بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - الصحف العالمية اليوم.. طارق عامر: الحكومة كانت صارمة فى سياستها النقدية.. وزيرة داخلية بريطانيا تدعو ترامب بعدم التغريد على "تويتر".. و"أبل" استعانت بإسرائيل لتطوير جهاز "آيفون إكس" الجديد فى خاصية كاشف الوجه

 

 

قضايا ومحاكم - الصحف العالمية اليوم.. طارق عامر: الحكومة كانت صارمة فى سياستها النقدية.. وزيرة داخلية بريطانيا تدعو ترامب بعدم التغريد على "تويتر".. و"أبل" استعانت بإسرائيل لتطوير جهاز "آيفون إكس" الجديد فى خاصية كاشف الوجه
قضايا ومحاكم - الصحف العالمية اليوم.. طارق عامر: الحكومة كانت صارمة فى سياستها النقدية.. وزيرة داخلية بريطانيا تدعو ترامب بعدم التغريد على "تويتر".. و"أبل" استعانت بإسرائيل لتطوير جهاز "آيفون إكس" الجديد فى خاصية كاشف الوجه

خبر - قضايا ومحاكم - الصحف العالمية اليوم.. طارق عامر: الحكومة كانت صارمة فى سياستها النقدية.. وزيرة داخلية بريطانيا تدعو ترامب بعدم التغريد على "تويتر".. و"أبل" استعانت بإسرائيل لتطوير جهاز "آيفون إكس" الجديد فى خاصية كاشف الوجه
تم بواسطة - شبكة عربي الأخبارية
بتاريخ - الاثنين 18 سبتمبر 2017 02:16 مساءً


شبكة عربي الأخبارية كتبت :ريم عبد الحميد – إنجى مجدى- فاطمة شوقى – هاشم الفخرانى

رصد "اليوم السابع" خلال تغطيته اليومية والمستمرة للصحف الأجنبية الصادرة، اليوم الاثنين، العديد من التقارير والقضايا إلا أن حوار محافظ البنك المركزى طارق عامر لشبكة  "بلومبرج" الأمريكية  كان الأبرز والأهم.

 

وقال عامر: "نحن نسير فى الاتجاه الصحيح ونتحرك بسرعة كبيرة"، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية كانت صارمة فى سياستها النقدية، وذلك لأنها تعتقد بأهمية ذلك حتى تتمكن من إصلاح الأمر سريعا.

 

وأقر عامر أن معدل التضخم وصل إلى ذروته، مشيرا إلى صدمة ارتفاع الأسعار فى أعقاب قرار تعويم الجنيه فى نوفمبر الماضى. وأضاف أن البنك المركزى يستهدف خفض معدل التضخم إلى 13%، زائد أو ناقص 3 نقاط مئوية، خلال الربع الأخير من 2018، حيث يتطلع إلى خفض المعدل إلى 7% على المدى المتوسط، واستبعد محافظ  البنك المركزى أى صدمات كبيرة للأقتصاد أو الأسعار خلال العام القادم، مشيرا إلى أن القرارات الصعبة تم تنفذيها.

 

وكان معدل التضخم قد ارتفع إلى أكثر من 30%، وهو أعلى مستوى منذ عقود. وردا على ذلك، رفع البنك المركزى أسعار الفائدة 700 نقطة أساس، أو 7 نقاط مئوية لتصل إلى 18.75 %.

 

من ناحية أخرى، رد بيرنى ساندرز، السيناتور الديمقراطى عن ولاية فيرمونت على اتهامات هيلارى كلينتون، المرشحة السابقة للرئاسة عن الحزب الديمقراطى، بأنه لم يفعل ما يكفى لدعمها فى الانتخابات الماضية، قائلا إنه لم يكن لديه سيطرة على أصوات أنصاره الذين صوتوا فى نهاية المطاف لصالح المرشح الجمهورى دونالد ترامب.

 

ونقلت مجلة تايم تصريحات ساندرز التى أدلى بها فى مقابلة مع شبكة "إن بى سى نيوز"، حيث قال: "دعونى فقط أقول هذا: لقد فعلت كل ما بوسعى بعد تأييد هيلارى كلينتون. لقد زرت كل أنحاء البلاد، وأذكر الناس أن هناك من قال (ليس كل من صوت لبيرنى سينتهى به الحال مصوتا لهيلارى). وبدون مزاح، هذا ما يحدث فى السياسة". وأضاف قائلا: لقد عملت بكل جد من أجل أن تنتخب هيلارى كلينتون للرئاسة.

