير امن البحيرة و الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور واللواء مجدى عنانى السكرتير العام واللواء السيد سعيد - السكرتير المساعد و جميل زايد رئيس مدينة رشيد واعضاء مجلس النواب والمستشار العسكرى والقيادات التنفيذية والامنية بالمحافظة وجمع كبير من اهالى مدينة رشيد .

 

وفى الإسكندرية قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، على أن مشروع الجراج متعدد الطوابق له أهمية كبيرة وسيوفر 45 ألف متر مسطح مشغولين حاليًا، مشيراً الى أن مشروع الجراج متعدد الطوابق تبلغ تكلفته  285 مليون جنيه ، على أن تكون مدة التنفيذ 18 شهراً من تسليم الموقع للشركة المنفذة ، ويهدف الى إستيعاب الطلب المتزايد على نشاط إستيراد وتخزين السيارات داخل الدائرة الجمركية بميناء الاسكندرية ، كما يهدف الى المساعدة فى تشغيل المنطقة السياحية المُزمع إنشائها مستقبلاً والتى تتطلب توفير أماكن إنتظار كافية لخدمة محطة الركاب والمركز التجارى ومنطقة المارينا ، لافتاً أن المشروع يُقام على مساحة 15 ألف متر مربع  تعد إضافة للمساحات التخزينية داخل الميناء، ويتكون من 4 طوابق ثلاثة منها للتخزين الجمركى تستوعب حوالى 2700 سيارة ، والرابع للإستخدام اليومى للعملاء ، مضيفا أنه من المتوقع أن تصل الطاقة الإستيعابية السنوية للجراج  حوالى 162 ألف سيارة .

 

 وأضاف عرفات، خلال كلمته بتوقيع عقد المحطة بميناء الإسكندرية، أن المدة الزمنية لتنفيذ المشروع هو عامين ويتم إنشاؤه على 4 أدوار وتمويله سيكون من ذاتيا من هيئة ميناء الإسكندرية.

 

وأشار إلى أن محطة الصب السائل ستكون بتكلفة 50 مليون جنيه بنظام بى او تى لمدة 15 عامًا، مؤكدًا على أن هناك مشروعين آخرين لخدمة ميناء الإسكندرية سيتم التعاقد والإعلان عنهم فى الفترة القادمة.

 

 وأوضح وزير النقل أن إنشاء محطة  متخصصة لتداول وتخزين مواد للصب السائل يسهم فى زيادة معدلات التداول وتوفير مساحات تخزينية كبيرة تخدم عملية إستيراد وتصدير المواد البترولية ، حيث يُقام مشروع الصب السائل على مساحة 6 آلاف متر مربع بتكلفة مبدئية حوالى 50 مليون جنيه ، وبحد أدنى للتداول يبلغ 144 ألف طن سنوياً وبزيادة سنوية 5 %  ، وقد تم الطرح بنظام ( BOT )  حق إستغلال لمدة 15 سنة طبقاً للإجراءات القانونية المتبعة فى هذا الشأن .

 

وتفقد وزير النقل والمواصلات، وزير التنمية المحلية بزيارة و الدكتور محمد سلطان محافظة الإسكندرية خلال الزيارة  ، التجهيزات النهائية لأعمال توسعة وتطوير نفق كليوباترا، للوقوف على ما تم من أعمال توسعة وتطوير، استعدادا لإفتتاحه خلال الأيام القليلة القادمة بعد توقف دام لأكثر من ٤ سنوات، بتكلفة إجمالية بلغت ٤٧ مليون جنيه.

 

وأوضح المحافظ، فى بيان له، أن أعمال توسعة وتطوير النفق تعمل على حل مشكلة الكثافة والتكدس المرورى بالمنطقة، وذلك بمضاعفة عدد الحارات المرورية، ليصبح النفق ٤ حارات مرورية فى كل إتجاه بدلاً من حارتين، مشيداً بالدور الكبير لوزارة النقل والمواصلات وكلية الهندسة جامعة الإسكندرية وجميع المتخصصين والجهات المعنية فى التعاون والتنسيق للانتهاء من المشروع وإزالة كافة المعوقات لإعادة تشغيله وتطويره بعد توقف دام لعدة سنوات.

 

 من جانبه لفت وزير النقل أن التعاون بين كافة الجهات يعمل على تسهيل والانتهاء من المشروعات فى أوقات قياسية ، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع المحافظات والجهات المتخصصة لإنهاء كافة مشاريعها فى أقصى وقت ممكن خاصة التى تخدم القطاعات العريضة من المواطنين وتعمل على حل مشكلات التكدس المرورى بالمحافظات.

 

وأكد وزير النقل على أن الوزارة على أتم إستعداد للتعاون وتقديم الدعم الكامل لكافة المشروعات القومية بالدولة .

 

وشملت أيضا أعمال التطوير بالنفق الاهتمام بالجزيرة الوسطى بين النفق القديم والجديد، وزيادة المساحة الخضراء، وتركيب بلاطات انترلوك بها، والإنتهاء من شبكة تصريف الأمطار بالنفق وربطها على شبكة الصرف العمومية والانتهاء من جميع أعمال الأسفلت والرصف داخل النفق وفى المخارج والمداخل.

