بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - الأكاديمية العربية تحتفل بتخريج دفعة من كلية الدراسات العليا فى الإدارة

 

 

خبر - تقارير مصرية - الأكاديمية العربية تحتفل بتخريج دفعة من كلية الدراسات العليا فى الإدارة
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 04:40 مساءً

شبكة عربي الأخبارية احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أمس الأثنين، ‏بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الدراسات العليا فى ‏الإدارة‎‎، وذلك بفندق فورسيزون – سان ‏ستيفانو -  بالإسكندرية، بحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية ، وأعضاء هيئة السلك الدبلوماسى والقنصلى المعتمدين بجمهورية مصر العربية، ‏ورؤساء مراكز ‏المسئولية بالإكاديمية .

 

 

بلغ عدد  الخريجين 184 خريجا في التخصصات الآتية: ‏(ماجيستير إدارة الأعمال "لغة ‏إنجليزية "- ماجيستير ودكتوراه ‏فى إدارة الأعمال من جامعة ‏كارديف -  دكتوراه فى إدارة الأعمال المهنية). ‏

 

من جانبه أعرب الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية عن فخرة بالتواجد بين من وصفهم ‏بالكوكبة المتميزة من طلاب الأكاديمية العربية  مشدداً علي أهمية مواصلة مشوارهم بعد هذه اللحظة التى تمثل ‏حصاد لسنوات من التحصيل الدراسي .

 

وأضاف الشريف أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى تعد نموذج ناصع للعمل ‏العربي المشترك الذى لابد من تعميمه في مختلف أوجه التعاون العربي متوجهاً بالشكر للعاملين بالأكاديمية ‏وأعضاء هيئة التدريس علي ما يبذلوه من جهد في سبيل الوصول إلي يوم التخرج.

 

وقال أن الأكاديمية مؤهلة بكوادرها وإمكانياتها علي نقل مصر نقلات كبيرة من الناحية العلمية وقال  ‏‏"مصر  بتتحرك وكل يوم أصبح أفضل من سابقه".

 

بدوره أعرب الدكتور مصطفى الفقى عن اعتزازه بخريجي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ‏والنقل البحرى مشيراً إلي أن الأكاديمية تقوم بتخريج  كوادر من الشباب العربي القادر علي مواجهة التغييرات ‏والتحديات علي الساحتين العربية والإقليمية.

 

وطالب  الفقى الخريجيين بتسخير إمكانياتهم وما تحصلوا عليه من علم لخدمة المصلحة العليا للبلاد وقال ‏‏"الغد افضل من اليوم ونحن نسير علي الطريق الصحيح "مضيفاً أن مصر عصيه علي التراجع والهبوط ‏وستمضي في طريقها مهما بلغت العوائق.

 

وأعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ‏البحرى إلى أن الأكاديمية  بكونها إحدى منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة هى المكان الذى يضم خيرة ‏دارسى العرب وإفريقيا مؤكداً أن ما يتلقاه دارسى الأكاديمية من فكر وعلم على أعلى مستوى من الجودة والحداثة ‏على أيدى نخبة مختارة من الأساتذة الأجلاء فى مختلف التخصصات هو المنبع الأفكار وأعمال وثقافات ينشرها ‏خريجيها ليس فى أوطانهم فقط بل حول العالم بأثره.

وقال رئيس الأكاديمية أن تلبية إحتياجات طلابنا ومجتمعاتنا العربية هو الهدف الرئيسى للأكاديمية ‏ولذلك حرصت الأكاديمية على التواصل والتفاعل مع دول العالم من أجل الوقوف على أحدث ما يتوصل إليه ‏العلم فى كافة المجالات ومن أجل يكون لخريجيها القدرة على  المنافسة فى سوق العمل الدولى.

 

وأضاف أن الأكاديمية البحرية  تعتبر هى الجامعة العربية الوحيدة فى مصر التى حصلت على العديد ‏من الإعتمادات الدولية، مؤكدا أن أهمية هذه الإعتمادات  تكمن فى أن الحصول عليها هو إقرار وإعتراف من ‏الجهة المانحة بأن البرامج التى تم إعتمادها حققت ليس فقط المعايير القياسية للجودة العالمية بل أيضاً كفاءة ‏المنظومة التعليمية.كما أهدي الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار درع الأكاديمية للدكتور/هشام ىالشريف ‏وزير التنمية المحلية ،‏ الدكتور/ مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية تكريماً لتشريفهم الحفل الكريم.‏

وفي نهاية الحفل حضر الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات والدكتور محمد سلطان محافظ ‏الأسكندرية وكان في إستقبالهم الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية .‏

وأعرب وزير النقل الدكتور هشام عرفات عن سعادته فى حفل تخرج مجموعة جديد من دارسى ‏الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا حيث أكد أنه دائماً ما يشعر بالسعادة فى مثل هذه اللحظات التى ستظل ‏محفورة فى أذهان الطلاب وأسرهم وذويهم لما لها من مردود إيجابى على حياتهم العملية .‏

 

من جانبه أشاد محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ‏البحرى بوصفها إحدى القلاع العلمية المتطورة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى. متوجهاً بالشكر ‏للدكتور إسماعيل عبد الغفار على على دعوته لحضور الحفل . أكد المحافظ أنه كمواطن مصرى يشعر بالفخر ‏لتواجد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى التى تعد أحد الصروح العلمية الكبرى عربياً ‏وأفريقياً على أرض مصرية وبالأخص فى الإسكندرية .‏

 

تخريج دفعة من كلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية (1)

 

تخريج دفعة من كلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية (2)

 

تخريج دفعة من كلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية (3)

 

تخريج دفعة من كلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية (4)

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق سياسة مصرية - السجينى بعد تقديم مذكرة للتحقيق معه: شغل انتخابات وشئ مؤسف لا يليق بالزملاء
التالى تقارير مصرية - مطار القاهرة يستقبل شحنة نظائر مشعة من باريس