 

وجاء رد ساندرز بعد أسبوع من الكشف عن مذكرات وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون بعنوان "ماذا حدث" التى روت فيها تجربتها فى الترشح لانتخابات الرئاسة وأسباب هزيمتها غير المتوقعة أمام دونالد ترامب. فعلى الرغم من أن كلينتون تفوقت على ساندرز فى السباق التمهيدى، إلا أنه لم يدعمها بشكل رسمى إلا فى يوليو 2016، أى بعد شهر من آخر سباق تمهيدى.

 

من ناحية أخرى، قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إنه بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على بداية أزمة قطر وإعلان دول الرباعى العربى قطع علاقتها مع الدوحة ردا على دعمها وتمويلها الإرهاب، فإن النزاع بين دول الخليج لا يبدو قريبا من الحل.

 

وأشارت الصحيفة فى تقرير لها اليوم، الاثنين، إلى أن إدارة ترامب التى تعتمد على تلك الدول فى معركتها الجوية والبحرية ضد داعش، وكحصن ضد إيران، بدأت تشعر بالقلق. ونقلت الصحيفة عن أحد المسئولين الأمريكيين حديثه عن وجود الكثير من الأمور التى تقلقهم، فهل من المقبول أن تبدأ الشركات الأمريكية فى إبلاغهم أن العقود يتم إلغائها بسبب المناخ الحالى فى الخليج، أو أن القاعدة الجوية التى من خلالها يمطرون المسلحون فى سوريا والعراق محل خطر، أو أن الحصن العربى الموحد ضد إيران يتداعى؟.. وتابع قائلا: لقد بدأنا جميعا نشعر بأن أزمة قطر تقف فى طريق الأمور التى نريد القيام بها.

 

بريطانيا سيكون لديها جيش من العالم الثالث قريبا

 

حذر قائد عسكرى بريطانى سابق من أن بلاده ستنتهى إلى جيش من العالم الثالث ما لم تقم حكومتها بإنفاق المزيد عليه.

 

وفى مقابلة مع صحيفة "صنداى تايمز"، قال الأدميرال السير جورج زامبيلس، الذى تولى قيادة البحرية البريطانية عن البحرية قد تفريغها من حيث الموارد، وتساءل عن المدى الذى يمكن أن تمتد إليه البحرية البريطانية فى المياه العالمية فى فترة ما بعد البريكست.

 

وأوضح زامبيلاس، الذى تم تكريمه عام 2001 لقيادته الحربية فى تدخل بريطانيا فى سيراليون، إنه بعد المراجعة الدفاعية لبريطانيا عام 2015، أصبح أمام البلاد اختيار إزاء مستقبل البحرية؛ إما أن تضع المزيد من الأموال فيها، أو تتوقف عن القيام بأمور خطيرة وتختفى فى إحدى دول العالم الثالث، حتى لو كنا ننفق المليارات على الدفاع.

 

وتابع قائلا إنه بعد 37 عاما من خفض الإنقاق، أصبحت البحرية البريطانية فى قاع معيار الكفاءة وجميعنا يعرف هذا لأن البحرية يتم تفريغها. وأوضح أن البحرية لم يعد لديها صواريخ كافية، أو سفن قتال أو الدعم المتكامل. وأوصى بإثنى عشر غواصة مقاتلة لحماية الغواصات الأربع التى تحمل الردع النووى البريطانى،  لكن تم بناء ثلاث غواصات فقط من أصل سبعة فى الميعاد.

 

وذكرت صحيفة "التايمز"، أن وزيرة الداخلية البريطانية، أمبر رود، دعت ترامب للتوقف عن التغريد على حسابه بموقع تويتر، ذلك بعد مجموعة التغريدات التى أطلقها فى أعقاب الهجوم الإرهابى الذى استهدف مترو لندن الجمعة الماضية، والتى تسببت فى إثارة الغضب داخل بريطانيا.

 

وقالت الوزيرة البريطانية إن تعليقات ترامب لم تستند إلى معلومات استخباراتية محددة، مشيرة إلى أنه ينبغى أن يتوقف عن التغريد. وأضافت أن التغريدات استندت إلى تكهنات خالصة.

 

وزعم ترامب فى إحدى تغريداته أن الشخص المسئول عن الهجوم كان تحت أنظار شرطة سكوتلاند يارد، شرطة العاصمة البريطانية، وهو ما دفع رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماى، للرد قائلة "لا أعتقد أنه من المفيد لأى أحد التكهن حول ما يخضع للتحقيق حاليا.