 

وقال اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن هيئة الميناء تسعى إلى تحقيق مهمتها لتكون المنفذ الرائد فى منطقة الشرق الأوسط عن طريق تعزيز وتسهيل التجارة البحرية العالمية لمصر، وذلك من خلال توفير خدمات الموانئ التنافسية وتعزيز الطاقة الاستيعابية للميناء لتلبية احتياجات العملاء فى المستقبل.

 

وأضاف خلال كلمته اليوم فى وضع حجر أساس محطة الصب السائل بالميناء، أن الهيئة تحرص على السعى قدماً فى تحديث وتطوير الميناء بعد أن وضعت تصور لعدد من المشروعات ضــمــن الـخـطــــــة الـعـامـــــــــة وها نحن اليوم نواصل إنشاء وتنفيذ هذه المشروعات بتوقيع عقدين فى يوم واحد أحدهما للجراج متعدد الطوابق والآخر لمحطة الصب السائل.

 

وأكد أن الهيئة بصدد تنفيذ مشروعات حتى نتمكن من مـواكـبـة الـزيـادة المتوقعة فـى حجم التجارة الخارجية ، والوصول إلى قدرة تنافسية معقولة مع الموانى فى شرق البحرالمتوسط.

 

واشار إلى أن هناك أسس أهمها الأفـكار و الأطروحات الموجـودة مـن الـخبـرات السابــقـة ، والمشروعات الحاليــة الـمـتـعاقد والجـارى الـتـعـاقـد عـلـيها ، ونسب الإشغال الحالية لكل من مينائى الإسكندرية والدخيلة، وخـطـة التطوير بـوزارة الـنـقـل وقـطـاعـاتـهـا الـمـخـتلفـــة.

 

 يأتى هذا فى إطار تنفيذ الوزارات المعنية والمحافظة لتنفيذ خطة الدولة كاملة لرفع كفاءة الطرق والانفاق والمحاور الرئيسية بها والتى تساهم فى تحقيق السيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات، وذلك لرفع المعاناه عن المواطنين وتسهيل الحركة المرورية وعودة الإسكندرية كسابق عهدها عروسا للبحر الأبيض المتوسط .

 

 وفى محافظة الإسماعلية إستقبل اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، يرافقه اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وفدًا من أعضاء لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان برئاسة النائب أحمد السجينى، والتى تزور الإسماعيلية اليوم ضمن سلسلة الزيارات الميدانية التى تقوم بها اللجنة لمختلف محافظات الجمهورية للتعرف على أهم وأبرز المشروعات القومية والتنموية والخدمية التى يجرى تنفيذها والتعرف على التجارب والنماذج الناجحة وإعطاء دفعة للعمل بها .

 

وكان محافظ الإسماعيلية ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة استقبلا أعضاء اللجنة بمقر المشروع القومى الكبير لإنشاء أنفاق شمال الإسماعيلية أسفل قناة السويس فى حضور النواب أحمد بدران البعلى وأشرف عمارة وعصام منسى أعضاء مجلس النواب عن الإسماعيلية ومحمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية .

 

وقام المحافظ ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ورئيس وأعضاء لجنة الإدارة المحلية ومرافقيهم من القيادات بجولة ميدانية بمشروع الأنفاق للتعرف على المشروع.

 

وأشاد الحضور بجهود رجال القوات المسلحة وما شهدوه خلال الزيارة من إنجازات حقيقية وملموسة تبشر بمستقبل واعد وغد مشرق للإسماعيلية بصفة خاصة ومصر بصفة عامة.

 

وقال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بأنه سيتم البدء فى تنفيذ 3 أنفاق جديدة بمحافظتى الإسماعيلية والسويس،عقب الانتهاء من أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد، وهما عبارة عن نفقين بمنطقة أبو سلطان بمحافظة الإسماعيلية وآخر بجوار نفق الشهيد أحمد حمدى بمحافظة السويس.

 

وأكد الوزير أن العمل فى تلك الأنفاق سيتم الاستعانة بالماكينات الخاصة بحفر الأنفاق التى تعمل حالياً فى تلك الأنفاق الأربعة ليصل مجموع الانفاق بمنطقة قناة السويس إلى 7 أنفاق لتربط مدن القناة بسيناء.

 

وأشاد المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وأعضاء اللجنة من نواب البرلمان بما شهدوه من انجازات على أرض الواقع بمشروع الاستزراع السمكى شرق قناة السويس.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق سياسة مصرية - أمين سر "اقتراحات البرلمان": نستكمل خطة اللجنة لعلاج مشاكل الدوائر خلال الدور الثالث
التالى قضايا ومحاكم - السفير الألمانى: المستثمرون الألمان يتابعون باهتمام كبير جهود الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار.. التجارة البينية بين البلدين إرتفعت 30% خلال عامين.. وشركاتنا ساهمت بـ22 ألف فرصة عمل العام الماضى