بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - مؤسسة "علمني" لتنمية مهارات المعلمين تكرم شركة إكسون موبيل

 

 

خبر - تقارير مصرية - مؤسسة "علمني" لتنمية مهارات المعلمين تكرم شركة إكسون موبيل
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 06:32 مساءً


شبكة عربي الأخبارية - نهاد شلباية: شركة إكسون موبيل مصر تستثمر فى تنمية مهارات المعلم "

 

انطلاقا من دعمها للتعليم ومشاركتها الفعالة فى تنمية وبناء قدرات المعلمين، كرمت مؤسسة "علمنى" شركة إكسون موبيل مصر وتسليمها شهادة تقدير خلال فعاليات المؤتمر السنوي الأول لمعلمي المدارس الحكومية الذي نظمته مؤسسة علمنى بمقر كلية الدراسات العليا للتربية بالجامعة الأمريكية.

 

يأتي هذا التكريم فى إطار حرص شركة إكسون موبيل مصر وإيمانها العميق بأهمية التعليم والنهوض به لتقدم المجتمع، ولذلك قامت الشركة بتقديم الدعم لمبادرة مؤسسة "علمني" التي تستهدف الارتقاء بمستوى المعلمين بالمدارس الحكومية وتنمية مهاراتهم المهنية، خاصة في المناطق والمجتمعات الأكثر احتياجًا والتي تفتقر إلى العديد من الخدمات.

 

ومن جانبها تقدمت نهاد شلباية، مديرة العلاقات الخارجية والحكومية بشركة إكسون موبيل مصر بخالص الشكر إلى مؤسسة "علمني" لما تقوم به من جهود في مساندة ودعم منظومة التعليم في مصر.

 

وقالت نهاد شلباية: "إن المعلم هو مفتاح السر لنجاح العملية التعليمية، وهذا ما دفع شركة إكسون موبيل مصر إلي الاستثمار في تنمية مهارات المعلم والمشاركة في مبادرات طموحة تهدف الإرتقاء بقدرات المعلمين في المدارس الحكومية. ولأننا شركة تولي اهتمامًا بالغًا بالتعليم، ونراه السبيل الوحيد لأي تقدم في المجتمع، نسعي دوما لدعم ومساندة أي مبادرة تهدف تطوير كل أطراف العملية التعليمية ".

 

وأضافت نهاد شلباية: "إن مؤسسة "علمني" نجحت في القيام بهذه المهمة بنجاح بالغ نظرا لما تمتلكه من خبرات مهنية لاكتشاف القدرارت الطلابية عن طريق صقل مهارات المعلمين، ورؤية متميزة لتطوير منظومة التعليم الحكومي". 

 

هذا وقد تم التعاون بين شركة إكسون موبيل مصر ومؤسسة علمني منذ عام 2015 في مبادرة تنظيم برنامج تدريبي لبناء  قدرات ما يقرب من 175 مُعلم يمثلون 15 مدرسة حكومية، وإمدادهم بالمهارات الأساسية التي تمكنهم من التعامل مع الطلاب وتقديم أفضل مستوى من الخدمة التعليمية، وترتكز هذه المهارات في مجالات علم نفس الطفل، وإدارة السلوك، وسبل تطوير قدرات الأطفال المختلفة بالاعتماد على المناهج التعليمية. وفي الفترة من سبتمبر 2016 وحتى يونيو 2017 تم تنفيذ برنامج تعليمي لمدة عام واحد لعدد 66 مُعلمًا من ثلاث مدارس، منهم مدرسة الرواد التي يتم تقوم شركة إكسون موبيل مصر برعايتها بإمبابة. ومع بداية العام  الدراسي 2017-2018  سوف يتم البدء في نموذج لتطوير المدارس في مدرستين حكوميتين ببني سويف.

 

ومن جانبها قالت ياسمين هلال المدير التنفيذي لمؤسسة علمنى قائلة: "لعبت كل من الشراكة بين مؤسسة "علمني" وشركة إكسون موبيل والحلم المشترك بإحداث تأثير عن طريق التطوير المحترف للمعلم دور النواة التي حولت برنامج علمني إلى مسيرة حافلة تتمتع بتأثيرها العالي واستمراريتها. نحن نقدر حقًا هذه الشراكة التي تحفزنا على الإبداع وفي الوقت ذاته تمنح الثقة لنا  منذ مرحلة الإطلاق."

 

وتجدر الإشارة إلي  أن "علمني" هي مؤسسة مستقلة غير هادفة للربح تخضع لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي، انطلقت في عام 2010 كمبادرة للحد من ظاهرة التسرب من التعليم خاصة في المناطق والمجتمعات الفقيرة، وفي عام 2015، قررت المؤسسة توسيع نطاق عملها ليشمل التركيز على تدريب المعلمين، وإنشاء المدارس المجتمعية التي تعتمد على أحدث النظم والأساليب التعليمية، معتمدة في ذلك على أبحاثها وشراكات مع الخبراء في مجال تطوير التعليم، وتسعى مؤسسة "علمني" إلى  تنشئة الأطفال بشكل أفضل من خلال تحسين مستوى تعليمهم، والعمل على جعلهم أناس أسوياء يبحثون عن تحقيق ذاتهم من خلال زيادة إدراكهم بإمكانيتهم.

 


تكريم شركة إكسون موبيل

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق سياسة مصرية - أبو شقة يتنحى عن رئاسة جلسة اللجنة التشريعية لمناقشة عضوية سحر الهوارى
التالى قضايا ومحاكم - رحلة زحف الجمهور المصرى إلى برج العرب لدعم الفراعنة فى مباراة تحقيق الحلم.. الآلاف يتوجهون للإسكندرية لمؤازرة منتخب مصر أمام الكونغو فى موقعة العبور للمونديال.. حسن مصطفى يجتمع بأبوريدة.. وظهور واضح للفنانين