 

وبدا ترامب فى تعليقه على التفجير الذى وقع بمحطة بارسونس جرين وأسفر عن إصابة 22 شخصا، أنه ينتقد سلطات الأمن البريطانية وطريقة تعاملها مع الإرهاب. وكتب ترامب: "تفجير آخر فى لندن عن طريق إرهابى خاسر، هؤلاء أشخاص مرضى ومعاتيه كانوا تحت أنظار (شرطة) سكوتلاند يارد"، مضيفا: "الإرهابيون الخاسرون يجب أن يُعاملوا بطريقة أكثر قسوة، الإنترنت أداتهم الأساسية للتجنيد التى يجب قطعها عنهم واستخدامها بشكل أفضل".

 

الصحف الإيطالية والإسبانية :بعد حكم المؤبد..مرسى "جاسوس" وقطر استخدمت الإخوان لضرب مصر

 

أبرزت الصحف الإيطالية والإسبانية عدد من الموضوعات، أهمها الحكم المؤبد على الرئيس المصرى السابق محمد مرسى ، وضبط منشورات مؤيدة لاستفتاء استقلال كتالونيا.

 

وعلقت صحيفة "لاكورييرى ديلا سيرا" الإيطالية، على الحكم بالسجن المؤبد فى قضية التخابر مع قطر المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى وآخرون، مشيرة فى تقرير لها اليوم إلى أن قطر استخدمت جماعة الإخوان لضرب استقرار مصر والنيل منها.

 

وقالت الصحيفة فى تقريرها، إن الرئيس الإخوانى كان "جاسوس" يخدم الأجندة القطرية ويحقق أهدافها منذ انتخابه فى عام 2012، موضحة أن الدوحة مولت الإخوان للإضرار بمصالح مصر، ولا تزال تراهن على تلك الجماعة الإرهابية عبر إيواء عناصرها داخل أراضيها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن حصول قطر على مستندات خاصة بمؤسسات الدولة السيادية، دليل على أن قطر سعت إلى الإضرار بمصالح مصر بشكل متعمد كما أنها تدعم جماعات إرهابية.

 

وصادرت الجهات الإسبانية مواد مؤيدة للاستفتاء فى كتالونيا، وصادرت أكثر من 1.3 مليون كتيب ومنشورات وملصقات أمس الأحد، حيث قامت الحكومة الإقليمية بتشجيع الاستفتاء على الاستقلال المقرر الأول من أكتوبر.

 

ووفقا لصحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية، أن الحكومة الإقليمية الكتالونية تقوم بترويج الاستفتاء الإقليمى حول الاستقلال، فى الوقت الذى وعدت فيه الحكومة الإسبانية بأنها ستمنع إجراء استفتاء فى الأول من أكتوبر، ووصفته بأنه غير قانونى.

 

ومن ناحية أخرى، دعا مثقفون إسبان بينهم كتاب وفنانون وأدباء، سكان كتالونيا إلى الامتناع عن التصويت فى الاستفتاء من أجل الاستقلال.

 

"أبل" استعانت بإسرائيل لتطوير جهاز "آيفون إكس" الجديد فى خاصية كاشف الوجه

 

كشفت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن إسرائيل هى من قدمت التكنولوجيا المتطورة لشركة "أبل" لتتقديم جهاز "آيفون أكس" الجديد ، فيما يتعلق بخاصية فتح الجهاز عبر المسح الضوئى للجهاز  بالإضافة إلى إنتاج رسومات إيموجى التعبيرية.

 

وقالت الصحيفة أن شركة "أبل" أجرت اختباراتها الخاصة بهذه الخاصية على جهاز "آيفون إكس" الجديد فى أحد المختبرات التى تجرى فيها التجارب التكنولوجية بمدنية "هرتسيليا" الإسرائيلية .

 

وتابعت الصحيفة أن الشركة الإسرائيلية الناشئة "‏Primesense‏" هى المسئولة عن هذه التطويرات واشترتها شركة "أبل" فى عام 2013  بمبلغ وقدره ‏350‏ مليون دولار.

 

وقالت الصحيفة إنه فى الجزء الأمامى العلوى من جهاز آيفون إكس  أعلى الشاشة "شق" أسود يتضمن كاميرا خاصة ومستشعرات مختلفة تدعى Truedepth،  لقياس عمق الصورة، ومسح صورة الوجه، وإنتاج نموذج ثلاثى الأبعاد لها، وهكذا يمكن أن يتعرف الجهاز إلى الوجه بدقة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات المحتوي

 

السابق تقارير مصرية - على جمعة: مصر الخير ترد على المتشددين والإرهابين ردا عمليا بتخريج طلاب العلم
التالى تقارير مصرية - بالصور.. وزير التعليم العالى يتفقد وحدة الطوارئ ويفتتح مستشفى الكلى بالمنيا